الاختلافات بين عملة بيتكوين و لايتكوين

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
الاختلافات بين عملة بيتكوين و لايتكوين

الاختلافات بين عملة Litecoin و Bitcoin على مدى العقد الماضي ، سيطرت العملات المشفرة على عالم المال.

في عام 2009 ، عندما أصدرت Bitcoin أول عميل لها ، انفتح عالم جديد من العملات للمستثمرين والمديرين التنفيذيين والتجار وأصحاب الأعمال وعامة الناس.

الاختلافات بين عملة بيتكوين و لايتكوين

ماهي الاختلافات بين عملة بيتكوين و لايتكوين

  • كانت Bitcoin أول عملة رقمية تسمح لمالك البيتكوين بتولي المسؤولية لأنه لا توجد سلطة مركزية تعمل كحارس البوابة. بعد ذلك ، ظهرت العديد من العملات المشفرة. الاسم الذي برز هو Litecoin.
  • عندما دخلت Litecoin السوق ، كانت تعتبر الفضة بالنسبة للذهب “Bitcoin”. دخلت Litecoin إلى السوق في عام 2011 ، بينما ظهرت Bitcoin في عام 2008.

لماذا يفضل الناس Litecoin على Bitcoin

مند ظهور كل من هذه العملات المشفرة خلال بداية سوق العملات المشفرة ، هناك العديد من أوجه التشابه. وهم مختلفون أيضًا في حالات قليلة.

  • لماذا يفضل الناس Litecoin على Bitcoin لأن Bitcoin أغلى من Litecoin. نعم ، ستتمكن من شراء سلسلة من السلع والخدمات باستخدام Bitcoin. لكن Litecoin تشتهر بشكل أسرع وأرخص بكثير من المعاملات.
  • إذا تحدثنا عن القيمة السوقية لـ Bitcoin ، فسنرى أنه في بداية العام ، 2008 ، يبلغ تقييم Bitcoin 170 مليار دولار. إذا قارنا تقييم Bitcoin في يوليو 2010 ، فهناك تحسن كبير في القيمة السوقية. في يوليو 2010 ، كانت القيمة السوقية لبيتكوين 42000 دولار فقط.

من ناحية أخرى ، إذا تحدثنا عن عدد العملات ، فإن الليتكوين يتجاوز البيتكوين بعدد كبير. الحد الأقصى لـ Litecoin هو 84 مليون قطعة نقدية حتى الآن ؛ بينما الحد الأقصى لعملة البيتكوين هو 21 مليون قطعة نقدية.

  • قد يبدو الاختلاف كبيرًا ، ولكن في الواقع ، يمكن تقسيم عملة بيتكوين واحدة على مائة مليون وهذا الجزء الصغير جدًا ، المئات من المليون ، قابل للتحويل. هذا الجزء المائة مليون يسمى “ساتوشي. نتيجة لذلك ، إذا أراد شخص ما شراء شيء ما بسعر منخفض ، فمن الممكن باستخدام Bitcoin.
  • بالنسبة إلى Litecoin ، لا يوجد كسر. نتيجة لذلك ، حتى لو كان الحد الأعلى لـ Litecoin يبدو ضخمًا ، فهو في الواقع لا يُقارن كثيرًا بجزء من Bitcoin. لكن مرة أخرى ، يحب الكثير من الناس التعامل بالعملة بأكملها (وليس في جزء صغير). بالنسبة لهم ، تعتبر Litecoin هي الأنسب.
  • تتمتع Litecoin بميزة محددة على Bitcoin من حيث متوسط ​​وقت المعاملة. بالنسبة إلى Litecoin ، يستغرق الأمر 2.5 دقيقة فقط. لكن بالنسبة إلى Bitcoin ، يستغرق الأمر 10 دقائق على الأقل. بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون المعاملات السريعة ، سيختارون دائمًا Litecoin على Bitcoin.

إنفوجرافيك بيتكوين مقابل لايتكوين

دعونا نرى أهم الاختلافات بين Bitcoin و Litecoin.

لاختلافات الرئيسية بين Litecoin و Bitcoin

  • تعتبر عملة البيتكوين من الذهب بالنسبة للعملات المشفرة. من ناحية أخرى ، تعتبر Litecoin فضية Bitcoin.
  • خوارزمية Bitcoin هي SHA-256. بالنسبة لـ Litecoin ، تسمى الخوارزمية Scrypt.
  • متوسط ​​وقت المعاملة لكل معاملة بيتكوين هو 10 دقائق. من ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​وقت المعاملة لكل معاملة Litecoin 2.5 دقيقة.
  • الحد الأقصى لعملة البيتكوين هو 21 مليون قطعة نقدية. من ناحية أخرى ، الحد الأعلى لـ Litecoin هو 84 مليون قطعة نقدية.
  • يمكن تقسيم كل بيتكوين على مائة مليون. الجزء الناتج يسمى “ساتوشي”. من ناحية أخرى ، لايتكوين ليست قابلة للقسمة. نتيجة لذلك ، يجب استخدام Litecoin ككل. ولهذا السبب يحب الكثير من الناس استخدامه.

جدول المقارنة بين Litecoin و Bitcoin

أساس المقارنة بيتكوين لايتكوين
جاء إلى حيز الوجود في عام 2008. في العام 2011.
العدد الإجمالي للعملات المعدنية الحد الأقصى هو 21 مليون. الحد الأقصى 84 مليون.
قابل للقسمة نعم. يمكن تقسيم كل بيتكوين إلى جزء المائة مليون. هذا الجزء المائة مليون يسمى “ساتوشي”. لا ، هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يحبون استخدام عملة كاملة بدلاً من الكسور يفضلون Litecoin على Bitcoin.
القيمة السوقية في يوليو 2010 ، كانت القيمة السوقية لبيتكوين 42000 دولار فقط. الآن في بداية العام 2018 ، كان 170 مليار دولار. اعتبارًا من ديسمبر 2017 ، تجاوزت القيمة السوقية لـ Litecoin أكثر من 16 مليار دولار.
متوسط ​​وقت المعاملة في المتوسط ​​، يبلغ متوسط ​​وقت المعاملة لكل معاملة Bitcoin 10 دقائق. بالنسبة إلى Litecoin ، يبلغ متوسط ​​وقت المعاملة 2.5 دقيقة. لهذا السبب يفضل الكثيرون Litecoin على Bitcoin.

استنتاج

من المناقشة أعلاه ، أنت واضح أن كلا من Bitcoin و Litecoin هما أهم عملتين معماة . على الرغم من وجود العديد من الاختلافات بينهما ، إلا أنها تخدم الغرض منها ، وتتزايد القيمة السوقية باستمرار انظر إلى كلاهما وشاهد ما يمكنك اختياره لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت.