السجن 15 عاما لمحامي وموظف بنيابة باب الشعرية بتهمة الرشوة واستبدال حرز قضية

tullaab17 يناير 2024آخر تحديث :
السجن 15 عاما لمحامي وموظف بنيابة باب الشعرية بتهمة الرشوة واستبدال حرز قضية

السجن 15 عاما لمحامي وموظف بنيابة باب الشعرية بتهمة الرشوة واستبدال حرز قضية ,

عاقبت محكمة شمال القاهرة محاميا وموظفا بنيابة باب الشريعة. واتهموا بتقديم وتلقي هدايا مالية ورشاوى بالسجن لمدة 15 عاما.

وأمر المستشار النائب العام بإحالة المتهمين، سكرتير نيابة باب الشعرية، ومحامي حر مقيم في منطقة باب الشعرية، إلى محكمة الجنايات، بتهمتي الرشوة والمشاركة. في استبدال خوذة من إحدى القضايا المنظورة أمام المحكمة، مقابل مبلغ 100 ألف جنيه.

إحالة سكرتير ومحامي بتهمة تلقي الرشوة

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال شهر يونيو 2022 وحتى 1 يوليو 2023، في قسمي السيدة زينب وباب الشريعة بمحافظة القاهرة، تم حجز المتهم الأول مكرم ب. 59 سنة بصفته. بصفته موظف بنيابة باب الشريعة طلب وأخذ لنفسه هدية لإخلاله بواجبات وظيفته، وذلك بطلب حصول المتهم محمد ك. على مبلغ 100 ألف جنيه رشوة، كما تم الاستيلاء على 10 آلاف جنيه منه مقابل تسهيل حجزه على الخزانة الملحقة بالقضية رقم 1851 لسنة 1023 جنح شرعية واستبدالها بأخرى على النحو المبين في التحقيقات.

وبصفته المذكورة أعلاه، قام بتسهيل قيام المتهم الثاني بالاستيلاء بطريقة غير مشروعة بقصد الاستيلاء على أوراق تحت سيطرة جهة عمله، وذلك بتمكينه من ضبط عقد بيع وحدة سكنية من ملف القضية رقم 1181 لسنة 2018. 2023 جنح باب الشريعة واستبدالها بأخرى على النحو المبين في التحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثاني محمد ك. حارب 35 سنة محامى عرض رشوة على موظف عام للإخلال بواجبات وظيفته وذلك بتقديمه للمتهم الأول مكرم ب 59 سنة موظف بشركة نيابة منطقة باب الشريعة، الرشوة محل الاتهام، وشارك بطريقتي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجريمة، بالاتفاق. ومع المتهم الأول في ارتكاب الواقعة ومساعده الذي استخرج محتويات عقار تم الحصول عليه أثناء بيع وحدة سكنية تم ضبطها في القضية، والاتفاق وتلك المساعدة كما تبين التحقيقات، ارتكب باب الشريعة جريمة على نفسه بقصد التملك وارتكبت الجريمة.