جميع مخالفات البناء الجديدة لن تخضع لقانون التصالح

tullaab30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جميع مخالفات البناء الجديدة لن تخضع لقانون التصالح

جميع مخالفات البناء الجديدة لن تخضع لقانون التصالح ,

وأكدت هيئة مدينة حدائق أكتوبر، استمرارها في رصد أي مخالفات جديدة للبناء، بالإضافة إلى متابعة وإزالة كافة المخالفات الحالية التي يتم ارتكابها في الوقت الحالي.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المخالفات «لن تخضع لقانون التصالح الحالي بأي حال من الأحوال».

وأطلق الجهاز حملة لإزالة تلك المخالفات البناء، حيث تمت الإزالة الفورية للمبنى المخالف بمنطقة “ابني بيتك” السابعة، تحت إشراف المهندس محمد الجنزوري مدير إدارة الإشغال والإزالة. وتم تحرير محضر رسمي بإيقاف أي عمل أو تعامل في هذا السياق.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف إزالة مخالفات البناء بمدينتي العبور والسادس من أكتوبر والشيخ زايد بالتعاون مع الشرطة المختصة. وذلك في إطار الجهود المبذولة للتعامل الفوري مع مخالفات البناء بكافة أشكالها.

وشدد وزير الإسكان على استمرار جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، وضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع مناطقها. لافتاً إلى أن هناك توجيهات لرؤساء أجهزة المدينة بذلك، وهذه مسؤوليتهم المباشرة.

أكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن جهاز المدينة لا يتوانى عن إزالة مخالفات البناء مهما كانت مساحتها أو موقعها، دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، مشددًا على رؤساء الأجهزة. الأحياء والدوائر التنفيذية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري بكل حسم. بالمخالفات.

وقال رئيس الجهاز، إنه تمت على الفور إزالة المباني المخالفة بالقطعة رقم 7 بلوك (11002) بمساحة 800 متر بالحي الأول، كما تم إغلاق المباني الموجودة بالبدروم وتحويلها إلى سكنية. كما تمت إزالة غرفة عشوائية بجوار برج متنقل بمنطقة المحكمة بالمنطقة 12 بالمنطقة الأولى، بمعرفة إدارتي التطوير. الأمن ولجنة الإزالة والإغلاق والانسحاب بمساعدة شرطة البناء.

وأضاف رئيس هيئة النقل أنه تم تنفيذ الإزالة الفورية للمباني المخالفة لنسبة البناء لغرف السطح بقطعة رقم 14 بلوك (19065) بالحي الرابع، وإزالة أعمدة الدور الثاني العلوي بشكل فوري بالقطعة رقم 15 بلوك (19022) بالحي الرابع.

وأكد رئيس الجهاز أن الخط الساخن للشكاوى (15100) يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى السكان.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: أسفرت حملات المتابعة والمراقبة عن توقف العمل في زيادة النسبة الإنشائية لسطح غرف السطح بقطعة رقم 16 الحى 18 الثاني المنطقة الحضرية.

ووجه النجار مسؤولي الجهاز، كل في قطاعه، بمواصلة المتابعة والرصد وإزالة أي مخالفة في مهدها، مشدداً على ضرورة تكثيف عمليات المتابعة والرصد اليومية الصباحية والمسائية، لضمان الانضباط داخل أحياء المدينة. ، وتنفيذ القانون لمنع أي مخالفة عشوائية.

أطلقت هيئة تنمية مدينة السادس من أكتوبر، حملة مكثفة لإزالة مخالفات البناء المتمثلة في زيادة نسبة البناء المخالفة لشروط التراخيص بالقطاع الجنوبي للمدينة، تنفيذاً لتكليفات المهندس عادل النجار، بإزالة مخالفات البناء في مهدها.

وقال “النجار”: الحملة استهدفت الأحياء الثاني والثالث والخامس، وأسفرت عن إزالة السقف غير القانوني على القطع رقم 1247 في الحي الخامس، و26/6، 31/6 في الحي السادس بالحي الثاني وكذلك قطعة رقم 212 عقد المزاد الثاني لأرض بالحي الخامس وقطعة رقم 1709. بالحي الثامن بالحي الثالث.

ووجه النجار الإدارات المعنية بالتأكد من تنفيذ عمليات الإزالة وفق ضوابط صارمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين.

ودعا رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر سكان المدينة إلى الالتزام بشروط وتراخيص البناء وعدم القيام بأعمال مخالفة، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون. وأكد أنه لا ينبغي التهاون مع المخالفات والتعديات، ويجب التعامل معها بحسم، حرصاً على الواجهة الحضارية للمدينة.

وحذر رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر من مباشرة قضايا البناء المخالفة لشروط التراخيص، مؤكدا أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة. إبطال كافة محاولات نشر العشوائية والحفاظ على المستوى الجمالي والشكل الحضاري للمدينة.

صرح المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تطوير مدينة الشيخ زايد، بإيقاف التعامل في قطعة أرض وسحب المعدات لقطعة 7أ بيت الوطن، بسبب مخالفة تقسيم بدروم وإنشاء حمام سباحة. في الردوبت وتنفيذ دوبلكس.

وأضاف أنه تم إيقاف التعامل في قطعة أرض وسحب المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن مخالفة بناء بالحى السابع مجاورة 4 قطعة 33 للبناء بالمؤخرات وتقسيم البدروم وعمل دبلكس. وإجراء التعديلات على الواجهة على يمين قطعة الأرض.