الرمز البريدي لمنطقة العيون في الكويت Al-Oyoon postal code

نبراس عبيد1 مارس 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة العيون

الرمز البريدي لمنطقة العيون في الكويت أو postal code هو أحد المواضيع الهامة التي يبحث عنها معظم الأشخاص. ففي عام 1963 أسست الولايات المتحدة الأمريكية نظام zip code. أو ما يعرف بالرمز البريدي، لمواكبة التطور التكنولوجي وتطوير الأنظمة البريدية وتسهيل خدماتها. ومن بعدها ظهر النظام في بريطانيا باسم Postcode، ومن ثم بدأت العديد من الدول باتباع هذا النظام وأطقت عليه اسم Postal code. الذي له دور كبير في تسهيل المعاملات البريدية بين الأشخاص وبين الشركات.

بالإضافة إلى ذلك، عملت كل دولة إلى تقسيم المحافظات إلى عدة مناطق وأطلقت على كل منطقة رمز بريدي خاص يختلف عن غيره من المناطق. وذلك لتسهيل الوصول إلى العناوين المحددة بسرعة ودقة أكبر. والآن سوف نقدم لكم المقال الآتي من موقع طلاب نت لتتعرفوا أكثر على الرمز البريدي لمنطقة العيون.

الرمز البريدي لمنطقة العيون في الكويت Al-Oyoon postal code

في الجدول أدناه نقدم لكم الرمز البريدي لمنطقة العيون. حيث عملت وزارة المواصلات في الكويت على تقسيم كل محافظة في دولة الكويت إلى عدة مناطق. وأطلقت لكل منطقة رمز بريدي خاص بها وهي وفق الآتي:

المنطقةمن صندوق بريدإلى صندوق بريدرقم القعطةالرمز البريدي
بريد العيون1100100121
بريد العيون101200200122
بريد العيون201300300123
بريد العيون301400400124
بريد العيون401500500125
بريد العيون501600600126
بريد العيون601700700127
بريد العيون701800800128
بريد العيون801900900129
بريد العيون90110001000130
بريد العيون100111001100131
بريد العيون110112001200132

شاهد أيضًاالرمز البريدي الزور

منطقة العيون
منطقة العيون

ما هو الرمز البريدي postal code

الرمز البريدي هو عبارة عن رمز يحوي خمسة خانات من حروف وأرقام. يعمل على تسهيل الخدمات البريدية كافة، ويساعد في تحديد موقع المستلم بدقة. إضافة إلى ذلك، فقد أصبح النظام البريدي منتشر في جميع أنحاء العالم لما له من ميزات عديدة.

من ناحية أخرى، تدل الخانات الخمس في الرمز البريدي لمنطقة العيون وأي منطقة أخرى إلى ما يلي:

  1. تدل الخانة الأولى في الرمز البريدي على المدينة التابعة له.
  2. علاوة على ذلك، تدل الخانة الثانية والثالثة من الرمز على منطقة محددة داخل المدينة ذاتها.
  3. علاوة على ذلك، فإن آخر خانتان، تدلان على المناطق الأكثر تفصيل.
  4. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يضاف أيضًا على الرمز البريدي 4 خانات أخرى للدلالة على عنوان محدد بكامل تفاصيله، مثلًا كمعرفة الحي والمبنى.

من ناحية أخرى، هنالك طريقتان لمعرفة الرمز البريدي Postal code فإما نبحث عن طريق المواقع الإلكترونية. فعلى سبيل المثال نكتب في البحث ما هو الرمز البريدي لمنطقة العيون ويظهر لنا أو باللغة الإنكليزية Al-Oyoon postal code. أو نتبع الطريقة الثانية من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع الخدمات (موقع المحدد).
  2. ومن ثم تظهر لك خريطة، اضغط على خيار البحث المتقدم.
  3. بالإضافة إلى ذلك، سوف تظهر عدة حقول لتعبئتها بالمنطقة والحي والمدينة المطلوب معرفة الرمز البريدي الخاص بها.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي صبحان في الكويت

الرمز البريدي postal code
الرمز البريدي postal code

لمحة عن منطقة العيون في الكويت

تعتبر منطقة العيون من أهم المناطق في دولة الكويت. وهي مدينة سياحية بامتياز، حيث أنها تطل على ساحل الخليج العربي مما يجعلها مقصدًا للسياح. بالإضافة إلى ذلك، تعد جذابة لجمال مناخها وإطلالتها الخلابة حيث إنها تقع على مرتفع من المناطق المجاورة لها، وتقع منطقة العيون في الجزء الشمالي من محافظة الكويت العاصمة، كما أنها تحوي العديد من الشواطئ والفعاليات السياحية التي تجذب لها السياح بشكل دائم.

بالإضافة إلى ذلك، تعد منطقة العيون من أجمل المناطق السكنية على مستوى دولة الكويت، حيث إنها تمتلك عقارات وأبنية رائعة مبنية على النظام الحديث ومجهزة بأحدث التقنيات. علاوة على ذلك، هي منطقة غنية بالآبار وعيون المياه قديمًا ومن هنا جاءت تسميتها بمنطقة العيون.

من ناحية أخرى، تعد منطقة العيون من المناطق الخدمية التي تحوي عدد كبير من الفعاليات التجارية والسياحية. بالإضافة إلى ذلك المساجد والمدارس حيث تضم مدارس للإناث والذكور، كمدرسة صباح الناصر صباح للذكور وكذلك مدرسة زينب بنت محمد بن عبد الله للإناث. كما أن هناك العديد أيضًا من المدارس لتشمل كافة المراحل الدراسية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

علاوة على ذلك، في عام 2018 تم إقرار مشروع تطوير البنية التحتية، هذا المشروع الذي عمل على تطوير المنطقة كليًا تماشيًا مع النهضة العمرانية التي تشهدها. بالإوتم تخصيص رمز بريدي لمنطقة العيون وتقسيمها إلى 12 قطعة. كما أنها من أول المناطق التي انضمت إلى الشبكة الصحية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي النسيم في الكويت

وفي ختام مقالنا هذا نكون قدمنا لكم كل ما يخص الرمز البريدي لمنطقة العيون. وتعرفنا على هذه الخدمة وميزاتها. علاوة على ذلك، استعرضنا لكم أهم المعلومات حول منطقة العيون وأكثر ما يميز هذه المنطقة. 

الأسئلة الشائعة

كم تبلغ مساحة مدينة العيون؟

 

تبلغ مساحة مدينة العيون 95.68 ميل مربع

من بنى مدينة العيون؟

 

بالعودة إلى المراجع التاريخية يتبين لنا أن منطقة العيون تأسست عام 1928 كقاعدة عسكرية في زمان الاستعمار الإسباني للصحراء.