التقرير الطبي لوفاة شاب بسبب وجبة كشري في بولاق الدكرور

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
التقرير الطبي لوفاة شاب بسبب وجبة كشري في بولاق الدكرور

التقرير الطبي لوفاة شاب بسبب وجبة كشري في بولاق الدكرور ,

استمعت نيابة جنوب الجيزة لأقوال شهود عيان بشأن وفاة شاب يدعى “رجب” 25 سنة، في حالة تسمم بعد تناول علبة كشري في بولاق الدكرور، وأمرت النيابة بالإذن بدفن الجثة جسم.

وكشف شهود عيان أن المتوفى أصيب بتعب شديد بعد تناول وجبة الكشري، ما أدى إلى وفاته على الفور. وأمرت النيابة … تكليف مفتش أغذية بأخذ عينة من الغذاء لتحليلها وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وكشف التقرير الطبي أن المتوفى كان مصابا ومن أعراض التسمم التعب وآلام البطن والقيء وعدم التوازن مما تسبب في وفاته.

وفاة شاب بالتسمم بالجيزة

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغا يفيد بتسمم عامل بعد تناول علبة كشري، مما أدى إلى وفاته.

وبعد التحقيق تبين مقتل رجب م. 25 سنة، عامل ورشة، أصيب بتسمم غذائي نتيجة تناول علبة كشري.

وأودعت الشرطة الجثة مشرحة تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بدفنها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

نصائح لحفظ الطعام

يؤدي انقطاع التيار الكهربائي من وقت لآخر إلى تلف الأطعمة داخل الثلاجة والفريزر. ولتجنب حدوث ذلك، عليك اتباع بعض النصائح البسيطة للحفاظ على الطعام طازجًا لأطول فترة ممكنة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وهو ما أشار إليه تقرير نشره موقع “insider”، مثل إغلاق باب الثلاجة أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي، ونقل الأطعمة إلى الفريزر، ونصائح أخرى.

1- أغلق باب الثلاجة لأطول فترة ممكنة

أثناء انقطاع التيار الكهربائي، يجب إغلاق أبواب الثلاجة والفريزر. في حالة انقطاع التيار الكهربائي، تظل الثلاجة باردة لمدة تصل إلى أربع ساعات، ويحافظ الفريزر المغلق على درجة حرارته لمدة 24 ساعة إذا كان نصف ممتلئ و48 ساعة إذا كان ممتلئا. لذلك، يوصى بإغلاق باب الثلاجة.

خلال الساعات القليلة الأولى بعد انقطاع التيار الكهربائي، يفضل تناول الأطعمة الموجودة على الرفوف والاحتفاظ بالمشروبات في الثلاجة حتى لا تضطر إلى فتح أبواب الثلاجة.

2- شراء أجهزة قياس الحرارة لتخزينها في الثلاجة والفريزر

يجب ضبط الثلاجة على درجة حرارة (40 درجة فهرنهايت أو أقل)، ويجب ضبط الفريزر على درجة حرارة (0) درجة فهرنهايت أو أقل. يساعد الاحتفاظ بمقياس الحرارة داخل كل من الثلاجة والفريزر في معرفة درجة الحرارة أثناء انقطاع التيار الكهربائي، وذلك للحفاظ على الطعام والشراب.

3- احتفظ بزجاجات المياه المثلجة والمجمدة

ويفضل شراء أكياس لتخزين مكعبات الثلج لاستخدامها أثناء انقطاع التيار الكهربائي، وذلك لحفظ الأطعمة والمشروبات. إذا كان الفريزر يحتوي على صانع ثلج، ففي هذه الحالة يجب تفريغ مكعبات الثلج في أكياس تخزين في كل مرة يمتلئ فيها الدرج.

4- جمع الأطعمة المجمدة في الفريزر

توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بوضع جميع الأطعمة المجمدة معًا في الفريزر أثناء انقطاع التيار الكهربائي، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على الطعام باردًا لأطول فترة ممكنة، كما ينصح بنقل الحليب واللحوم وبقايا الطعام.

5- حفظ الطعام في الثلاجة أثناء انقطاع التيار الكهربائي

إذا انقطع التيار الكهربائي لأكثر من ساعتين إلى أربع ساعات، يوصي الصليب الأحمر الأمريكي بتعبئة الطعام في المبرد. إذا انقطع التيار الكهربائي لأكثر من يوم، ففي هذه الحالة يجب نقل الطعام إلى مبرد آخر، مع التخلص من أي طعام تعرض لدرجات حرارة تزيد عن 40 درجة. فهرنهايت لأكثر من ساعتين، أو فوق 90 ​​درجة فهرنهايت لأكثر من ساعة، لأنها تصبح غير صحية في هذه الحالة.