الدوري الفرنسي، ليون يفوز على ميتز 2/1

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
الدوري الفرنسي، ليون يفوز على ميتز 2/1

الدوري الفرنسي، ليون يفوز على ميتز 2/1 ,

وفي الدوري الفرنسي، نجح فريق أولمبيك ليون في تحقيق الفوز على نظيره فريق ميتز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

أهداف مباراة ليون وميتز

وتقدم ميتز أولا عن طريق اللاعب جيورجيس ميكاوتادزه في الدقيقة 13، قبل أن يدرك ليون التعادل عن طريق ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 46، ثم أضاف سعيد بن رحمة الهدف الثاني في الدقيقة 60، لتنتهي المباراة بفوز ليون 2-1.

باريس سان جيرمان يفوز على نانت 2-0

وفي مباريات أخرى، خسر نانت أمام باريس سان جيرمان 2-0 في الجولة 22 من الدوري الفرنسي على ملعب لا بوجوار.

أهداف مباراة نانت وباريس سان جيرمان

وسجل الهدف الأول لباريس سان جيرمان بعد تمريرة حاسمة، لكن لوكاس هيرنانديز قابلها بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وسجل في الدقيقة 60.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لباريس سان جيرمان بعد سقوط مبابي في الدقيقة 76، لكن تصدى لها مبابي الذي سجل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 78 بعد ركلة جزاء قوية.

وحرم قائم المرمى نانت من إحراز هدف بعد كرة عرضية وتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم وارتدت وتابعتها وتصدى الدفاع لتسديدة أخرى.

وتواجد النجم المصري مصطفى محمد في التشكيلة الأساسية لفريق نانت، وأهدر فرصة سهلة قبل نهاية الشوط الأول، فيما ألغى الحكم هدفا للفريق الأصفر قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

وخرج مصطفى محمد ودخل موسى سيمون في الدقيقة 73.

الدقيقة 62 شهدت خروج مبابي وحكيمي وديمبيلي، وخروج مواني وأسينسيو ولي كانج إن.

ويحتل باريس سان جيرمان حاليا صدارة الدوري الفرنسي برصيد 53 نقطة، فيما يملك نانت 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي سياق متصل، وبعد إعلان رحيله عن فريق العاصمة الفرنسية، كشفت تقارير صحفية عن الموعد الذي أعلن فيه نادي ريال مدريد الإسباني، ضم كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

أبلغ كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، ناديه الحالي باريس سان جيرمان، برحيله عن الفريق نهاية الموسم الجاري.

واقترب مبابي من الانضمام إلى صفوف الفريق الملكي الإسباني، بعد أن قال “نعم” لعرض فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

قالت شبكة ريليفو الإسبانية، إن خطوة الإعلان عن انضمام كيليان مبابي إلى ريال مدريد، من المقرر أن تتم في شهر يوليو المقبل.

وحددت الشبكة الإسبانية الموعد قائلة: “سيعلن ريال مدريد عن ضمه للنجم الفرنسي قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس”.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الصيف، ومنذ الأول من يناير الماضي، تمكن من إجراء محادثات مع أندية أخرى. وارتبط اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بالانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

انضم المهاجم، الفائز بكأس العالم 2018، إلى باريس سان جيرمان قادماً من موناكو في أغسطس 2017، وساعدهم على الفوز بخمسة ألقاب للدوري الفرنسي.

ويرى النادي الفرنسي أن رحيل مبابي هو الخطوة الأخيرة في النهج القديم الذي اتبعه النادي في التعاقد مع لاعبين مميزين، بعد رحيل نجوم آخرين مثل ليونيل ميسي ونيمار.