استمرار دورتي إعداد قادة المستقبل وتحليل مضمون الخطاب السياسي والإعلامي للأسبوع المقبل

tullaab31 يناير 2024آخر تحديث :
استمرار دورتي إعداد قادة المستقبل وتحليل مضمون الخطاب السياسي والإعلامي للأسبوع المقبل

استمرار دورتي إعداد قادة المستقبل وتحليل مضمون الخطاب السياسي والإعلامي للأسبوع المقبل ,

احتفل مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة، اليوم الأربعاء 31/1/2024، باختتام فعاليات 3 دورات تدريبية من الأسبوع الـ25 من الخطة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي 2023/2024. وتم خلال الحفل تسليم شهادات إتمام الدورة لـ 86 متدرباً من كافة المحافظات، وتشمل الدورات الأرشفة. فهرسة ومعالجة الوثائق الإلكترونية والخطة الإستراتيجية للسكان والتنمية والمشاركة المجتمعية والرصد والتقييم وبناء القدرات.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لبناء وتأهيل قدرات ومهارات العمالة المحلية، معتبرة أن التدريب أحد أهم وسائل تطوير الإدارة المحلية والقضاء على الروتين والبيروقراطية وتقديم خدمات أفضل. وخدمة أسرع للمواطنين دون عوائق.

وأشار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى أن دورتي إعداد قادة المستقبل ستستمران للأسبوع الثالث على التوالي، ودورة تحليل محتوى الخطاب السياسي والإعلامي، والتعامل مع الإعلام، وأساليب التعامل معه. التأثير على الجمهور للأسبوع الثاني مشيراً إلى اهتمام الوزارة بالاستثمار في العنصر البشري وضمان التدريب والتأهيل المستمر للكوادر والقيادات. محلياً، يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالعملية التدريبية لتحسين أداء الجهاز الإداري للدولة، ومهامه المستمرة للعمل على تنمية معارف ومهارات العاملين في أجهزة الدولة. الجهاز الإداري مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم اختيار المواضيع التي سيتم التدريب عليها في خطة التدريب الحالية وفق أحدث البرامج التدريبية المخصصة لها، بما يتناسب مع الدور المتوقع لآليات الإدارة المحلية في المرحلة المقبلة، موجهاً تقييم البرنامج. أداء المتدربين خلال الدورة التدريبية، وقياس أثر التدريب في تطوير العمل الميداني. أقسامهم المختلفة بعد ذلك، تأكيداً لاستراتيجيات التدريب والتطوير التي تنظر إلى النشاط التدريبي باعتباره استثماراً قصير وطويل الأجل، ذو أثر فعال وعائد يعادل أو حتى يفوق الاستثمار فيه، و مما يؤدي إلى تطوير وتطوير أداء وسلوك العنصر البشري بكل فعالية.

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن مركز التنمية المحلية بسقارة يتقدم نحو تحقيق أهداف الوزارة في النهوض بالمحليات من خلال نجاحه في تقديم الدورات التدريبية لآلاف العاملين في الإدارة المحلية في مختلف المجالات بجميع المحافظات، ويستقبل المركز بشكل مستمر أعداداً واسعة من العاملين في الإدارة المحلية. وإشادة رائعة ومتميزة بالدورات التي تقدمها. ويتميز بالجودة العالية والامتثال لأحدث المعايير في التدريب.

ومن جانبهم… شكر المتدربون اللواء هشام آمنة على تقديم الدعم الكامل لرفع مهارات العاملين في الإدارة المحلية وتهيئة المناخ المناسب للحصول على دورات تدريبية متميزة من خلال مركز التنمية المحلية بسقارة، مشيدين بما وجدوه في المركز الذي فاق توقعاتهم وأكثر من حيث التنظيم والتدريب والألفة والتوافق بين النظرية والتطبيق مما رفع مهاراتنا التدريبية. كما وجهوا الشكر لجميع العاملين بمركز سقارة وساهموا في إنجاح الدورات التدريبية التي حصلوا عليها، متعهدين بأنهم سيكونون قادرين على تحمل المسؤولية في نطاق عملهم في محافظاتهم، وتنفيذ ما تعلموه من أجل ذلك. للنهوض بالخدمات. وتقديمها للمواطنين ونيل رضاهم رافعين شعار “الإدارة المحلية المستجيبة”.