الحبيب الجفري يدعو إلى مصر بعد نية جيش الاحتلال اجتياح مدينة رفح

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
الحبيب الجفري يدعو إلى مصر بعد نية جيش الاحتلال اجتياح مدينة رفح

الحبيب الجفري يدعو إلى مصر بعد نية جيش الاحتلال اجتياح مدينة رفح ,

وجه الداعية الإسلامي حبيب علي الجفري صلواته إلى مصر، بعد اعتزام جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة قرب الحدود المصرية، والتحركات المصرية لمنع وقوع مجزرة جديدة. خاصة وأن رفح تؤوي أكثر من 1,400,000 فلسطيني.

وسبق أن قال “الجيفري” عبر حسابه الرسمي على منصة “X” تويتر: “اللهم احفظ مصر وشعبها، وأعنها على حملها الثقيل، وادفع عنها كيد المتآمرين، وعدوان المعتدين، وغرور الليل والنهار، وادفع عنه حقد الحاقدين ورعدة المرتعدين، يا رب العالمين».

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أمس الاثنين، حقيقة تهديد مصر بتعليق اتفاق السلام إذا غزت إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر: معاهدة السلام اتفاقية قائمة منذ 4 عقود، وهناك التزام من الطرفين بها، و كل طرف ملتزم بتعهداته، وهذا هو الموقف الحالي، ولم نهدد بتعليقه كما يشاع. وهو يتردد.

وأضاف: الوضع حرج للغاية بسبب الكارثة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة وتراكم ما يقرب من مليوني فلسطيني، وأي عمليات قصف واسعة النطاق في رفح الفلسطينية تهدد بتفجير الوضع. هناك سيناريوهات كثيرة تستعد لها الدولة المصرية، ونحن مستعدون لأي سيناريو، ومصر أبلغت إسرائيل أنها لا تقبل ارتكاب أي مجزرة في البلاد. رفح الفلسطينية.

وتابع: أدعو إلى الابتعاد عن القضايا الافتراضية، خاصة فيما يتعلق بتعليق اتفاق السلام، وما نقله مصدر مجهول. ولم تقترح مصر تعليق اتفاق السلام بأي حال من الأحوال، لكن لدى مصر بعض الأوراق التي يمكنها استخدامها في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.