الربح من الفيس بوك facebook

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الربح من الفيس بوك facebook

لقد بدأ المستخدمون بالبحث عن كيفية الربح من الفيس بوك منذ ظهوره تقريباً في عام 2004. لكن في الواقع ظلّ مفهوم الربح من الفيس بوك لسنوات عديدة مجرد مفهوم مبهم، وسنوضحه ونشرحه بالتفصيل في هذه المقالة.

كانت فكرة الربح من الفيسبوك تنبع بشكل أساسي من الإمكانيات والفرص التسويقية التي يمكن تحقيقها من خلاله. في الحقيقة هناك الكثير من طرق الربح من الفيسبوك بشكل مباشر. علاوة على الكثير من الطرق الأخرى الغير مباشرة التي تعتمد بشكل أساسي على قوة الفيسبوك التسويقية.

فيس بوك بكيانه المتكامل لم يكتفي بمجرد التربع على عرش وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه قام في السنوات الماضية بتوسيع نطاق خدماته واختصاصاته، وهذا في الحقيقة خلق فرص ربحية كثيرة لكل من عرف استغلال هذه الفرص. ومن الجدير بالذكر، أن أغلب طرق الربح من الفيس بوك سواء المباشرة أو غير المباشرة تحتاج إلى صفحة فيسبوك لتحقيقها.

طرق الربح من الفيس بوك

طرق الربح من الفيس بوك 
طرق، الربح، من الفيس بوك

الربح من الفيسبوك عن طريق المقاطع المصورة

الآن يمكن لناشري المقاطع على فيسبوك الاشتراك في برنامج “Ad Breaks”، والربح من فيديوهاتهم عن طريق وضع الإعلانات عليها.

فهو يعمل بنظام أن كل صاحب صفحة فيسبوك يقوم برفع مقاطعه ومشاركتها مع المتابعين والمستخدمين، يمكنه الاشتراك في برنامج إعلاني يتيحه فيسبوك وهو “Ad Breaks”. من خلال هذا البرنامج يتم وضع إعلانات على المقاطع المصورة.

بالطبع فيسبوك يحقق ربح من هذه الإعلانات، وهو يشارك أصحاب الفيديوهات بجزء من هذه الأرباح، وبهذه الطريقة فالطرفين سواء فيس بوك أو صاحب المقطع مستفيد مادياً.

شاهد أيضًا: الربح من تجارة العملات

لكن هل يمكن لأي مستخدم أو صانع محتوى أن ينشر ويشترك في Ad Breaks ويبدأ بالربح؟ في حقيقة الأمر ليس بهذه البساطة تماماً، فهناك شروط يفرضها فيسبوك، ولابد من توافقها معك كصاحب صفحة حتى تبدأ في تحقيق أرباح من الفيديوهات التي تنشرها على صفحتك.

شروط تحقيق ربح من فيديوهات فيسبوك

  1. يجب أن يتم نشر المقاطع المصورة من صفحة فيسبوك وليس من حساب شخصي.
  2. أن يكون لهذه الصفحة 10 آلاف متابع على الأقل.
  3. يجب أن تكون خاصية الربح متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات. للأسف إلى الآن لم يتم إتاحة الربح من فيديوهات فيسبوك لكل اللغات ولكل البلدان، ولكن يعد فيس بوك بالوصول لكل بلدان العالم في المستقبل القريب. الجدير بالذكر أن اللغة العربية من اللغات التي تم إضافتها مؤخراً، ولكن الربح ليس متاح في كل الدول العربية إلى الآن.
  4. في آخر 60 يوم يجب أن تكون حظيت على حوالي 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل، ويجب أن تكون الفيديوهات التي حصلت على هذه المشاهدات كانت مدتها 3 دقائق على الأقل.

شاهد أيضًا: بورصات البيتكوين للمبتدئين

الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

سنة 2014 قام فيسبوك بتوسيع نطاق الاشتراك في شركة الإعلانات الخاصة به “Audience Network”. والتي من خلالها يمكن لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية الربح من تطبيقه هذا.

في حال كان لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو IOS. حينها يمكنك التسجيل في الشركة التابعة لفيسبوك Audience Network. ومن ثم يتم وضع إعلانات على هذا التطبيق لتتمكن من تحقيق أرباح من هذه الإعلانات.

شاهد أيضًا: أفضل العاب البيتكوين للربح

الربح من الفيس بوك عن طريق الألعاب الفورية

الربح من الفيس بوك عن طريق الألعاب الفورية
الربح، من الفيس بوك، الألعاب، الفورية

إن كنت تستخدم فيس بوك فمن المحتمل أنك قمت من قبل بلعب أحد الألعاب من خلاله، ومن المرجح أيضاً أنك لاحظت أن هناك إعلانات تظهر أثناء تشغيلك للألعاب. في حالة كانت لديك مهارات في تصميم وبرمجة وإنشاء الألعاب الإلكترونية، وكان لديك دراية جيدة بلغة البرمجة html 5، فيمكنك استغلال الفرصة من خلال تصميم اللعبة الفورية والربح منها.

يمكنك البدء في تصميم وتطوير لعبة بسيطة، وضمها لقائمة الألعاب الفورية على فيسبوك، ومن ثم فيسبوك يقوم بوضع إعلانات عليها وتبدأ في جني الأرباح من خلالها. في حالة اهتمامك بطريقة الربح من الفيس بوك هذه فيمكنك البدء من الرابط هنا.

الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية

الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق لنفسك

مشكلة بطء الإنترنت هي مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وكمبادرة من فيسبوك للمساعدة في حل هذه المشكلة فقد قام بابتكار تكنولوجيا جديدة لفتح المقالات تسمى المقالات الفورية أو “Instant Articles”.

من خلال هذه التكنولوجيا يمكن لمستخدمي فيسبوك فتح المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع بشكل فوري، فبمجرد الضغط على رابط المقال في فيسبوك يتم فتحه مباشرة أمام المستخدم. هذه المقالات تكون مميزة بعلامة الصاعق.

الشيء الرائع أن فيسبوك يتيح لأصحاب المواقع استخدام هذه التكنولوجيا بشكل مجاني تماماً، وذلك من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها في الموقع الإلكتروني.

الربح عن طريق التسويق بالعمولة 

في التسويق يمكنك أن تستخدم قوة فيس بوك التسويقية لصالحك أو لصالح الغير. في المقابل تحصل على عمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق لصالحه.

هناك عروض وخدمات ومنتجات في كل الاهتمامات التي تريدها وتتخيلها. فمهما كان الموضوع الذي تتناوله أو تتحدث عنه صفحتك، فهناك دائما خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها.

الشيء الرائع هنا أنه يمكنك إنشاء الصفحة، خصيصاً في حال وجدت منتج جيد يتيح التسويق بالعمولة. ويمكنك بالطبع استخدام إعلانات فيسبوك الممولة للحصول على أعلى مستوى ممكن من الدخل والأرباح.

الربح عن طريق التسويق لنفسك

إذا كنت ممن يعملون في مجال العمل الحر، وتريد الحصول على المزيد من العملاء، ومن ثم المزيد من الأرباح. فيسبوك هو طريقك الأمثل للتسويق لنفسك “كفري لانسر”.

في الحقيقة خاصة في الآونة الأخيرة. أصبح العمل الحر واحد من الخيارات الرائعة للكثير خاصة من قبل الشباب. فهو طريق لتحقيق الحرية في إدارة الوقت والحياة كما تريد.

من العوامل الرئيسية لنجاح الفري لانسر أن يكون مشهوراً في المجال الذي يتخصص به. وبالطبع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وسيلة ممتازة لكل “فري لانسر” للتسويق لمهاراته وعمله.

في نهاية مقالتنا “الربح من الفيس بوك” تعرفنا على أهم طرق الربح. نستنتج أن فيسبوك يسعى لزيادة المستخدمين الذين يفكرون بالربح المادي من خلاله، بما يتماشى مع مصالحه التسويقية المستقبلية.