الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة جنوب غزة

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة جنوب غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة جنوب غزة ,

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل جندي من كتيبة جفعاتي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما أفاد به موقع جيش الاحتلال فإن إجمالي عدد القتلى في صفوف جيش دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي بلغ 578، منهم 239 منذ بدء المناورة البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي. . كما بلغ عدد الجرحى 2962، بينهم 453 في حالة حرجة.

دخلت الحرب في قطاع غزة، اليوم الأحد، يومها الـ142، مع استمرار القصف الذي ينذر بكارثة إنسانية في القطاع. ورغم ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيناقش «الخطط العملياتية لرفح قريباً».

عملية عسكرية في رفح

وأكد أنه “سيتم عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر، بداية الأسبوع، لإقرار الخطط العملياتية لتنفيذ عملية عسكرية في رفح، والتي ستتضمن إجلاء السكان المدنيين من هناك”.

من جهتها، أفادت وكالة وفا الفلسطينية أن عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء استشهدوا وأصيبوا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 142 على التوالي.

وذكرت الوكالة، اليوم الأحد: أن “عدداً من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح مختلفة، نتيجة تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الغربية لمدينة خان يونس وحي الصبرة بمدينة غزة”. ”

إطلاق نار من الطائرات الإسرائيلية بدون طيار

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق طائرات إسرائيلية مسيرة وقصف مدفعي على الأحياء الشرقية للمدينة، بحسب الوكالة.

كما شهد حي الزيتون، جنوب مدينة غزة، مواجهات عنيفة وسماع دوي انفجارات.

كشفت مصادر محلية في مدينة بيت لاهيا بقطاع غزة، أنه “تم انتشال شهيد جراء قصف أحد المنازل، وما زال العديد من المفقودين تحت الأنقاض”.

وأشارت مصادر محلية إلى أن طائرات جيش الاحتلال استهدفت تجمعاً للمواطنين في مخيم الشاطئ غرب غزة، مساء أمس السبت، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 4 آخرين بجراح خطيرة.