الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من تطبيق الفيسبوك والدخول من متصفح جوجل

Farah AlHussain1 أبريل 2023آخر تحديث :
الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من تطبيق الفيسبوك والدخول من متصفح جول

الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من تطبيق الفيس بوك وبين استخدام المتصفح الخاص بجوجل لتسجيل الدخول بسيط، ولكن بالرغم من ذلك يبقى هناك بعض الفروقات التي لا بد أن يلاحظها المستخدم في استخدامه لتطبيق الفيس بوك التقليدي، واستخدام المتصفح سواء على هاتفه المحمول أو على الكمبيوتر.

الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من تطبيق فيسبوك أو برنامج فيس بوك

هناك عدة فروقات للدخول إلى منصة فيسبوك باستخدام التطبيق الرسمي الذي أصدرته الشركة وبين استخدام المتصفح للولوج إلى موقع فيس بوك الرسمي. نذكر أهم هذه الفروقات والمميزات لاستخدام تطبيق فيس بوك للهاتف المحمول أو برنامج فيس بوك للكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول.

استخدام تطبيق فيس بوك من الهاتف المحمول

يتيح تطبيق فيس بوك العديد من المميزات للمستخدمين، ويتم تنزيل التطبق من متجر جوجل بلاي وهو مجاني بالكامل. يتمتع التطبيق بميزة سهولة التصفح والوضوح، فالواجهة التي جدها المستخدم واضحة وسهلة الاستخدام. كما يسهل استخدام تطبيق فيس بوك تحميل الصور، والقيام بالتعديل على الصورة التي يرغب المستخدم بنشرها، هذا بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصورة من الهاتف المحمول وتحميلها ومشاركتها بشكل مباشر كمنشور أو حالة “ستوري” على الفيس بوك.
كما يتميز الدخول لحساب فيسبوك من التطبيق بتشغيله لمقاطع الفيديو بشكل تلقائي، وهذه الميزة يتمكن المستخدم من تفعليها أو إلغائها حسب رغبته. بالإضافة إلى ذلك من السهل جدًا تحويل التطبيق إلى الوضع المظلم. ويجب الإشارة إلى أن تطبيق فيس بوك لا يدعم خاصية الدردشة والمحادثات، حيث أن المستخدم لن يتمكن من الرد على المحادثة إلا إن قام بتحميل تطبيق فيسبوك مسنجر على هاتفه.

استخدام برنامج فيس بوك للكمبيوتر للدخول إلى فيس بوك

قامت شركة فيس بوك بإصدار برنامج مصمم خصيصًا للكمبيوتر بحيث لا يضطر الفرد إلى استخدام متصفح وسيط للدخول إلى موقع الفيس بوك وإنما يدخل عليه بشكل مباشر باستخدام تطبيق Facebook PC. ومن أبرز ميزات برنامج فيس بوك الخاص بالكمبيوتر:

  • برنامج متوافق مع تطبيق ويندوز.
  • لا بشغل مساحة كبيرة من التخزين حيث تبلغ مساحته 34 ميجا بايت فقط.
  • هناك عدة نسخ من البرنامج، نسخة متوافقة مع ويندوز 7، بالإضافة لنسخة متوافقة مع ويندوز 8، ونسخة خاصة بويندوز 10.
  • يوفر موقع البرنامج جميع النسخ السابقة لتسهيل تحميلها بشكل مجاني.
  • يمكن المستخدم من تصفح الفيس بوك بكل سهولة والقيام بكل النشاطات التي يقوم بها عبر التطبيق الخاص بفيس بوك.
  • يسمح للدخول إلى فيس بوك دون الحاجة لاستخدام المتصفحات المختلفة التي قد تقوم باستهلاك كمية أكبر من البيانات.

ولذلك يعد برنامج فيس بوك الخاص بالكمبيوتر بديلًا رائعًا للاستخدام عوضًا عن استخدام المتصفحات للدخول لموقع فيس بوك.

الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من تطبيق الفيسبوك والدخول من متصفح جول

الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من متصفح جوجل عوضًا عن التطبيق

هناك العديد من المميزات التي يتمكن المستخدم من التمتع بها عند استخدامه المتصفح للدخول إلى موقع فيس بوك، نذكر منها:

الدخول لحساب فيسبوك بميزة سيين بلوكر seen blocker

تعد ميزة seen blocker من المميزات المفيدة للمستخدمين الذين يرغبون ببعض الخصوصية. وهي خاصية يمكن تحميلها وإضافتها إلى المتصفح الخاص بالمستخدم. من المعروف أنه عند استخدام المتصفح لن يحتاج المستخدم للدخول لحساب فيسبوك واستخدام تطبيق فيس بوك مسنجر وإنما تكون خاصية الدردشة مدمجة بعملية التصفح. وفي كل الأحوال، عند مشاهدة رسالة ورادة تظهر لدى المرسل علامة seen أي أن الرسالة تمت مشاهدتها. وهنا يأتي دور ميزة seen blocker الذي يقوم بإخفاء إشارة المشاهدة seen عن المرسل، وبذلك يتمكن المستخدم من قراءة الرسائل دون وقوعه بالإحراج والاضطرار للرد عليها.

أداة Multiple tools الخاصة بفيسبوك

نلاحظ الخصائص التي توضح الفرق بين الدخول للفيس بوك من المتصفح والتطبيق، فمن خلال المتصفح يمكن أيضًا تحميل خاصية تدعى multiple tools. وهذه الخاصية تساعد المستخدم في عملية إدارة الملف الشخصي أو المجموعات أو الصفحات، وعملية الإدارة هذه تشكل تحديًا في بعض الأحيان للمستخدمين، لذلك تم تصميم أداة multiple tools التي تسهل هذه العملية بشكل ملحوظ. ومن ميزات هذه الأداة القدرة على تحديد الرد الآلي للرسائل، بالإضافة إلى تسهيل نشر وجدولة المنشورات على الحساب أو الصفحة، وحظر الرسائل المرئية. لكن جميع خدمات هذه الأداة هي مدفوعة وليست مجانية أبدًا.

الدخول لحساب فيسبوك وتصفحه بشكل خفي

قد يرغب المستخدم بالخصوصية عند استخدامه فيسبوك وذلك ممكن عن طريق تحميل أدوات Adblock التي تتوافق مع المتصفح، وبعد ذلك تثبيتها على المتصفح الذي يتم استخدامه وتفعيلها وبذلك يتمتع المتسخدم بتجربة الدخول لحساب فيسبوك بشكل خفي بالكامل.

تصفح الفيس بوك دون الحاجة لتسجيل الدخول بحساب فيس بوك

من أبرز مميزات تصفح الفيس بوك من خلال متصفح جوجل هي إمكانية تصفح الموقع دون الحاجة لتسجيل الدخول بحساب. وذلك ممكن عن طريق البحث عن حساب أو صفحة من محرك البحث جوجل ثم الدخول للصفحة وتصفح الفيس بوك منها. أو بطريقة ثانية يمكن التوجه للصفحة الرئيسية الخاصة بفيسبوك لتسجيل الدخول لكن عوضًا عن تسجيل الدخول يمكن النقر على كلمة people ومشاهدة حسابات المستخدمين مرتبة وتصفح الفيس بوك من خلالها.

في الختام، إن منصة فيس بوك تعد من أشهر المنصات في مجال التواصل الاجتماعي، وهي المنصة الأكثر استخدامًا على الإطلاق. يمكن للمستخدم أن يتمتع بتجارب مختلفة من خلال تصفحه موقع الفيس بوك باستخدام الوسائط المختلفة بعد أن توضح له الفرق بين الدخول إلى حساب فيسبوك من المتصفح أو من التطبيق الرسمي الخاص بالمنصة.

لتحميل تطبيق فيس بوك من متجر جوجل بلاي انقر على الرابط التالي: Facebook Download

اقرأ أيضًا:

فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook

الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل وتصفح الفيس بوك Facebook

منع الغرباء من مشاهدة حساب فيسبوك الخاص بك Facebook