التحفظ على سيارة وسائقها بسبب مصرع قائد دراجة نارية بالقاهرة

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
التحفظ على سيارة وسائقها بسبب مصرع قائد دراجة نارية بالقاهرة

التحفظ على سيارة وسائقها بسبب مصرع قائد دراجة نارية بالقاهرة ,

ضبطت نيابة شرق القاهرة حادث تصادم سيارة وسائقها بدراجة نارية، مما أدى إلى وفاة سائقها. وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الحادث والاستماع إلى أقوال شهود الحادث للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من كشف ملابسات ما ورد لقسم شرطة مصر الجديدة من حادث مروري أدى إلى وفاة سائق دراجة نارية.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء قيام أحد الطلاب من سكان القسم بقيادة دراجة نارية برخصة سارية المفعول على الطريق المذكور، اصطدمت بها سيارة من الخلف ولاذ بالفرار، مما أدى إلى كسر في عظام الجمجمة، ونزيف في المخ، و وفاته متأثرا بإصابته. وبسؤال والد المتوفى، أيد ما ورد أعلاه، واتهم سائق السيارة بالتسبب في وفاة نجله.

وبإجراء التحريات وباستخدام الأساليب الفنية الحديثة تبين أن السيارة يقودها ويعود ملكيتها لـ (سائق – مقيم في قسم الدائرة). وبعد تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، موضحاً أسباب هروبه خوفاً من القبض عليه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حوادث الطرق

تعرف حوادث الطرق بحوادث المرور أو حوادث المرور، وتعتبر من أكثر الحوادث التي يشهدها العالم بشكل يومي. وتسبب خسائر مادية كثيرة وإصابات بشرية ووفيات، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على شدة الحادث وقوته. وهي أنواع عديدة، منها: حوادث الدهس. والتدهور والاصطدام سواء بجسم غريب أو حيوان أو سيارة أخرى. ومن الجدير بالذكر أن هناك أسباب عديدة وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تجنب الحوادث المرورية من خلال اتباع النصائح، وأهمها عدم السرعة أثناء القيادة، لأنها تفقد السائق التركيز. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، ولا تشتت انتباهك بالمشروبات والأطعمة أثناء القيادة، وانتبه لحركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، واتبع تعليمات إشارات المرور والطرق وإشارات المرور، وتأكد من سلامة المركبة. آمنة، وحافظ عليها بانتظام، ولا تسلك طرقاً مجهولة وغير معروفة، فقد تكون هناك منعطفات خطرة أو وعرة. الحفاظ على مسافة بين السيارة والمركبات الأخرى أثناء القيادة. – أداء الواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون إهمال أو تفريط.