الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code

tullaab24 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code

الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code في دولة الكويت بالذات، تم تخصيص رموز بريدية لكل منطقة على حدى، وهذا بهدف تسهيل نقل المعلومات وتبادلها بين مناطق الكويت المختلفة. هذا على الرغم من صغر حجم دولة الكويت.

سنتكلم في هذا المقال بشكل رئيسي عن الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code، ومن ثم سنطلعكم مباشرةً على معلومات متعلقة في منطقة الظهر، بالإضافة إلى تلك المتعلقة بالرمز البريدي المتاح في دولة الكويت.

الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code

ستجدون في الجدول التالي، كافة المعلومات المطلوبة عن الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code:

المنطقةمن صندوق بريدإلى صندوق بريدرقم القطعةالرمز البريدي
بريد الظهر1100151251
بريد الظهر101200251252
بريد الظهر201300351253
بريد الظهر301400451254
بريد الظهر401500551255
بريد الظهر501600651256

تقريبًا كان ذلك كل ما قد تحتاجونه من معلومات عن الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي السالمي في الكويت

الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code

معلومات عن الرمز البريدي في الكويت

يمكن القول أن الرمز البريدي في الكويت هو واحد من أبسط الطرق المستخدمة عالميًا، بهدف تأمين الحوالات المالية أو الرسائل الورقية، وحتى أي طرد يتم نقله داخل دولة الكويت أو في خارجها، إذ تكمن أهمية الرَمز البريديْ في كونه ضروري جدًا للمواطنين لكي يرسلوا أو يستقبلوا طردهم أو رسائلهم، وأي شخص يريد أن يرسل شيء ما، لن يستطيع فعل ذلك بدون معرفة الرمز البريدي لمنطقة الظهر في حال كان يقصد هذه المنطقة على سبيل المثال.

وبالعموم يختلف هذا الرمز من دولة إلى أخرى بحسب الوزارة المعنية الموجودة فيها، وفي حالتنا هذه فإن وزارة النقل في الكويت تعتمد على 5 أرقام مختلفة متتالية، بينما تم اعتماد خدمة الرَمز البريديْ في الكويت بشكل رسمي في عام 1934، وهذا ضمن عهد الأمير الشيخ مبارك بن صباح، الذي كان الحاكم الرسمي في البلاد بتلك الفترة، ومع ذلك يرجع الاستخدام الأول للرمز في الكويت بفترة الاحتلال الإنجليزي في عام 1915، إذ كان مطبوع على الختم الرسمي صورة للملك الإنجليزي إدوارد السابع.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي النعيم في الكويت

معلومات عن منطقة الظهر في الكويت

تعتبر منطقة الظهر في الكويت تابعة لمحافظة الأحمدي فهي من منظور آخر فقط بلدة صغيرة تقع بالضبط في غربي الطريق السريع للملك فهد، حيث تم تأسيسها في الثمانينات من القرن الماضي، بالمقارنة مع المناطق الكويتية الأخرى فإنها ذات كثافة سكانية كبيرة، إضافة إلى أنها تعاني من قلة المداخل والمخارج الرسمية في المنطقة.

بالإضافة إلى وجود أكثر محطة تسريع تصريف صحي في البلاد بداخل المنطقة حيث أنها مخصصة في تنقية مياه المجاري، وفي المقابل لذلك توجد مسلخة الأحمدي بنفس منطقة الظهر، ونتيجة لذلك توجد أخبار وتصريحات كثيرة من قبل السكان، حول اعتراضهم على هذه المنشآت التي لوثت البيئة في المنطقة، وبخلاف هذا تم اعتماد الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code بعد تأسيسها بفترة قصيرة في الثمانينات.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي بوبيان في الكويت

منطقة الظهر في الكويت

مكاتب البريد في الكويت

في حقيقة الأمر، ظهرت المكاتب البريدية لأول مرة في الكويت ضمن فترة الاحتلال الإنجليزي، حيث ظهرت نتيجة للمرسوم الملكي الذي أصدره حاكم الكويت الراحل مبارك بن صباح، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن بدأت مكاتب البريد تظهر في كل مكان بالكويت، واستمر ذلك حتى بعد أن خرج الاحتلال الإنجليزي وبعد الحروب التي مرت بها الكويت. 

إذ ظهرت بسبب الإدارة التي كان يتبعها المعتمد الرسمي من قبل بريطانيا في الكويت، الكولونيل نوكس، الكثير من الاعتراضات والإساءات في استخدام هذه الخدمة، ولكن بعد معاناة استمرت طويلًا، تم تغيير الكولونيل وتحسين خدمة الرمز البريدي بكافة أنحاء البلاد.

في ختام مقالنا هذا، نكون قد قدمنا لكم بشكل مفصل الرمز البريدي لمنطقة الظهر Dhahar postal code، إلى جانب نبذة عن منطقة الظهر في الكويت، وأهم المعلومات عن الرمزْ البريدي المعتمد في منطقة الكويت

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الظهر

كم يبلغ عدد القطع في منطقة الظهر؟

تتألف المنطقة بكاملها من 6 قطع مقسمة في الخريطة، وكلها تحتسب ضمن محافظة الأحمدي في الكويت.

لماذا تمت تسمية منطقة الظهر بهذا الاسم؟

بحسب العديد من الروايات الكويتية، فإن المنطقة تمت تسميتها بالظهْر لأنها تقريبًا مرتفعة عن سطح الأرض بالمقارنة مع محافظات دولة الكويت الأخرى كما أن في السابق كانت تسمى ظهرْ العدان.