فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook

Farah AlHussain2 مارس 2023آخر تحديث :
فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook

فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية وذلك يتم الآن من خلال الأدوات الجديدة التي قامت منصة فيس بوك بطرحها في آخر التحديثات على منصة فيسبوك، وهي ميزة تساعد العديد من المدونين في عملية التدوين والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال سهولة النقل من الفيس بوك إلى مدوناتهم الخاصة. سنتعرف فيما يلي على أهم هذه الميزات.

ما هو موقع ووردبريس

موقع ووردبريس هو أحد أشهر وأهم برامج إدارة المحتوى على الإنترنت، وهو بالتأكيد المنصة الأولى الخاصة بالتدوين في العالم كله. ويستخدمه العديد من المدونين، حيث يمكنك وورد بريس من إدارة موقعك الإلكتروني بسهولة شديدة وبطريقة منظمة جدًا. بالإضافة إلى ذلك فهو مجاني بشكل كامل، كما يمكن استخدامه لبناء المواقع أو المدونات الاحترافية. والشيء المشترك بين وورد بريس وفيس بوك أنهما يستخدمان اللغة البرمجية ذاتها.

فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook
فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook

فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك إلى تدوينات وورد بريس

إن التسويق للموقع الإلكتروني أو التدوينات على وورد بريس يتم بشكل رئيسي على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يعد فيس بوك طريقة رئيسية للتسويق للتدوينات ونشرها على هذه المنصة. وبما أن فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك إلى وورد بريس ال’ن، فإن هذا الأمر سوف يسهل عملية النشر بشكل كبير، وسوف يساعد مدير الموقع بالنشر بسهولة وفاعلية أكبر. تقدم منصة فيس بوك الشرح والمساعدة من خلال موقعها دائمًا.

شاهد أيضًا: الربح من المنشورات على الفيس بوك

ما هو بلوغر؟

بلوغر أو Blogger هي من أشهر خدمات نشر التدوينات على الإنترنت، وهذه الخدمة تقوم بنشر مدونات متعددة للمستخدمين. كما تعد من أكثر المنصات المتميزة بفعاليتها لنشر المدونات. وتتميز منصة بلوغر بأنها قابلة للربط مع حساب جوجل الخاص بالمستخدم وذلك يتم بشكل مباشر. وما يميز هذه المنصة سهولة استخدامها بالنسبة للمبتدئين، لأنها لا تحتاج لأي معرفة تقنية سابقة أو تخصصية. كما تمكن المستخدم من إنشاء العديد من الصفحات والمجموعات للنقاش، ويسمح بمشاركة المدونات إلى أي منصة أخرى. والآن بعد تحديث فيس بوك الجديد الذي يتيح لمستخدمي بلوغر تصدير منشوراتهم النصية من فيس بوك إلى منصة بلوغر فإن هذا الأمر سوف يسهل على المدونين الكثير من الوقت المستهلك في عملية التدوين، بالإضافة لعملية النشر على المواقع المختلفة، والتسويق لمدوناتهم ونشرها على نطاق أوسع وبالتالي الوصول لشريحة أكبر من الناس.

شاهد أيضًا: الربح من الفيس بوك

فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook
فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر facebook

أداة جديدة على فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى باقي المنصات

قد قامت منصة فيس بوك التي تعد من أشهر وأهم منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، بإطلاق خاصية جديدة. تتيح هذه الخاصية للمستخدمين تصدير منشوراتهم إلى مواقع أخرى مثل مستندات جوجل، وتدوينات موقع وورد بريس، بالإضافة إلى موقع بلوغر الشهير. ويتم النقل من خلال تسجيل الدخول وطلب نقل المعلومات ثم اختيار الموقع المراد النقل إليه وثم تسجيل الدخول في هذا الموقع. وعملية نقل المنشورات النصية هذه لا تشمل التعليقات الموجودة على منشور الفيس بوك إنما تقوم بنقل المنشور النصي فقط. وقد قامت إدارة منصة فيس بوك سابقًا بإتاحة نقل الصور والفيديوهات المرفوعة من قبل المستخدمين على منصة فيس بوك إلى خدمة الصور الخاصة بجوجل بسهولة وعدم حاجة المستخدم إلى رفع الصور بشكل منفصل على تطبيق صور جوجل.

شاهد أيضًا: إعداد الحملة الإعلانية على الفيس بوك بشكل صحيح

كيفية استخدام أداة فيسبوك التي تتيح تصدير منشوراتك

بإمكان جميع مستخدمي منصة فيس بوك الآن الاستفادة من الأداة الجديدة التي أتاحتها فيس بوك، والتمكن من حفظ نسخة أخرى من منشوراتهم النصية، وذلك عن طريق تصديرها بكل سهولة إلى مستندات جوجل أو وورد بريس أو موقع بلوغر، ويتم ذلك بالخطوات التالية:

  • أولًا الذهاب إلى الإعدادات وذلك عن طريق نقر أيقونة السهم الموجودة في الشريط العلوي في فيس بوك.
  • ثاني خطوة هي النقر على خيار “معلوماتك في فيس بوك”.
  • يجب بعد ذلك النقر على خيار “عرض” الموجود أمام خيار “نقل نسخة من معلوماتك”.
  • يلي ذلك، النقر على “اختيار المطلوب إرساله”، وبعد هذا النقر على خيار “المنشورات”
  • الخطوة التالية هي اختيار الوجهة التي سوف ينقل إليها المستخدم معلوماته، سواء كانت مستندات جوجل، أو وورد بريس، أو بلوغر.
  • آخر هذه الخطوات هو استكمال التعليمات التي تتطلب تسجيل الدخول إلى حساب الموقع المراد النقل إليه سواء كان حساب جوجل أو حساب وورد بريس أو حساب بلوغر.

وباستكمال هذه الخطوات يكون المستخدم قد قام بنقل منشوراته الشخصية ومعلوماته المطلوب نقلها إلى الموقع المراد وذلك بكل سهولة وبساطة دون الحاجة إلى إعادة عملية النشر على الموقع المطلوب.

أهمية الأداة التي أتاحتها فيس بوك لتصدير البيانات إلى مواقع أخرى

فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى المواقع الأخرى موضوع ذو أهمية بالغة، فعملية نقل البيانات التي تتيحها منصة فيس بوك الآن قد جاءت تماشيًا مع قوانين المنظمة الجديدة لمعالجة البيانات، وتنص هذه القوانين على خصوصية المستخدم في كاليفورنيا، بالإضافة إلى اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي. ويلزم كلا هذين القانونين الشركات القيام بتوفير نظام سهل يتم من خلاله نقل المعلومات الشخصية بسهولة عند الطلب.

إن منصات التواصل الاجتماعي تحاول باستمرار التطور وتحديث تقنياتها وأدواتها وذلك تماشيًا مع احتياجات المستخدمين وتطور القوانين بشكل متكرر. كما تحاول ربط منصتها بكافة المنصات الأخرى لتزيد من التفاعل وتسهل عملية النشر واستخدام المواقع بالنسبة للمستخدمين.