رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

توفيق السباعي19 فبراير 2023آخر تحديث :
رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت، ما هو؟ وما هي خصائص هذه الخدمة وطرق الحصول عليها؟ بالإضافة إلى ذلك، هل تعتبر خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت خدمة مجانية؟ وما هي الشروط والأحكام المتعلقة بهذه الخدمة؟

سنوضّح جميع هذه التّفاصيل في مقالتنا هذه، والّتي سنستهلّها بعرض رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت. أما بعد ذلك، فسنوضّح شروط هذه الخدمة وتكاليفها وطرق تفعيلها إلكترونيًّا، فقط تابع معنا.

رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

في الواقع، فإنّ رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت هو 22066550. وهو رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، وهي الجهة المسؤولة عن خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت

رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

كيفية تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

إذا كنت أحد الأشخاص الّذين يستفسرون عن رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت. فإنّك غالبًا ترغب بمعرفة طريقة الحصول على هذه الخدمة، ولذلك، إليك طريقة تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت:

  1. أولًا، توجه إلى محرك البحث جوجل، ثم اكتب (رابط خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت) في مربع البحث. ومن ثم، اختر أول نتيجة من نتائج البحث.
  2. بعد ذلك، ستظهر واجهة جديدة مخصّصة لإدخال الرقم المدني لبطاقتك الشّخصية الّتي ترغب باستلامها، أدخل هذا الرّقم. ومن ثم، اختر (بحث).
  3. الآن، اقرأ الشروط والأحكام المتعلّقة بخدمة توصيل البطاقة المدنية، وبعد ذلك، وافق على هذه الشروط والأحكام. ومن ثم، اضغط على (ابدأ الخدمة).
  4. بعد ذلك، أدخل الرقم المدني والرقم التسلسلي لبطاقتك المدنيّة القديمة في حال كنت لم تتخلّص منها بعد. وإذا كنت لا تتذكّر الرّقم التّسلسلي لهذه البطاقة. فقد شرحنا حميع الطرق المتاحة من اجل معرفة الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية في الكويت في مقالٍ سابق على موقعنا. أخيرًا، إذا كانت بطاقتك المدنية القديمة غير موجودة في حوزتك، فاختر (البطاقة المدنية القديمة غير موجودة).
  5. سيتم نقلك بعد ذلك إلى واجهة جديدة، حيث سيكون مطلوبًا منك ملء بعض البيانات الشخصية الخاصّة بك، كاسمك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.
  6. بالإضافة إلى ذلك، سيكون مطلوبًا ان تدخل العنوان الّذي ترغب باستلام بطاقتك المدنية منه. إذا كان هذا العنوان هو ذاته المكتوب على بطاقتك المدنية، فاختر (استخدام العنوان على البطاقة).
  7. أما إذا كنت ترغب بإدخال عنوانٍ آخرَ غير موجود على بطاقتك المدنية، فاختر (إدخال العنوان)، وأدخل تفاصيل العنوان الجديد.
  8. إذا كانت هناك أي تفاصيل إضافيّة ترغب بإضافتها إلى طلبك، فاكتبها في الخانة المخصّصة لذلك.
  9. أخيرًا، سيتمّ نقلك إلى واجهة تحتوي على أهم التفاصيل حول طلب توصيل بطاقتك المدنية، اقرأها جيّدًا، واضغط على (التالي).

شاهد أيضًا: دفع رسوم خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت

شروط تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

توجد عدّة شروط من أجل تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية في الكويت، من أبرزها:

  • أولًا، على الشّخص الرّاغب بتفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت تسديد مبلغ 2 دينار كويتي لقاء هذه الخدمة.
  • أيضًا، في حال كان الشّخص الرّاغب بتفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت يرغب باستلام بطاقات أخرى لعائلته مثلًا. فسيكون ذلك متاحًا له بالطّبع، ولكن، عليه دفع 25 فلس (أي ربع دينار). وذلك لقاء كلّ بطاقة إضافية على البطاقة الأولى الّتي قدم طلب توصيل لها.
  • بالإضافة إلى ذلك، على الشّخص الرّاغب بالحصول على هذه الخدمة تسليم بطاقته المدنية القديمة فور استلام بطاقته الجديدة. وإلا، فإنّه لن يتمّ إعطاؤه البطاقة الجديدة.
  • علاوة على ذلك، إذا قدّمت طلب توصيلٍ جديد، فإنّ الطلب القديم سيلغى تلقائيًّا، وستكون مطالبًا بدفع رسوم الطّلب الجديد كاملةً.
  • أخيرًا، في حال كنت لا تمتلك بطاقة مدنيّة قديمة، فهناك احتمالان:
    • الاحتمال الأول، أن تكون من سكان الكويت الأصليّين، وهنا، ستكون مطالبًا بإبراز وثيقة جنسيّتك الأصلية.
    • أما الاحتمال الثّاني، فهو أن تكون وافدًا إلى دولة الكويت، وهنا ستكون مطالبًا بإبراز وثيقة جواز السّفر الخاصّة بك.

شاهد أيضًا: التأكد من صحة بيانات البطاقة المدنية في الكويت

كيفية التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت

ذكرنا للتو أن الهيئة العام للمعلومات المدنية هي الجهة المسؤولة عن خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت. ولذلك، إليك أبرز طرق التواصل مع هذه الهيئة:

  • أولًا، رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت: 1889988، وهو الرّقم المخصّص لتلقي استفسارات المواطنين.
  • أيضًا، البريد الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت: [email protected].
  • بالإضافة إلى ذلك، حساب الهيئة العامة للمعلومات المدنية على تويتر: paci_kw.
  • أخيرًا، حساب الهيئة العامة للمعلومات المدنية على فيسبوك: paciq8.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت

في نهاية المطاف، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي عرضنا فيها رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت. أما بعد ذلك، استعرضنا طريقة تفعيل هذه الخدمة، وشروطها، إضافةً إلى طرق التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف متى استلام البطاقة المدنية؟

    في الواقع، يمكنك معرفة موعد استلام بطاقتك المدنية من خلال التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت. وذلك عبر الطّرق التي ذكرناها في هذا المقال.