تنزيل فيس بوك ماسنجر facebook messenger

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تنزيل فيس بوك ماسنجر facebook messenger

تنزيل فيس بوك ماسنجر الإصدار الأحدث، بالإضافة إلى رابط مباشر لجميع الإصدارات السابقة. تنزيل فيس بوك ماسنجر لايت، الإصدار الأحدث بالإضافة إلى الإصدارات القديمة. يتمتع فيسبوك ماسنجر بالعديد من المزايا الرائعة جدا. فهي تؤهله لكي يكون واحدا من أهم وأفضل وسائل التواصل الاجتماعي “إن لم يكن أفضلها بالفعل”.

ففي عصرنا الحالي، ومع هذا الاعتماد الواسع على تطبيقات التواصل الاجتماعي. أصبح بذلك اختيار تطبيق المراسلات الذي نستخدمه مهم جدا، لأن العشرات من هذه التطبيقات موجودة الآن، ولكل منها ميزاتها الخاصة بها. ولذلك يعد الاختيار بينها صعبا، ولكن فيسبوك ماسنجر استطاع فرض نفسه على ساحة تطبيقات التواصل الاجتماعي. ولذلك فلقد تركنا لكم في هذا المقال روابط تحميل هذا البرنامج.

تحميل فيسبوك ماسنجر

تحميل فيس بوك ماسنجر
تحميل فيسبوك ماسنجر

لدى فيسبوك ماسنجر قاعدة جماهيرية واسعة جدا. حيث وصل مستخدمي فيسبوك ماسنجر إلى ما يقارب المليار مستخدم! وقد يفوق الرقم الحقيقي المليار أيضا.

اقرأ أيضا: كشف كلمة سر الفيس بوك facebook.

ولعل هذا النجاح الباهر الذي استطاع التطبيق تحقيقه، يعود إلى امتلاك شركة فيسبوك لهذا التطبيق، والارتباط الوثيق بين فيسبوك وفيسبوك ماسنجر، وبالتالي اعتماد مستخدمي فيس بوك عليه تماما.

– ستتمكن من تنزيل فيس بوك ماسنجر النسخة الأحدث والإصدار الأقوى من “هنا“.

وبالطبع بالنسبة للأشخاص ذات مستوى الجهاز المتخفض، فإنهم يفضلون استخدام النسخ الأقدم من تطبيق فيسبوك ماسنجر. وذلك لأن الشركة تقوم بطرح العديد من الإصدارات الحديثة كل فترة وأخرى، والبعض من هذه التحديثات قد يؤثر سلبا على سرعة الجهاز وقابلية عمله. ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام النسخ القديمة. وإليكم رابط مباشر بجميع النسخ والإصدارات السابقة لتطبيق فيسبوك ماسنجر من “هنا“.

ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر

ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر
ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر

يوجد الكثير والكثير من الميزات المثيرة والملفتة في تطبيق فيسبوك ماسنجر. فلقد قام هذا التطبيق بنقلة نوعية في تاريخ برامج التواصل الاجتماعي، ولدى فيسبوك ماسنجر الفضل في هذه النهضة والتطور الذي حصل لتطبيقات التواصل الاجتماعي. حيث أن فيسبوك ماسنجر طرح العديد من الأفكار المميزة حقا، والتي سنتحدث عن بعضا منها في هذه الفقرة:

