البحث عن حسابي فيس بوك facebook

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
البحث عن حسابي فيس بوك facebook

البحث عن حسابي فيس بوك سنقدم لكن في هذا المقال كيفية البحث الصحيح عن حسابك الشخصي على فيسبوك. رغم أنّ عمليّة البحث عن أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر بسيطة، إلا أننا سنركز في هذا المقال على طريقة البحث عن حسابي فيس بوك.

إذ أنّ فيس بوك أصبح يعتبر الآن أحد الضرورات في حياة كل إنسان، كما أنه يعتبر حاجة أساسية لجميع سكّان العالم. حيث يقدر عدد مستخدمي فيسبوك بما يقارب أو بفوق المليار مستخدم من جميع أنحاء العالم. ممّا يجعله أكبر تجمّع رقمي غير مادّي للعالم وأكبر منصّة تواصل اجتماعي على شبكة الإنترنت. ولا بدّ أنّ أصدقاءك وأقاربك جميعاً يملكون حساباً بالفعل على منصة فيسبوك كما تملك أنت حسابا أو أكثر. ولمعرفة كيفية البحث الصحيح في هذه المنصة تابع معنا هذا المقال.

شاهد أيضًا:حل مشكلة تسجيل الدخول في الفيسبوك حدث خطأ غير متوقع، حل نهائي وبسيط

حل مشكلة يتعذر العثور على حسابي على فيس بوك

البحث عن حسابي فيس بوك

يتيح لك فيسبوك كمستخدم جديد إمكانية إنشاء حساب فيس بوك بإستخدام رقم الهاتف الشخصي أو الإيميل وعن طريق أسماء شخصية وعائلية. ويهم فيسبوك كثيرا أن يكون حسابك الشخصي على فيس بوك يحتوي ويحمل الإسم الشخصي والعائلي الحقيقي لك. وذلك لانه في بعض الحالات قد تحتاج إلى إثبات وتأكيد هوية صاحب الحساب، يتم ذلك عن طريق استخدام بطاقة هوية أو حتى جواز السفر لتسجيل الدخول. ويمكن أن تقوم فيس بوك بحظر حسابك الشخصي إن كان يحمل اسما وهميا وشكّت فيس بوك بأنه حساب وهمي.

والآن إذا واجهتك مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك من صفحة ابحث عن حسابك، فجرِّب النصائح التالية:
  • اطلب من أحد أصدقائك على فيس بوك الإطلاع على قسم “حول” في ملفك الشخصي وإرسال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول المدرج في قسم معلومات الاتصال.
  • حاول إدخال كل بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول امتلكته يوماً (كل واحد على حدة). فلعلّك أضفت عنوان بريد إلكتروني قديم أو رقم هاتف محمول قديم إلى حسابك ونسيته.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك إذا كنت قد أنشأت واحدًا من قبل. اسم المستخدم هو عنوان URL المخصص لك على فيسبوك:
إذا كنت لا تعرف اسم المستخدم الخاص بك، فاطلب من أحد الأصدقاء الذهاب إلى ملفك الشخصي وإرسال اسم المستخدم الذي تم العثور عليه في عنوان URL.
  • حاول إدخال أشكال مختلفة لاسمك، في ظل احتمال أنك سجلت دخولك باستخدام كنية.
  • إذا تمت مطالبتك بإدخال اسم صديق، فجرّب مجموعة متنوعة من الأصدقاء إذا لم يحدد الصديق الأول الذي أدخلته موقع الحساب. يرجى مراعاة إدخال الاسم الكامل لصديقك، وليس الاسم الأول فقط.

كيف تستخدم أسماء المستخدمين على فيسبوك

تُعتبر أسماء المستخدمين ومعرّفات المستخدمين جزءًا من ملفك الشخصي العام، والتي تساعد أصدقاءك في العثور عليك على فيسبوك. ويُمثل اسم المستخدم عنوان الويب الخاص بملفك الشخصي أو صفحتك، على سبيل المثال: (Facebook.com/اسمك) غالبًا ما يكون اسم المستخدم شكلاً مختلفًا لاسمك. ويمكنك إنشاء اسم المستخدم الخاص بك أو اختيار أي اسم مستخدم يقترحه فيس بوك. وفيما يلي بعض الأمور التي يمكنك القيام بها باستخدام أسماء المستخدمين:

