التشكيل المتوقع لمباراة الإمارات وهونج كونج في كأس آسيا

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
التشكيل المتوقع لمباراة الإمارات وهونج كونج في كأس آسيا

التشكيل المتوقع لمباراة الإمارات وهونج كونج في كأس آسيا ,

أمم آسيا: قرر البرتغالي باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب الإمارات، التشكيل الذي سيلعب به أمام هونج كونج، الأحد، ضمن بطولة أمم آسيا.

شاهد أيضا: موعد مباراة لبنان أمام الصين

شاهد أيضا: مشاهدة مباراة منتخب الإمارات أمام هونغ كونغ

التشكيلة المتوقعة لمباراة الإمارات وهونج كونج

ومن المنتظر أن يخوض منتخب الإمارات المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: خالد عيسى

الدفاع: عبدالله إدريس – خالد الهاشمي – محمد العطاس – زايد سلطان

خط الوسط: علي سالمين – يحيى نادر – حارب عبدالله – فابيو ليما

الهجوم: علي مبخوت – كايو كانيدو

ويتواجد منتخبا الإمارات وهونج كونج في المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا 2023 إلى جانب فلسطين وإيران.

موعد مباراة الإمارات وهونج كونج

يستهل منتخبا الإمارات وهونج كونج مشوارهما في دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا 2023، عندما يلتقيان على استاد خليفة الدولي عند الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

مباراة طيران الإمارات وهونج كونج

ويسعى منتخب الإمارات إلى تحقيق بداية قوية أمام منتخب هونج كونج كخطوة في مشواره للفوز باللقب القاري لأول مرة في تاريخه.

ويعول منتخب الإمارات على مهاجمه علي مبخوت، هداف “الأبيض” في بطولة كأس آسيا برصيد 9 أهداف، سجل منها 5 أهداف في عام 2015، و4 أهداف في عام 2019.

وبينما يتسلح منتخب هونغ كونغ بالمهاجم البرازيلي المولد إيفرتون كامارغ (32 عاما)، ورغم أنه خاض 4 مباريات فقط مع الفريق، إلا أن تأثيره كان كبيرا، وسجل هدفا في كل مباراة.

مشاركة الإمارات وهونج كونج في أمم آسيا

وتعد هذه المشاركة الحادية عشرة لمنتخب الإمارات في البطولة القارية، ومشاركته الحالية هي السادسة على التوالي، لكنها ستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها مع هونج كونج في البطولة.

أما منتخب هونج كونج فسيشارك للمرة الرابعة ويعود للبطولة القارية بعد غياب 55 عاما. وكان آخر ظهور لها عام 1968 وحصلت على المركز الثالث عام 1956 عندما استضافت البطولة بمشاركة 4 فرق.

وخاضت الإمارات 44 مباراة في كأس آسيا، فازت في 15 مباراة، وتعادلت 11 مرة، وخسرت 18 مباراة، وسجلت 41 هدفاً، واستقبلت شباكها 59 هدفاً.

ويبحث منتخب هونغ كونغ عن فوزه الأول آسيوياً بعد تعادله 3 وخسارة 7 مباريات في مواجهاته الآسيوية السابقة، وهي أطول سلسلة بدون فوز بين الفرق في النسخة الحالية. سجل 9 أهداف واستقبل 23 هدفا.

وصل منتخب الإمارات إلى الدور نصف النهائي في نسختي 2015 و2019، وحصل على المركز الثاني عندما استضاف كأس آسيا للمرة الأولى عام 1996.

وعلى مستوى التصنيف العالمي، تحتل الإمارات المركز 69، بينما تحتل هونغ كونغ المركز 150 عالمياً.

ويطمح منتخب الإمارات إلى تحقيق حلم الفوز بلقب كأس آسيا في قطر 2023، والذي فشل في تحقيقه في النسختين الأخيرتين للبطولة، حيث وصل الفريق إلى الدور نصف النهائي وكان قريباً من التأهل لكأس العالم 2022. .

جدول مباريات الإمارات في كأس آسيا

وجاء جدول مباريات منتخب الإمارات في الجولة الأولى من كأس أمم آسيا كالآتي:

الأحد 14/1:

إعلانات

الإمارات × هونج كونج (6:30 مساءً بتوقيت الإمارات، 5:30 مساءً بتوقيت قطر، 4:30 بتوقيت مصر) على استاد خليفة الدولي.

الخميس 18/1:

الإمارات × فلسطين (9:30 مساءً بتوقيت الإمارات، 8:30 مساءً بتوقيت قطر، 7:30 بتوقيت مصر) على استاد الجنوب.

الثلاثاء 23/1:

الإمارات × إيران (7 مساءً بتوقيت الإمارات، 6 مساءً بتوقيت قطر، 5 مساءً بتوقيت مصر) على استاد المدينة التعليمية.

قائمة منتخب الإمارات في كأس آسيا

أعلن البرتغالي باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب الإمارات، القائمة البيضاء لنهائيات كأس أمم آسيا، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير.

وتضم القائمة 26 لاعبًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: خالد عيسى، علي خصيف، وخالد توحيد.

خط الدفاع: خالد الهاشمي، خليفة الحمادي، محمد العطاس، أحمد جميل، خالد الظنحاني، زايد سلطان، عبدالرحمن صالح، عبدالله إدريس، وبدر ناصر.

خط الوسط: علي سالمين، يحيى نادر، محمد عباس، ماجد راشد، عبدالله رمضان، طحنون الزعابي، عبدالله حمد، يحيى الغساني، حارب عبدالله، فابيو ليما، وعلي صالح.

خط الهجوم: سلطان عادل، علي مبخوت، كايو كانيدو.

ونجح بينتو في إعادة منتخب الإمارات إلى طريق الانتصارات بتحقيقه 6 انتصارات متتالية منذ توليه تدريب المنتخب في يوليو الماضي، حيث فاز المنتخب تحت قيادته على كوستاريكا (4-1)، على الكويت (1). -0)، ثم لبنان (2-1).

كما حقق انتصارين في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، على حساب نيبال (4-0) والبحرين (2-0)، إضافة إلى التجربة الأخيرة أمام قيرغيزستان.

المشاركة الـ11 في كأس آسيا

وتشارك الإمارات للمرة الحادية عشرة في كأس آسيا، وهذه المشاركة السادسة على التوالي.

ويأمل منتخب الإمارات عدم تكرار النتائج السلبية التي حدثت في مواجهاته السابقة في النسختين السابقتين اللتين استضافت فيهما الدوحة البطولة وخرج الفريق من دور المجموعات عامي 1988 و2011.

وواجه الإمارات تحديات كبيرة في هاتين النسختين، حيث خسر 5 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وحقق الفوز في مباراة واحدة فقط.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد, اخبار المحافظة, أخبار السياسة, اخبار الحادثيتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري ابطال افريقيا, دوري أبطال آسياوالأحداث الهامةسياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.