الخروج من مسنجر فيس بوك من جميع الاجهزة facebook

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الخروج من مسنجر فيس بوك

فيسبوك، تطبيق التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في عصرنا الحالي. والأب الروحي لبقية وسائل التواصل التي ظهرت في نفس وقته أو بعده بعدة سنوات. وكما نعلم أن شركة “فيس بوك” أنشأت تطبيق يتبع لها وسمّته “Facebook Messenger” أو (الرسول بالعربية)، وسنتعلم في هذه المقالة حول “الخروج من مسنجر فيس بوك” من جميع الأجهزة المربوطة بالحساب.

في السابق لم يكن بالإمكان تسجيل الخروج من ماسنجر فيس بوك Facebook Messenger. ونتيجة الشكاوى التي قام المستخدمون بإرسالها لإدارة الفيس بوك فقد سمح لميزة الخروج من جميع الأجهزة الذكية. ويمكن ذلك من خلال استخدام تطبيق ماسنجر على الهواتف المحمولة. إلّا أنّ الطريقة على هاتف “آيفون” مثلاً تختلف عنها في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، ونشرح بالتفصيل طريقة الخروج من كل منهما.

لمحة عن تطبيق مسنجر فيس بوك “Facebook Messenger”

هو تطبيق مراسلة أمريكي المنشأ ومنصة طُورت من قبل شركة فيس بوك. بالأصل طُوّر كدردشة فيس بوك في عام 2008، الشركة حسّنت من خدمة المراسلة في عام 2010. وبالتالي أصدرت بشكل مستقل تطبيق فيسبوك ماسنجر لنظام آي أو أس وأندرويد في أغسطس 2011. وأصدرت بشكل مستقل فيس بوك بورتال للمراسلة المبنيّة على الاتصال في الربع الأخير من عام 2018.

أطلق فيس بوك، لاحقاً، تطبيق ويب للمسنجر messenger، وانفصلوا وظائفياً من تطبيق فيسبوك الأساسي. وفي عام 2020، أصدر فيس بوك رسمياً تطبيق ماسنجر للحاسوب، ويدعم نظام ويندوز 10 ونظام ماك أو أس وتوفر للتحميل على متجر مايكروسوفت ومتجر برامج الماكنتوش.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء حساب دردشة فيسبوك للأعمال Facebook for Business

يستطيع المستخدمون إرسال الرسائل وتبادل الصور، والمقاطع المرئية، والملصقات، والصوت، والملفات المضغوطة، ويستطيعون كذلك التفاعل مع رسائل المستخدمين الآخرين والتفاعل مع البوت. وتدعم الخدمة كذلك الأصوات عبر الإنترنت، والمهاتفة المرئية أو المرئية، كذلك تدعم خيار التشفير بين المتحدثين، ولعب بعض الألعاب الإلكترونية التي تسمح بأكثر من مستخدم أيضاً.

لمحة عن تطبيق مسنجر فيس بوك "Facebook Messenger"
لمحة، عن تطبيق، مسنجر، فيس بوك “Facebook Messenger”

الخروج من مسنجر فيسبوك على أندرويد

الطريقة الأولى

يمكن تسجيل الخروج من مسنجر فيسبوك أو Facebook Messenger على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، بالتقيد بخطوة فتح تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول. ثم اختيار المزيد “More” الموجود أعلى الشاشة سواء على اليمين أو اليسار حسب اللغة المستخدمة، على شكل ثلاثة خطوط “☰”.

النقر على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings and Privacy”، ثمّ اختيار الإعدادات “Settings”. ستظهر نافذة تحتوي على العديد من الخيارات. الذهاب إلى خيار الأمان وتسجيل الدخول “Security and login” الموجود ضمن قسم الأمان “Security”. اختيار المكان الذي سجلت دخولك منه “Where you’re logged in” أي الأجهزة التي تم الولوج إلى مسنجر من خلالها. ثمّ النقر على خيار تسجيل الخروج “Log Out”.

