“البحوث الإسلامية” ينظم دورة تدريبية لواعظات الأزهر في أصول تربية النشء

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
“البحوث الإسلامية” ينظم دورة تدريبية لواعظات الأزهر في أصول تربية النشء

“البحوث الإسلامية” ينظم دورة تدريبية لواعظات الأزهر في أصول تربية النشء ,

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف دورة تدريبية أقامتها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والدعاة وباحثي الفتوى لداعيات الأزهر في مبادئ تربية الأبناء في الإسلام. وفي إطار اهتمام الأزهر الشريف وقطاعاته الدعوية والتدريبية، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر، بمثل هذه القضايا المهمة التي تأتي ضمن خطة الدولة وأولوياتها، وتتطلب وعيًا وجهودًا نوعية من المؤسسات المختلفة سواء كانت دينية أو ثقافية أو تعليمية.

دورات مجمع البحوث الإسلامية

تهدف هذه الدورات المتخصصة إلى بناء الشخصية الدعوية المعاصرة للداعيات من خلال دعمهن بمجموعة من المهارات الدعوية والعلمية والشخصية التي تساعدهن على التواصل الفعال مع الجمهور من خلال أداء المهام المختلفة. تتناول الدورة عدداً من المواضيع المهمة أهمها: مهارات المربي الناجح، القصص وأثرها في تربية النشء. ، قوانين الطفولة محليا وعالميا، ضوابط التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، أثر القدوة في بناء الشخصية، مهارات التعامل مع أنواع الشخصية، الاستخدام الصحيح للعب والمرح، المشكلات الأخلاقية والسلوكية والفكرية الشائعة ودور التربية في علاجها والبناء الديني والتحصين التربوي ضد التيارات الهدامة والضغوط الأسرية. أثرها في تربية الأبناء ودور مؤسسات التربية والتوعية والتهذيب في الفكر الإسلامي.

دورة أصول تربية الأبناء في الإسلام

وقد شارك في الدورة نخبة متميزة من أساتذة الشريعة والتربية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الدورة. تمثل الداعية عنصراً دعوياً مهماً، خاصة في هذا الوقت الذي يعاني فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تتطلب إعداد كوادر واعظات نسائية قادرة على القيام برسالتهن على أكمل وجه.