حبس 4 تشكيلات عصابية بتهمة إدارة بؤر إجرامية مسلحة لتجارة المخدرات

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
حبس 4 تشكيلات عصابية بتهمة إدارة بؤر إجرامية مسلحة لتجارة المخدرات

حبس 4 تشكيلات عصابية بتهمة إدارة بؤر إجرامية مسلحة لتجارة المخدرات ,

أمرت النيابة العامة بحبس 4 تشكيلات عصابية 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ارتكاب جرائم إدارة بؤر إجرامية مسلحة للاتجار بالمخدرات في 4 محافظات.

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن (سوهاج – أسيوط – المنيا – الأقصر) جهوده لملاحقة والقبض على العناصر الإجرامية شديدة الخطورة التي تحوز وتتاجر في المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص والمطلوبين. القبض عليهم وإحضارهم والهاربين من تنفيذ الأحكام الجنائية.

أسفرت الجهود بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، عن القبض على 4 تشكيلات عصابية، منهم 3 هاربين من الإعدام لقيامهم بإدارة بؤر إجرامية لتهريب المخدرات.

بمديرية أمن سوهاج؛ تم ضبط (4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة – بينهم ثلاثة محكوم عليهم بالإعدام في 7 قضايا “مخدرات – أسلحة” والمؤبد في 2 قضايا “أسلحة استعراض القوة”)، وبحوزتهم (3) بنادق آلية – بندقية صيد – 3 مخازن وعدد من الرصاص). ضبط 1110 كيلو حشيش.

بمديرية أمن أسيوط؛ (عنصر إجرامي متهم سابقًا في 21 قضية متنوعة أبرزها «قتل – مخدرات – أسلحة»)، ومحكوم عليه بالمؤبد في قضية «الأسلحة»، وإلقاء القبض عليه، وبحوزته (بندقية آلية، 4 خزائن وعدد من الطلقات – 2.5 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر – 500). قرص تامول.

بمديرية أمن الأقصر؛ ضبط تشكيل عصابي مكون من (عنصرين إجراميين ذوي معلومات جنائية أحدهما محكوم عليه بالمؤبد في قضية “سلاح”) وبحوزتهم (2 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر – كمية من المخدرات) “هيروين شابو – فرد محلي وعدد من الرصاص – سلاح أبيض). ).

وفي مديرية أمن المنيا؛ (تم ضبط عنصرين إجراميين أحدهما يحمل معلومات جنائية وبحوزتهما (18200 كيلو جرام حشيش)). وتقدر القيمة المالية للمخدرات المضبوطة بـ (حوالي 1670 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