الدستور لا يلزم الحكومة بتقديم استقالتها عقب انتخابات رئيس الجمهورية

tullaab28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الدستور لا يلزم الحكومة بتقديم استقالتها عقب انتخابات رئيس الجمهورية

الدستور لا يلزم الحكومة بتقديم استقالتها عقب انتخابات رئيس الجمهورية ,

التغيير الوزاري: قال الدكتور فؤاد بدراوي، نائب رئيس حزب الوفد، إنه لا يوجد في الدستور ما يلزم الحكومة بتقديم استقالتها عقب انتخاب رئيس الجمهورية، بل الأمر متروك للرئيس الجديد ولرئيس الجمهورية تغييره أو تغيير بعض عناصره أو الإبقاء عليه.

ولم تنجح الحكومة في مواجهة ارتفاع الأسعار

التغيير الوزاري، وأكد في تصريح خاص لفيتو أن هناك مشاكل كثيرة لم تنجح الحكومة في وضع حلول لها، منها على سبيل المثال ارتفاع الأسعار ومشاكل اقتصادية أخرى تتعلق بالتضخم والديون وارتفاع أسعار الدولار وغيرها من المشكلات التي لم تنجح حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في علاجها.

ضخ دماء جديدة في الحكومة

التغيير الوزاري، وتابع البدراوي حديثه قائلا: إن ضخ دماء جديدة في الحكومة أمر لا مفر منه وضروري، خاصة فيما يتعلق بالوزارات المرتبطة بالاقتصاد المصري، حتى يمكن تجاوز الأزمات الاقتصادية المتتالية والسيطرة على الأسعار وبالتالي ويجب أن تكون هناك خطة سريعة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع لكل وزير جديد لمعالجة كافة المشاكل التي تعاني منها وزارته، وخاصة الوزارات الأكثر تعلقاً بالمواطن، سواء على صعيد العمل أو التعليم أو الصحة.

ودعا إلى ضرورة تعامل الحكومة مع المواطن، باعتباره صاحب حق، من خلال استشارته في المشاريع التي تخصه، حتى تكون هناك حالة من الرضا والمشاركة الشعبية، وحجب كل من له أغراض خبيثة تجاهه. الوطن، خاصة أن المصريين تحملوا الكثير بسبب تبعات القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الماضي. الفترة الأخيرة، والتي تتطلب، خلال التغيير الوزاري المتوقع بعد أداء الرئيس للقسم الدستوري، اختيار شخصيات قادرة على رفع الأعباء عن المواطنين.