اكتشاف المواهب واتفاقية مع جامعة جدة..خطة اتحاد اليد السعودي لتطوير اللعبة

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
اكتشاف المواهب واتفاقية مع جامعة جدة..خطة اتحاد اليد السعودي لتطوير اللعبة

اكتشاف المواهب واتفاقية مع جامعة جدة..خطة اتحاد اليد السعودي لتطوير اللعبة ,

شوت – واصل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، ممثلاً برئيس مجلس الإدارة سعادة الأستاذ فاضل النمر، سلسلة زياراته للأندية لبحث استراتيجية التطوير، حيث زار في نسخته الثالثة جولة في النادي الأهلي بعد زيارتهم الأولى لنادي الوحدة ونادي عكاظ.

واستعرضت إدارة الاتحاد مع مسؤولي النادي الأهلي مجموعة من المقترحات لتطوير اللعبة واكتشاف المواهب. وتمحورت المناقشات حول أفكار لبرامج خاصة بالفئات العمرية وتنمية المواهب، بالإضافة إلى أفكار استثمارية بهدف تحقيق أكبر المكاسب للأندية والمنتخبات الوطنية.

حضر اللقاء الاتحاد السعودي لكرة اليد نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير القرشي وعضو مجلس الإدارة الأستاذ علي العليوات. حضر اللقاء النادي الأهلي رئيس النادي الدكتور خالد العيسى ومشرف الألعاب الرياضية المختلفة الدكتور خالد الشافعي ومشرف الرياضة النسائية السيدة فاتن مظهر المشرف المساعد. للرياضة النسائية السيدة علوة الكثيري ومدير الفريق الأول لكرة اليد محمد الزهراني ومدير العلاقات العامة فهد البخلقي.

قام الأستاذ فاضل النمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد بزيارة إلى نادي الوحدة بمكة المكرمة، ضمن سلسلة زيارات يقوم بها رئيس الاتحاد لعدد من الأندية لبحث مقترحات لتطوير كرة اليد السعودية .

وشهدت الزيارة نقاشات حول أبرز التحديات في اللعبة، وحديثاً مستفيضاً عن برنامج الفئات العمرية لاكتشاف المواهب في المراحل المبكرة، فضلاً عن إيجاد حلول سريعة تخدم مصالح الأندية والمنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى لتقديم العديد من الأفكار التنموية والاستثمارية بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جهة أخرى وقع الاتحاد السعودي لليد اتفاقية تعاون مع جامعة جدة بهدف تعزيز التفاهم المتبادل والمشترك بين الطرفين، وتحديد إطار التعاون والأدوار والمسؤوليات بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة بما يخدم لتحقيق المصلحة العامة.

وقع الاتفاقية الأستاذ فاضل بن علي النمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، والدكتور مناجي بن حسن الكناني وكيل جامعة جدة للشؤون الأكاديمية والتطوير. بحضور معالي مدير جامعة جدة الأستاذ عدنان بن سالم الحميدان.

وتتضمن الاتفاقية العديد من أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، منها التعاون في تدريب طلاب جامعة جدة في مجالات كرة اليد، وتنظيم بطولات كرة اليد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات، وكذلك التعاون بين الجانبين في المجال. إجراء البحوث الأكاديمية، بالإضافة إلى التعاون في عقد الندوات والمؤتمرات. واستضافة المنظمات الدولية ذات العلاقة بمجال كرة اليد.