الطريقة الثانية

كما يمكنك تسجيل الخروج من مسنجر فيسبوك عن طريق إعدادات أندرويد، إلا أنّ هذه العملية تتطلب مسح جميع البيانات الموجودة على تطبيق مسنجر.

وتتمّ من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات في هاتفك “Settings”، ثمّ النقر على خيار تطبيقات”Apps “. ثم الانتقال إلى ماسنجر “Messenger”، والنقر على خيار تخزين “Storage”. فيظهر خيار مسح البيانات “Clear Data”. ثم النقر على حذف أو “Delete”. لكن لا يمكنك تطبيق هذه الطريقة على هواتف آيفون نظراً إلى عدم وجود خيار التخزين “Storage”، الذي يتم من خلاله تسجيل الخروج من التطبيق.

الخروج من ماسنجر فيس بوك على آيفون

إن كنت تريد تسجيل الخروج من ماسنجر على هواتف الآيفون من خلال تطبيق فيس بوك. ويكون ذلك من خلال فتح التطبيق، والنقر على أيقونة “☰”. ثم الانتقال للأسفل. بعد ذلك يتم النقر على الإعدادات والخصوصية أو “Settings and Privacy”. ثم النقر على إعدادات الحساب “Account Settings” من القائمة. بعدها يتم اختيار تسجيل الدخول والأمان “security and login” الموجود في قسم “Where You’re Logged In”، وستظهر جميع الأجهزة التي تمّ استخدامها للدخول إلى فيسبوك وماسنجر.

اقرأ أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

ثم يتم النقر على النقاط الرأسية أو (⋮) الموجودة بجانب خانة مسنجر، ثم النقر على تسجيل الخروج “Log Out”، ليتمّ بذلك تسجيل الخروج من ماسنجر.

الخروج من ماسنجر على المتصفح الخاص بك

الخروج من مسنجر فيس بوك، يستطيع المُستخدِم تسجيل الخروج من حسابه على ماسنجر من خلال الموقع الإلكتروني لماسنجر من خلال اتباع الخطوات الآتية، فتح الموقع الإلكتروني لمسنجر من خلال النقر على الرابط. وهنا سيفتح حساب المستخدِم المراد تسجيل الخروج منه. النقر على أيقونة الترس الموجودة أعلى الصفحة. النقر على خيار تسجيل الخروج أو (Log Out).

طريقة حذف المسنجر

طريقة حذف المسنجر

أما في هذه الفقرة سوف نتعلم الخطوات التي تقوم بحذف تطبيق المسنجر من جذوره أي بشكل نهائي وحتى تقوم بحذف جميع الحسابات المرتبطة به. ويمكن تحقيق ذلك من خلال الهواتف الذكية النقالة عبر الخطوات المتسلسلة التالية:

  1. في البداية نقوم بفتح جهازك الذكي.
  2. ثم ستقوم بالضغط على خيار “الضبط” أو “الإعدادات” وذلك حسب تسميته في الجهاز.
  3. في الخطوة قبل النهائية تقوم بالنقر على إلغاء تثبيت تطبيق المسنجر وأيضا النقر على “إلغاء التنزيل”
  4. بعد القيام بكافة المراحل السابقة يكون الماسنجر قد حذف بشكل نهائي.

إليك أيضا: ما هي المحادثات السرية على فيسبوك Facebook وكيف تفعلها؟

وفي نهاية مقالتنا “الخروج من مسنجر فيس بوك من جميع الأجهزة facebook“. وتعرفنا على التطبيق بشكل عام، وطرق الخروج على أندرويد وعلى أيفون. نستدرك أن فيس بوك بجبروته الاجتماعي لم يكتفي بمنصة تبادل بيانات عمومية بين المستخدمين بل أضاف تطبيقات مثل مسنجر ليقوم بالربط الشخصي الأكبر بين المستخدمين وليزيد مجالات ربحه المادي.