الرئيس يوجه الحكومة بالاستمرار في جهود تطوير جميع البحيرات

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الرئيس يوجه الحكومة بالاستمرار في جهود تطوير جميع البحيرات

الرئيس يوجه الحكومة بالاستمرار في جهود تطوير جميع البحيرات ,

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية. والري، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات. مسلح.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع شهد مناقشة عدد من موضوعات العمل الحكومي، منها جهود إزالة التعديات وأعمال التجريف في جميع بحيرات مصر، وبرامج ومشروعات التنمية الجاري تنفيذها. وعملت على الاستفادة من الموارد المتعلقة بتلك البحيرات، وكذلك الأطر التشريعية لحماية البحيرات. وتنظيم التعامل معها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الحكومة بمواصلة الجهود لتطوير كافة البحيرات على مستوى الجمهورية، وتعظيم العنصر الاقتصادي لمشروعات التنمية من خلال تنظيم مراسى ومراكب للصيادين لزيادة الاستفادة من الثروة السمكية واستغلال المشروعات لتوفير فرص عمل. مع استغلال المناطق المحيطة بها لتكوين مراكز عمرانية ومراكز سياحية. مما يسهم في رفع مستويات المعيشة في تلك المناطق، مؤكدا أهمية استمرار الاعتماد على الشركات الوطنية مع مراعاة العنصر البيئي.