الذهب يرتفع 20 جنيهًا في الجرام الواحد بالتعاملات المسائية اليوم

tullaab16 يناير 2024آخر تحديث :
الذهب يرتفع 20 جنيهًا في الجرام الواحد بالتعاملات المسائية اليوم

الذهب يرتفع 20 جنيهًا في الجرام الواحد بالتعاملات المسائية اليوم ,

نحن ننشر أسعار الذهب اليوم بحسب آخر تحديث للأسواق المحلية من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المسائية بنحو 20 جنيها للجرام عيار 21 مقارنة بما كانت عليه الأسعار في التعاملات الصباحية، وسجلت أسعار الذهب بالأسواق وفقا لآخر تحديث التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3771 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليا إلى 3300 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 بالأسواق نحو 2829 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 26400 جنيه.

أسعار الذهب العالمية

يعد الذهب من أكثر الملاذات الآمنة في الأوقات الصعبة. وهو معروف بقدرته على الحفاظ على قيمته في ظل عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي. وقد استفادت من هذه التوترات الجيوسياسية الحالية، وشهدت الأسعار ارتفاعاً ملحوظاً.

وشجعت هذه التطورات على زيادة الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن، مع لجوء المستثمرين إليه كوسيلة لحماية قيمة أموالهم في ظل توقعات بمزيد من عدم الاستقرار والمخاطر الجيوسياسية. وهذا الطلب المتزايد يدفع الأسعار إلى الارتفاع.

​​​​​​​خلال الأسبوع الماضي، دفعت التوترات الجيوسياسية أسعار الذهب للارتفاع، بالتوازي مع تزايد المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، وبعد الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن .

ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 24 الجرام يتجاوز 4100 جنيه (آخر تحديث)

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق وأحد تجار الصاغة، إنه إذا ثبت أن أي عميل يتعامل في الذهب حصل على أي ذهب به نسبة شوائب من أي من المحلات المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، فعليه المتابعة بعض الإجراءات لضمان حقه.

وبحسب أمين شعبة الذهب السابق فإن أي عميل تعرض لحادثة غش يجب عليه الرجوع إلى قسم الأوزان والطوابع لضمان حقوقه من خلال الفواتير والمستندات التي بحوزته، بالإضافة إلى أنه يستطيع تقديم محضر إلى قسم الشرطة بخصوص ذلك، حيث تعرض لعملية احتيال وحصل على مصوغات أو ذهب غير ذهبية. مع وجود نسبة عالية من الشوائب أو خليط من المعادن مثل الحديد كنوع من الغش ولزيادة الوزن.

ارتفع سعر الجنيه الذهب في تعاملات اليوم السبت 13/1/2024 في الأسواق