الرمز البريدي لمنطقة الزور Zoar postal code

محمد يازجي1 مارس 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الزور Zoar postal code

الرمز البريدي لمنطقة الزور Zoar postal code في دولة الكويت العربية، هو موضوعنا اليوم، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن الرمز البريدي لمناطق عديدة في الكويت، ولهذا السبب سنستعرض لكم في هذه المقالة الرمز البريدي الخاص بهذه المنطقة. كما سنتحدث لكم عن مكان توضع منطقة الزور الكويتية بالإضافة إلى أننا سنذكر لكم أبرز المعلومات التي تخص هذه المنطقة.

الرمز البريدي لمنطقة الزور Zoar postal code

سنقدم لكم جميع الرموز البريدية لمنطقة الزور في الكويت Zoar postal code كما حددتها وزارة الاتصالات الكويتية لـ 12 قطعة من خلال الجدول التالي:

المنطقةمن صندوق بريدإلى صندوق بريدرقم القطعةالرمز البريدي
الرمز البريدي لمنطقة الزور الكويتية1100165901
الرقم البريدي لمنطقة الزور الكويتية101200265902
الرمز البريدي لمنطقة الزور الكويتية201300365903
الرمز البريدي لمنطقة الزور في الكويت301400465904
الرمز البريدي لمنطقة الزور في الكويت401500565905
الرقم البريدي لمنطقة الزور في الكويت501600665906
الرمز البريدي لمنطقة الزور في الكويت601700765907
الرقم البريدي لمنطقة الزور في الكويت701800865908
الرقم البريدي لمنطقة الزور في الكويت801900965909
الرقم البريدي لمنطقة الزور في الكويت90110001065910
الرمز البريدي لمنطقة الزور في الكويت  1165911
الرقم البريدي لمنطقة الزور في الكويت  1265912
جدول الرموز البريدية لمنطقة الزور في الكويت

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الصليبية أو الصباحية في الكويت

ما هي طرق معرفة Zoar postal code في الكويت

إنّ الوزارة الوحيدة التي يحق لها وضع الرموز البريدية الخاصة بالمناطق الكويتية وتغييرها هي وزارة المواصلات الكويتية. كما أن أبرز الطرق المتاحة لمعرفة الرمز البريدي لمنطقة الزور في الكويت هي:

  • زيارة مبنى وزارة المواصلات الكويتية الذي يقع في العاصمة الكويت، في منطقة الشويخ، شارع جمال عبد الناصر. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مقر ثانٍ لوزارة المواصلات. يقع المقر الثاني في برج التحرير في العاصمة الكويت في الحكومة مول. كما تعتبر هذه الطريقة من طرق معرفة الرمز البريدي لمنطقة الزور الكويتية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل عبر الاتصال الهاتفي بوزارة المواصلات الكويتية من خلال الرقم: 24819033.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل مع وزارة المواصلات في الكويت من خلال البريد الإلكتروني الخاص بها: [email protected].
  • عن طريق البريد التقليدي حيث أن عنوان صندوق بريد وزارة المواصلات الكويتية هو : 318، الصفاة، الكويت، بالإضافة إلى ذلك، فإن الرمز البريدي لوزارة المواصلات الكويتية هو: 11111.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل مع وزارة المواصلات في الكويت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تمتلك صفحتين رسميتين على انستغرام وتويتر، ما عليك سوى كتابة وزارة الطرق الكويتية في خانة البحث وستظهر لك الصفحة الرسمية الخاصة بها يمكنك التواصل معها فورًا.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي النسيم في الكويت

الرمز البريدي لمنطقة الزور Zoar postal code
ما هي طرق معرفة Zoar postal code في الكويت

أين تقع منطقة الزور

منطقة الزور أو كما تعرف محليًا باسم جال الزّور أو حافة جال الزور، حيث تقع هذه المنطقة في محافظة الأحمدي في دولة الكويت العربية. كما تمتلك هذه المنطقة معالم تضاريسية مشهورة على مستوى دولة الكويت العربية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر حافة جال الزور عبارة عن مدرجات لمستويات سطح البحر، حيث انخفضت مستويات سطح البحر وتراجعت خطوط الساحل مما أدى لظهور حافة جال الزور. كما يسمى الساحل الكويتي باسم الجول الشمالي ومنطقة حافة جال الزور تقع شماله بشكل مباشر.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حافة جال الزور على أحافير كثيرة في المنطقة وتم اكتشاف أنها كانت منطقة مغمورة من خلال طبيعة التكوينات المتواجدة فيها بالإضافة إلى طبيعة الصخور. بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه المنطقة تعرف باسم يال البحر» أو جال البحر ومعناه يدل على انخفاض سطح البحر وتم تسمية المنطقة بهذا الاسم قديمًا.

كما تمتد منطقة الزور من غرب محافظة الجهراء متجهة بالاتجاه الشمالي الشرقي حتى تصل لقبالة منطقة بحرا الكويتية. كما تتجه إلى الجنوب الشرقي حتى تصل لمنطقة الصبية التي تقع في الركن الشمالي الشرقي لمنطقة جون الكويتية. بالإضافة إلى ذلك، توازي منطقة الزور الكويتية ساحل الجون الشمالي، ويفصل بينهما منطقة سهلية. كما تبدو منطقة الزور الكويتية على شكل تلال متصلة ببعضها البعض، يتخلل هذه التلال أودية جافة للغاية تمتد باتجاه الجنوب الشرقي وتعتبر من المناطق الساحلية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي ام العيش في الكويت

في الختام، فقد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالتنا التي تضمنت الرمز البريدي لمنطقة الزور. حيث عرضنا لكم جميع الرموز البريدية الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، شرحنا لكم الموقع التفصيلي التي تتوضع عليه مَنطقة الزّور في الكويت.

الأسئلة الشائعة

كم عدد خانات Zoar postal code في الكويت؟

 

يتألف الرمز البريدي لمنطقة الزور في الكويت من 5 أرقام. كما أن الرمز الإضافي مؤلف من 4 أرقام تمثل رمز المدينة.

لماذا استخدم الرمز البريدي؟

 

يتم استخدام الرمز البريدي من أجل إرسال واستقبال الرسائل التي تأتي من خلال البريد التقليدي.