“البحوث الإسلامية” يوجه قوافل التوعية الأسبوعية إلى بورسعيد والواحات البحرية

tullaab30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
“البحوث الإسلامية” يوجه قوافل التوعية الأسبوعية إلى بورسعيد والواحات البحرية

“البحوث الإسلامية” يوجه قوافل التوعية الأسبوعية إلى بورسعيد والواحات البحرية ,

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، اليوم، قوافل توعوية أسبوعية لمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى الواحات البحرية والعاشر من رمضان. وتستمر أنشطتها لمدة أسبوع وتنفذ برنامجاً توعوياً شاملاً.

مجمع البحوث الإسلامية

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نذير محمد عياد إن إطلاق المجمع لهذه القوافل المستمرة يأتي في إطار توجيهات سماحة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب – شيخ الجامع. -الأزهر الشريف، بشأن ضرورة التواصل الفعال مع كافة فئات وأفراد المجتمع في أماكن إقامتهم المختلفة، بما يحقق الوعي المجتمعي، ويحذر الناس من الوقوع في الانحرافات الفكرية. والسلوكية.

قوافل مجمع البحوث الإسلامية

وأضاف الأمين العام أن القوافل تركز برنامجها على المعالجة الشاملة للمشكلات المجتمعية التي يعاني منها المجتمع المصري، ووضع الحلول المناسبة لها من خلال توجيهات الإسلام. كما تهدف إلى إظهار أهمية التعاون بين أفراد المجتمع في مواجهة هذه المشكلات. كما تهدف إلى التأكيد على أهمية بناء الشباب، من أجل إعداد جيل قادر على البناء والتطوير وتحمل المسؤولية وتحمل المسؤولية المجتمعية، والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية، مما يمكنهم من بناء الوطن المصري. الدولة والوقوف في وجه أعدائها في الداخل والخارج.

من جانبه أكد الأمين المساعد للدعوة الدينية والإعلام الدكتور محمود الهواري أن اللقاءات والندوات التي ينفذها أعضاء القوافل في المدارس والمعاهد والأندية والمستشفيات والمصانع والمراكز الثقافية وأماكن التجمع المختلفة تسعى إلى لترسيخ المفاهيم المجتمعية المهمة، والتركيز أيضًا على رفع مستوى الوعي بالعديد من القضايا المهمة التي تهم المواطنين، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة بطريقة سهلة وبسيطة. الأماكن المستهدفة للتوعية.