  • من أجمل ميزات فيسبوك ماسنجر هو قدرة المستخدم على التحكم بواجهة المحادثة تماما. حيث تستطيع تغيير لون المحادثة مع أي شخص تريده، أو حتى إذا كانت محادثة غروب. وإن كنت تحب التدرج بالألوان فستستطيع تحديد خيار ألوان متدرجة، حيث ستنتقل الرسائل التي ترسلها في الدردشة حين ترسلها من لون معيّن متدرجة إلى اللون المعين الآخر.
  • وفرت شركة فيسبوك ماسنجر إمكانيّة استخدام هذا التطبيق المميز دون الحاجة إلى وجود حساب على منصة فيسبوك. وذلك من خلال رقم الهاتف الخاص بك، حيث يمكنك فتح حساب جديد من خلال رقم الهاتف وإضافة اسم وصورة مناسبين للملف الشخصي الخاص بالحساب.
  • ومن أبرز المميزات في تطبيق فيسبوك ماسنجر هو خاصية الـ Stories. فلقد كان هذا التطبيق من التطبيقات السباقة في وضع هذه الميزة. حيث تمكنك من مشاركة الكتابات والفيديوهات والصور مع أصدقائك على ماسنجر لمدة يوم كامل “24 ساعة”
  • يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر للمستخدم إمكانيّة مشاركة موقعه الجغرافي مع أصدقاء على تطبيق.
  • يمكّنك هذا التطبيق من التراجع عن إرسال أي رسالة خلال فترة زمنية محددة. ولكن عند انتهاء هذه المدة، فعندها لا يمكن مسح الرسالة.
  • أحد الميزات الطريفة في التطبيق هي إمكانيّة إضافة اسم مستعار لأحد أصدقاءك، حيث تستطيع إطلاق اللقب الذي تريده على الشخص الذي تتحدث معه.
  • ميزة طريفة أخرى على هذا التطبيق، وهي إمكانية لعب بعض الألعاب البسيطة بشكل منفرد أو جماعي مع الأصدقاء مباشرة داخل التطبيق.
  • يجعل التواصل بين الأصدقاء سهلاً وذلك من خلال المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو التي يمكن إجراؤها بكل سهولة.

وهذه بعض الميزات الفقط المتواجدة في هذا التطبيق المميز. وبالطبع فإن فيسبوك ماسنجر يقدم لنا الكثير والكثير من المميزات الرائعة في كل إصدار.

اقرأ أيضا: أجمل رسائل تهنئة بمناسبة عيد الحب 2023 لمشاركتها على الفيس بوك.

تنزيل تطبيق فيس بوك ماسنجر لايت

فيسبوك ماسنجر لايت هو برنامج آخر من فيسبوك، وتابع للتطبيق الأصلي “فيسبوك ماسنجر”، حيث يعد هذا البرنامج نسخة خفيفة من فيسبوك ماسنجر ولكن بميزات أقل. ولعلّ أول الفروق التي نستطيع أن نلاحظها بين التطبيقين هو شعار التطبيق. حيث يأتي ماسنجر لايت بألوان تعاكس ألون ماسنجر العادي “ابيض من الخارج وملون من الداخل”.

أما عن الفروق من الناحية التقنية فإن ما يميز ماسنجر لايت هو توفير جزء كبير من مساحة الجهاز. حيث أن تطبيق ماسنجر العادي حجمه 48 ميجا بينما حجم ماسنجر لايت هو 5 ميغابايت فقط. كما أن ما يميز ماسنجر لايت هو أنه سريع في شبكة 2G، حيث لا يزال هناك العديد من المناطق التي تملك تغطية 2G فقط، لذلك من المستحيل تشغيل تطبيق مسنجر العادي بسلاسة هناك.

ميزة أخرى في هذا التطبيق وهي توفير شحن البطارية، حيث تعد نسبة البطارية دائمًا مصدر قلق لكل مستخدمي الهواتف الذكية. فبينما يقوم فيسبوك ماسنجر باستهلاك شحن البطارية وحتى أثناء الاستخدام البسيط، يقوم ماسنجر لايت بتوفير بطارية الهاتف لأقصى حد ممكن، ولذلك فإن كل من يملك جهاز ذو إمكانيات ضعيفة يفضل هذا التطبيق.

– بإمكانك تحميل فيسبوك ماسنجر لايت النسخة الأحدث والإصدار الأخير من “هنا“.

– كما يمكنك تحميل فيسبوك ماسنجر لايت بإصداراته الأقدم من “هنا“.

إليك أيضا: ربط إنستقرام بالفيس بوك Facebook

وهكذا نكون قد أنهينا لكم مقالنا حول تنزيل فيس بوك ماسنجر بإصداراته الجديدة والقديمة، بالإضافة إلى ذكر أهم الفروق بين ماسنجر لايت وماسنجر العادي.