كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً Tiktok

Fadi almousa4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً

يتساءل الكثير من مستخدمي تطبيق تيك توك عن كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً، خصوصاً بعد الانتشار الهائل الذي حققه التطبيق في السنوات الأخيرة. ويأتي تطبيق التيك توك في المركز السابع عالمياً كأكثر تطبيق يتم تحميله من المنصات الرسمية على الهواتف الذكية في العقد الأخير، ما جعله مركزاً لاهتمام رواد الأعمال والمبدعين لجني المال منه.

هل يدفع تيك توك المال حقاً

ظاهرياً ممكن أن يشكك المتابعون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في إمكانية تحقيق أرباح من خلال تطبيق تيك توك بطريقة مجانية دون اللجوء إلى الطرائق المكلفة والصعبة. لكن في الواقع يوجد بعض الطرق المجانية والمتاحة، توضح كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً. وبالرغم من ذلك، لا تقوم شركة تيك توك بالدفع بشكل مباشر إلى مستخدمي التطبيق جراء إنتاجهم الفيديوهات وتحميلها على المنصة. إنما تقوم شركة التيك توك بتقديم التمويل عن طريق صندوق منشئي محتوى تيك توك. وفي حالات أخرى، تقوم العلامات التجارية بالدفع للمبدعين والموهوبين لإنتاج فيديوهات على تيك توك لأهداف إعلانية. ولكن يعتمد صناع المحتوى الأكثر ربحاً من المنصة على أكثر من مورد لتحقيق الأموال، حيث تشكل هذه الإستراتيجية الطريقة الأكثر أماناً لاستمرارية تدفق الأرباح.

شاهد أيضًا: قيمة الاسد في التيك توك

هل يدفع تيك توك المال حقاً

كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً

أهم الطرق للحصول على الفلوس مجاناً من التيك توك هي كالتالي:

  • صندوق منشئي محتوى تيك توك

أطلقت شركة تيك توك برنامج صندوق منشئي تيك توك “TikTok Creator Fund” في 25 آذار 2021. حيث أعلنت تيك توك أن صندوق منشئي تيك توك ليس برنامجًا للمنح أو لمشاركة أرباح الإعلانات. إنما يعد هذا البرنامج مكافئة للمبدعين والخلاقين على الموقع للاستمرار في محتواهم وتشجيع الشباب على الاستثمار في مواهبهم. كما يهدف صندوق منشئي المحتوى إلى تحويل هذا الشغف في إنشاء الفيديو على الموقع إلى مصدر رزق أيضاً للمبدعين ورواد التطبيق. ويتأثر الدعم الذي تقدمه شركة تيك توك بعديد من العوامل كنسب المشاهدات والتفاعل ومصداقيته، ما يجعل منه مصدر مال غير ثابت ومستمر.

وبالإضافة لذلك فقد وضعت شركة تيك توك بعض الشروط تؤهل صناع الفيديو للانضمام إلى البرنامج وهي:

  1. أن يكون المستخدم مقيماً في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا.
  2. ألا يقل عمره عن 18 عامًا
  3. أن يكون لديه ما لا يقل عن 10000 متابع
  4. الحصول على 100000 مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يومًا
  5. وأن يكون لديه حساب يتناسب مع إرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة
    ربح من التيك توك
  • الترويج وبيع السلع للمعجبين على التيك توك

تعد هذه الطريقة الأكثر انتشارا على موقع تيك توك، حيث يعتمد صناع المحتوى على القاعدة الجماهيرية التي لديهم لبيع المنتجات. ويقوم صناع المحتوى بعرض وترويج المنتجات وبيعها إلى المعجبين لديهم، وذلك دون وجود أي رسوم أو ملاحقة من قبل موقع تيك توك. وهذا ما يجعل منها وسيلة مضمونة وممكنة للغاية وأقل تطلباً من حيث عدد المتابعين والتفاعل عبر منصة تيك توك.

  • سوق صناع محتوى تيك توك على التيك توك

بإمكان صناع المحتوى على تيك توك عقد شراكات مع علامات تجارية أو مع الأشخاص المؤثرين في سوق صناع محتوى تيك توك، وهي فرصة جيدة جداً لاكتساب المال عبر الترويج. يوفر سوق صناع محتوى تيك توك بيئة مثالية تقارب ما بين العلامات التجارية والمبدعين المهتمين في العمل معهم عبر المنصة.

  • تلقي الهدايا الافتراضية عبر البث المباشر

تحوي الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ميزة البثّ المباشر، ولكن ما يميز تيك توك هو أنه فتح الفرصة أمام المتابعين لإظهار تقديرهم للمحتوى الذي يرونه. ويستطيع المشاهدين إرسال الهدايا الافتراضية خلال البث المباشر والتي يدفعون مقابلها إلى صانع المحتوى. وتعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق في تحقيق الأموال عبر منصة تيك توك، وعبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أيضاً.

شاهد أيضًا: سعر السيارة الذهبية في التيك توك

  • جمع التبرعات على التيك توك

ويستخدم صناع المحتوى على موقع تيك توك هذه الطريقة عادةً بهدف جمع الأموال لبدء مشروع معين. ويقومون بجمع الجماهير وتوضيح الهدف المراد تمويله ثم ينشؤون أحداث خاصة لجمع التبرعات من المتابعين.

  • منصات البقشيش على التيك توك

في حال لم يكن للمستخدم أي هدف واضح، فمن الممكن أن لا تكون طريقة جمع التبرعات مناسبة تماماً، ولكن يمكن الاعتماد على مواقع “البقشيش”. وتتيح مواقع “البقشيش” التبرع لحساب صانع المحتوى بالقدر الذي يريده المتابع دون وجود أي نوع من الضغوط تماماً مثل البقشيش العادي. من أشهر مواقع البقشيش : Tipeee و Buy Me a Coffee و Ko-fi.

الأشخاص الأكثر ربحاً للأموال على تيك توك

نشرت مجلة Forbes الشهيرة في الصيف عن المبدعين الأعلى ربحاً من تطبيق تيك توك:

  • Addison Rae Easterling ربح 5 مليون دولار أمريكي (84.3 مليون متابع)
  • Charli D’Amelio ربح 4 مليون دولار أمريكي (124.3 مليون متابع)
  • Dixie D’Amelio ربح 2.9 مليون دولار أمريكي (55 مليون متابع)
  • Loren Gray ربح 2.6 مليون دولار أمريكي (54 مليون متابع)
  • Josh Richards ربح 1.5 مليون دولار أمريكي (25.5 مليون متابع)
  • Michael Le ربح 1.2 مليون دولار أمريكي (50.1 مليون متابع)
  • Spencer X ربح 1.2 مليون دولار أمريكي (54.7 مليون متابع)
  • اقراء ايضا :التسويق عبر التيك توك

واستطاع الكثيرون أيضاً تحقيق مبالغ ضخمة عبر منصة تيك توك، ولنوضح لكم الطريق الأمثل سنعرض بضع طرائق توضح كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً.

شاهد أيضًا: سعر البرج في التيك توك

في الختام، لا بد من توضيح أن كسب المال من خلال موقع تيك توك، يتطلب الكثير من الجهد والثبات والصبر والعمل المتواصل لإنتاج محتوى مبدع ومميز، وفي هذا المقال وضعنا بين أيديكم أبرز الطرق التي توضح كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً والتي ستضعكم في مطلع طريقكم نحو النجاح