كيفية تنشيط الحساب الراكد للعملاء في البنوك

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
كيفية تنشيط الحساب الراكد للعملاء في البنوك

كيفية تنشيط الحساب الراكد للعملاء في البنوك ,

يبحث العديد من عملاء البنوك عن كيفية تفعيل حسابهم الخامل الذي مضى عليه عام كامل دون إجراء أي معاملات مصرفية على الحساب.

حدد مسؤولون في عدة بنوك طرق تفعيل الحسابات الراكدة للعملاء في البنك، وهي تلك الحسابات التي مر عليها عام دون إجراء أي عمليات مصرفية على الحساب سواء سحب أو إيداع.

وقالوا إن الحساب الخامل يتم تفعيله من خلال الفرع من خلال عملية سحب عند الكاونتر من أي فرع من فروع البنك الذي ينتمي إليه العملاء، وإذا تم ذلك فعليا فيمكن إجراء السحب باستخدام بطاقة العميل بشكل طبيعي من خلال ماكينة الصراف الآلي. آلات.

قرارات البنك المركزي المصري

ومن ناحية أخرى، تم نشر الجريدة المصرية وفي عدده رقم 6 (تابع) الصادر بتاريخ 13 فبراير 2024، قرار البنك المركزي المصري، بشأن الموافقة على تعديل المادة (1) (8) من النظام الأساسي لاتحاد بنوك مصر، بجلسته المنعقدة بتاريخ 16/1/2024.

وجاء في المادة الأولى من قرار البنك المركزي بعد التعديل: “ينشأ في جمهورية مصر العربية اتحاد للبنوك تحت مسمى اتحاد بنوك مصر”. وأن تكون لها شخصية اعتبارية وألا يكون هدفها الربح. وأضاف قرار البنك المركزي أن “اتحاد بنوك مصر يضم كافة البنوك وفروع البنوك الأجنبية”. مسجل لدى البنك المركزي وخاضع لأحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي والقطاع المصرفي. ويكون مركزها الرئيسي بالقاهرة الكبرى. ويجوز لها إنشاء فروع أو مكاتب في محافظات جمهورية مصر العربية. تعتبر الفروع والمكاتب أجهزة تابعة للاتحاد ويحدد مجلس الإدارة في قرارات إنشائها. وصلاحيات كل منهما تقع في إطار مقاصد الاتحاد”.

المادة (8) بعد التعديل: “تحدد قيمة الاشتراك السنوي للبنوك الأعضاء في الاتحاد بمبلغ 700.000 جنيه (سبعمائة ألف جنيه مصري)، ويتم سداده كاملاً قبل 31 يناير من كل عام.