الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

رانيا مخلوف26 فبراير 2023آخر تحديث :
الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية تتوفر عن طريق البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية فهي خدمة متاحة. إما عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية أو من خلال الرقم المدني عن طريق البوابة الحكومية الإلكترونية.

والجدير بالذكر أنه يتم الاستعلام عن البطاقة المدنية بشكل إلكتروني ومباشر وذلك عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت. حيث أن هذه البوابة توفر مجموعة واسعة من الخدمات سواء كانت للمواطنين أو للمقيمين. كخدمة الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت.

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت
الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

شاهد أيضًا: استخراج بدل فاقد البطاقة المدنية في الكويت

رابط الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

الجدير بالذكر أن دولة الكويت وفرت رابطًا خاصًا عبر البوابة الإلكترونية، للاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في دولة الكويت من خلال هذا الرابط وبشكل مباشر وبسيط. حيث يتم ذلك عبر إدخال الرقم الوطني ومن ثم الضغط على أيقونة الاستعلام.

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت
الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

خطوات الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية

في الحقيقة كما ذكرنا سابقًا يمكنك الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني، وذلك من خلال موقع الهيئة، للحصول على موقف البطاقة المدنية وبكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لدولة الكويت.
  2. ادخل إلى خيار المواطنين والمقيمين ومن ثم اضغط على إظهار الكل في خانة العائلة والأفراد.
  3. اختر الخدمة الخاصة بالاستعلام عن موقف البطاقة المدنية وبعدها اكتب رقم الضمان الاجتماعي في الخانة المحددة وبالشكل الصحيح.
  4. اخيرًا انقر على رمز الاستعلام لمعرفة المطلوب من البطاقة.

شاهد أيضًا: التأكد من صحة بيانات البطاقة المدنية في الكويت

خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

يمكنك الاستعلام عن خدمة توصيل البطاقة المدنية ويتم ذلك عبر اتباع إحدى الطرق التالية:

  • الرابط الخاص بالبطاقة المدنية.
  • رقم المندوب الذي يعمل على تسليم البطاقة المدنية.
    الرابط الخاص بتتبع خدمة التوصيل للمنازل في دولة الكويت.
  • حيث تستطيع متابعة تسليم بطاقتك المدنية ومدى جاهزيتها من خلال الرابط، وذلك بإدخال رقمك المدني ومن ثم الضغط على أيقونة الاستفسار.
  • أيضًا يوجد رقم تتبع الهوية المدنية للتسليم في المنزل، ويتم ذلك بعد تفعيل خدمة تسليم البطاقة المدنية ودفع جميع الرسوم المترتبة عليها وبعدها سيتم التواصل معك من قبل شركة التوصيل. بعد ذلك يمكنك تتبع تسليم بطاقتك المدنية الكويتية عن طريق الاتصال بهذا الرقم والاستفسار عبر الأرقام التالية: رقم خدمة العملاء والمعلومات المدنية 1889988 أو الاتصال على الرقم المدني 22066550

شاهد أيضًا: خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

خدمة دفع رسوم البطاقة المدنية في الكويت أون لاين

في الواقع إن وزارة الداخلية في الكويت اعتمدت الكثير من الخدمات الإلكترونية الحكومية ومن بينها، إمكانية دفع الرسوم المتعلقة بالبطاقة المدنية والمخالفات عن طريق اتباعك الخطوات الآتية:

  • اتجه إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الإلكتروني في الكويت.
  • بعد ذلك انقر على الصفحة المخصصة لدفع رسوم البطاقة المدنية والمخالفات.
  • املأ الخانة المطلوبة بالرقم المدني الصحيح، ثم اضغط على خيار استعلام.
  • انتظر قليلًا من الدقائق حتى يظهر أمامك جدول مفصل لكل المخالفات والرسوم على البطاقة المدنية المطلوبة. بعد ذلك سيتم عرض كامل المبلغ المستحق بالدينار الكويتي.
  • اضغط على زر السداد في الحقل الموجود. بعد ذلك سوف يتيح لك الموقع طلب توصيل البطاقة المدنية لمكان الإقامة لتسديد الرسوم وانتهاء الخطوات.

في ختام مقالنا هذا نتمنى أن نكون قد تحدثنا لكم عن كل ما يتعلق بالاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت، وعن موقف البطاقة المدنية وعن الخطوات المتبعة للاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت. وأيضًا عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت وعن خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت. كذلك خدمة دفع رسوم البطاقة المدنية في الكويت أون لاين.

الأسئلة الشائعة

ما هي مواعيد استلام البطاقة المدنية؟

في الواقع إن موعد استلام البطاقات يكون بالمقر الرئيسي في جنوب السرة. حيث يبدأ في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة ظهرًا. أما الفترة المسائية تبدأ من الثالثة بعد الظهر إلى الساعة السابعة في المساء.

ما الرقم المسلسل لهويتي وكيف أحصل عليه؟

في الحقيقة هو رقم متسلسل فريد تحدده وزارة الداخلية قسم إدارة المعلومات العامة. أما طريقة الحصول عليه فهي عن طريق خدمة الاستعلام على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت عن الرقم المرجع المخصص للبطاقة المدنية.