ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات Snapchat

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات Snapchat

ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات Snapchat والتي قد واجهت بعض مستخدمين سناب شات عقب التحديث الجديد، وذلك بسبب خلل بسيط في سناب شات أدت إلى عدم تمكن البعض من الوصول إلى حسابه، في مقالنا لليوم سنقوم بذكر ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات، مع الإشارة إلى حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات، وكيفية تحديث تطبيق سناب شات، تابعونا.


نبذة عن تطبيق سناب شات

يعد سناب شات من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم، وخصوصًا بين فئة الشباب. حيث يتيح لك مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء بشكل مباشر لثواني معدودة أو لمدة ٢٤ ساعة. كما يمكنك من استخدام مؤثرات وفلاتر رائعة للصور لالتقاطها مباشرةً بطريقة احترافية. علاوة على ذلك يتمتع التطبيق بأمان وخصوصية عالية حيث يقوم بحذف الرسائل بعد استلامها بثواني قليلة. كما يرسل إشعارًا للمستخدم إن قام أحدهم بإجراء لقطة شاشة للصور أو المحادثات. إلا أنه رغم جميع هذه الفوائد الرائعة التي يقدمها التطبيق، فإن التحديث الأخير احتوى على خلل تقني أدى إلى مواجهة بعض المشاكل لدى المستخدمين. لذا استمرارًا في هذا المقال سنذكر ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين سناب بلس وسناب العادي


ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات

يمكنك اتباع بضعة خطوات بسيطة لمعرفة ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات، ومعرفة موضع الخلل، وهي كالتالي:

ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات

التحقق من اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت لتسجيل الدخول لسناب شات

تأكد من التحقق من اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت إما الواي فاي أو بيانات الهاتف المحمول، فقد تكون الشبكة المتصل بها لا تعمل.

اقرأ أيضًا: ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات Snapchat


التحقق من اسم المستخدم وكلمة المرور في سناب شات

إن تعذر عليك الوصول إلى حسابك في سناب شات فحاول التحقق مرة أخرى من اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحة. فربما تكون قد أخطأت في كتابة اسم المستخدم أو كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى حسابك في سناب شات، حيث ستظهر عندها رسالة تنبيهية تفيد بأن اسم المستخدم غير موجود.


إعادة تشغيل الهاتف لحل مشكلة سناب شات

قد تكون المشكلة بسبب خلل بسيط بالهاتف لذا حاول إعادة تشغيل الجهاز لحل مشكلة سناب شات، فربما تكون المشكلة متعلقة بهاتفك وليست بالتطبيق.

إقرأ أيضًا: طريقة حل مشكلة تعليق السناب شات Snapchat


إلغاء تثبيت تطبيقات سناب شات غير الأصلية

إن كنت قد قمت بتحميل أحد التطبيقات غير المصرح بها مثل تطبيق سناب شات بلس وما إلى ذلك. فقد تمنعك شركة سناب شات من تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي إن تم اكتشاف ذلك. لمعرفة ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات بهذه الحالة إليك الحل، وهو بسيط جدًا ما عليك سوى إلغاء تثبيتها وتحميل تطبيق سناب شات الأصلي من المتاجر الرسمية.


إلغاء تثبيت تطبيق سناب شات لحل مشكلة عدم الدخول

جرب إلغاء تثبيت تطبيق سناب شات، من ثم إعادة تحميل وتثبيت التطبيق من جديد بشكل مجاني عبر المتاجر الرسمية. إما جوجل بلاي للأندرويد بالضغط هــنــا، أو آب ستور للآيفون بالضغط هــنــا.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع حساب سناب شات بدون إيميل ورقم جوال


تجنب استخدام برنامج vpn لسناب شات

إن كنت تستخدم برنامج VPN عند فتح تطبيق سناب شات فقد يكون هو السبب، قم بإلغاء تشغيله وحاول فتح سناب شات مجدداً فقد تنحل المشكلة.


حظر مؤقت للحساب في سناب شات

قد لا تتمكن من فتح حسابك على سناب شات لكون حسابك معرضاً لحظر مؤقت. ولحل مشكلة الحظر المؤقت على سناب شات قم بانتظار انتهاء مدة الحظر بشكل تلقائية بعد مرور 24 ساعة. كما يمكنك التوجه إلى مركز مساعدة تطبيق سناب شات على الموقع الرسمي بالنقر هــنــا، من ثم تسجيل الدخول إلى حسابك وفتح الإعدادات للوصول إلى خيار إدارة الحساب والضغط على “إلغاء قفل حسابي” وأعد تسجيل الدخول إلى حسابك في سناب شات. ولكن تأكد من الاطلاع على أسباب الحظر لتجنب الوقوع بالمشكلة مجدداً.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم أو الجوال


إعادة تفعيل حساب ملغي في سناب شات

إن كنت ألغيت تفعيل حسابك في سناب شات منذ فترة نقل عن 30 يوماً، وتسأل ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات في هذه الحالة فلا تقلق! ما عليك سوى كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والدخول إلى حساب سناب شات ببساطة. ولكن في حال تجاوزت هذه المدة 30 يوماً فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب مجدداً.


حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات

لحل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات، والتي قد تزعجك في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق قم باتباع الخطوات البسيطة التالية لحلها:

  1. في البداية يجب التوجه إلى إعدادات الهاتف.
  2. من ثم النقر على خيار إدارة التطبيقات.
  3. بعد ذلك اختيار تطبيق سناب شات من القائمة.
  4. والضغط بعدها على خيار “مسح البيانات” لاستعادة الإعدادات الافتراضية لتطبيق سناب شات.
  5. أخيرًا يجب تسجيل الدخول مرة أخرى في سناب شات، والعودة إلى حسابك بسهولة بعد حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات.

تأكد من نقل الصور والفيديوهات إلى مكان آخر فقد يتم حذفها في هذه الحالة. أما في حالة لم ينجح معك الحل، قم بحذف بيانات التطبيق وحذفه تماماً من الهاتف. من ثم إعادة تثبيته مجدداً من خلال متجر غوغل بلاي للأندرويد بالضغط هــنــا، أو عن طريق آب ستور لأجهزة الآيفون بالضغط هــنــا.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات Snapchat


تحديث تطبيق سناب شات

إن كنت قد جربت الطرق السابقة ولم تنجح معك، وما زلت تبحث ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات. فجرب تحديث تطبيق السناب شات لديك إلى أحدث إصدار وذلك بحسب نوع جهازك كالتالي:

تحديث تطبيق سناب شات

خطوات تحديث تطبيق سناب شات للآيفون

حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية وتحديث التطبيق:

  1. يجب أولاً حذف تطبيق سناب شات من الهاتف.
  2. تحميل تحديث تطبيق سناب شات من متجر آب ستور عبر الضغط هــنــا.
  3. بعد تحميله وتثبيته على الهاتف يجب فتحه وتسجيل الدخول لحل المشكلة.

خطوات تحديث تطبيق سناب شات للأندرويد

يمكنك حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات عن طريق تحديثه باتباع الخطوات الآتية:

  1. يمك الانتقال إلى متجر جوجل بلاي من خلال النقر هــنــا.
  2. أو التوجه إلى قائمة تطبيقاتي، والتي تحتوي على جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز.
  3. اختيار تطبيق السناب شات والنقر على كلمة تحديث والانتظار قليلا ريثما يتم تحميل تطبيق سناب شات وتثبيته.

وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي قد شاركناكم فيه ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات، حيث ذكرنا حلولاً عديدة، كما قمنا بمناقشة حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات، مع الإشارة إلى بعض الطرق الإضافية والتي قد تحل المشكلة.