  • إنشاء رابط مخصص (على سبيل المثال: www.facebook.com/اسمك) إلى ملفك الشخصي والذي يمكنك مشاركته مع أصدقائك أو نشره على مواقع ويب خارجية.
  • الوصول إلى المعلومات المتعلقة بشخص ما عبر فيسبوك. على سبيل المثال، إذا كان اسم المستخدم الخاص بك هو janedoe3، فيستطيع أصدقاؤك الانتقال إلى “facebook.com/janedoe3” لعرض ملفك الشخصي وأي معلومات عامة حولك.
  • يمكنك التحكم في المعلومات التي تشاركها مع العامة.

إليك أيضا: تحميل تطبيق فيسبوك للأيفون وشرح طريقة إنشاء حساب جديد Facebook

معرف المستخدم

معرف المستخدم هي عبارة عن سلسلة من الأرقام والتي لا تفصح عن هويتك الشخصية ولكنها ترتبط بملفك الشخصي على فيسبوك. عادةً ما يكون لديك معرف مستخدم تلقائيًا، سواء اخترت إنشاء اسم مستخدم أم لا. تُتيح معرفات المستخدمين ما يلي:

  • السماح لشخص ما لديه المعرف برؤية ملفك الشخصي، بما في ذلك أي معلومات عامة. مساعدة التطبيقات الأخرى على إضفاء طابع شخصي على تجربتك من خلال الربط بحسابك على فيسبوك.
  • وعندما تسمح للتطبيقات بالربط بحسابك على فيسبوك، يمكنها استخدام معرف المستخدم الخاص بك لرؤية معلومات عامة مثل الملف الشخصي العام الخاص بك وقائمة أصدقائك.
  • عندما تواجه مشكلات في تطبيق أو لعبة، يمكن لمعرف المستخدم أن يساعد المطوّر على بحث المشكلة بشكل أفضل لمعرفة ما يثير قلقك ومعالجته.

كيف أبحث عن حساب على فيسبوك

كيف أبحث عن حساب على فيسبوك

هناك الكثير من مستخدمي منصة فيسبوك لا يعرفون كيفيّة البحث عن الصفحة الشخصيّة لشخص معين. لذلك سنعرض لك طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال عدة خطوات بسيطة. فقط قم بتنفيذ ما يلي للقيام بعملية البحث بشكل صحيح.

  1. أولا عليك تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للمستخدم وكلمة المرور إن كنت تملك حسابا بالفعل. حيث يجب عليك إنشاء حساب إن لم تكن تملك واحدا مسبقا.
  2. كتابة اسم الشخص المرغوب في مربع البحث الخاص بالفيسبوك والموجود في أعلى الصفحة والذي يحتوي على أيقونة إشارة المكبرة.
  3. كتابة اسم الشخص الذي تريد البحث عنه. ويجب التنويه على أن نتائج البحث عن الاسم باللغة العربية تختلف عن نتائج البحث باللغة الإنكليزية لذا عليك تجربة اللغتين إلى أن تعثر على الشخص المطلوب.
  4. ستظهر لك الآن جميع الحسابات الشخصية والصفحات والغروبات والبوستات التي تحمل نفس الاسم. ولذلك عليك تخصيص البحث عن الحسابات الشخصية عن طريق ضغط اختيار تبويب الأشخاص (People).
  5. لتحصل على نتائج مرضية ومحددة أكثر عليك باستخدام زر فلتر (Filters) الموجود في الزاوية اليمنى العلوية.
  6. سيظهر أمامك عدة خيارات لتخصيص البحث كتفعيل خيار “أصدقاء الأصدقاء” أو تحديد اسم مدينة معينة للبحث فيها أو مكان معين للدراسة أو العمل.
  7. ستظهر لك الآن جميع الحسابات الشخصية التي تحمل نفس الاسم أو اسم مشابه لما تبحث عنه، وعليك فقط بالعثور بينها على الحساب الذي تريده.

إليك أيضا: تنزيل فيس بوك ماسنجر facebook messenger

وبذلك ننهي مقالنا هذا حول كيفية البحث عن حسابي فيس بوك بالطريقة الصحيحة. بالإضافة إلى تحدثنا عن طريقة البحث عن حسابات محددة على فيسبوك.