محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد الجمعية المصرية لعيوب القلب

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد الجمعية المصرية لعيوب القلب

محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد الجمعية المصرية لعيوب القلب ,

التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مع وفد الجمعية المصرية للعيوب الخلقية في القلب التي تزور المحافظة لفحص ومناظرة الأطفال المصابين بأمراض القلب برئاسة الدكتورة هالة الآغا وذلك بحضور الدكتور مؤمن معاذ استشاري أمراض القلب وعضو مجلس الشيوخ.

وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير لأعضاء الجمعية على جهود التعاون المستمرة والخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية لأهالي المحافظة منذ سنوات، مؤكداً أنه سيتم تقديم كافة أشكال الدعم لضمان تقديم الخدمة الطبية اللائقة. الى اهالي المحافظة . من جانبهم أعرب الوفد عن خالص الشكر والتقدير على حسن الضيافة والتسهيلات التي قدمتها المحافظة لتسهيل عمل القوافل الطبية، وتم تبادل هدايا الدروع تقديراً لجهود التعاون.

أساتذة أمراض وجراحة قلب الأطفال في قافلة طبية مجانية بمستشفى الخارجة بالوادي الجديد

يشار إلى أن القافلة الطبية المجانية التي نظمتها محافظة الوادي الجديد بالتنسيق والتعاون مع إحدى جمعيات المجتمع المدني المتخصصة في عيوب القلب الخلقية اختتمت أعمالها بمستشفى الخارجة التخصصي والتي زارت مركز ومدينة الوادي الجديد. -الخرجة خلال الفترة من اليوم الخميس 22 فبراير بالتعاون مع كبار الأطباء وأساتذة أمراض قلب الأطفال وجراحة الأطفال. والتي ستستمر في تقديم خدماتها حتى يوم السبت 24 فبراير 2024.

وأشار بيان محافظة الوادي الجديد المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، إلى فحص الحالات ومناقشتها خلال الفترة الصباحية، كما تتضمن أعمال القافلة إجراء أشعة القلب (الإيكو)، وإنشاء عيادة الجراحة العامة للأطفال. يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية في القلب إلى مستشفى أبو. الريش بالقاهرة، على أن يكون الحجز والإستفسار في مستشفى الخارجة التخصصي عيادة القلب.

قافلة طبية مجانية بالتنسيق مع منظمة تطوعية بالواحة الداخلة بالوادي الجديد

هذا فيما أعلنت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، عن تنظيم قافلة طبية مجانية، بالتنسيق والتعاون مع إحدى المؤسسات التطوعية الكبرى، والتي ستزور المركز خلال الفترة من 1 مارس المقبل. والتي ستستمر في تقديم خدماتها حتى يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس 2024م.

كما تقدم القافلة الفحوصات الطبية للحالات الطبية في التخصصات (السكري، الغدد الصماء، الجهاز الهضمي الداخلي، التخدير، جراحات الأطفال، الجراحة العامة، جراحات العظام) وصرف العلاج مجانا للمواطنين.

وستبدأ القافلة عملها يوم الاثنين الموافق الأول من شهر مارس المقبل، وستقدم الخدمات الطبية للمواطنين بمستشفى الداخلة العام. وستقوم بإجراء الفحوصات الطبية لأهالي مركز الداخلة ومدينة موت والقرى المحيطة بها، على أن تستكمل عملها يوم الثلاثاء 2 مارس.

من جانبه أكد الدكتور لواء محمد الزملط محافظ الوادي الجديد أن القافلة تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين في جميع أنحاء المحافظة، إيمانا منا بضرورة علاج المرضى غير القادرين على تحمل المرض تكاليف علاجهم علاجاً شاملاً ومتكاملاً حتى يتمكنوا من العيش حياة صحية وكريمة.

وأكد الزملوط أن القافلة تأتي في إطار خطة المحافظة لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين وسد العجز في بعض التخصصات الطبية، مشيراً إلى جاهزية المحافظة الكاملة لاستقبال كافة القوافل الطبية وتذليل العقبات وتوفير الإيواء والغذاء. والمواصلات لأعضائها نظرا للخدمات الطبية الكبيرة التي تقدمها لأهالي المحافظة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