لحظة النطق بالحكم بالإعدام على المتهمين في 3 قضايا قتل ببولاق الدكرور

tullaab17 يناير 2024آخر تحديث :
لحظة النطق بالحكم بالإعدام على المتهمين في 3 قضايا قتل ببولاق الدكرور

لحظة النطق بالحكم بالإعدام على المتهمين في 3 قضايا قتل ببولاق الدكرور ,

رصدت عدسة بوابة فيتو لحظة الحكم على المتهمين في 3 قضايا قتل ببولاق الدكرور، ومعاقبة المتهمين بالإعدام شنقا.

الحكم على المتهم بقتل شقيقته بالإعدام في بولاق الدكرور

في الحالة الأولى قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة المتهم بقتل شقيقته بتهمة سرقة هاتفها بالإعدام شنقا، بعد إحالة أوراقه إلى سماحة المفتي في الجلسة السابقة لإبداء الرأي القانوني في إعدامه.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 11268 لسنة 2022 جنايات بولاق الدكرور والمقيدة برقم 2694 لسنة 2023 جنوب الجيزة، أن المتهم يدعى فاروق. أ، السن – 36 عامل محار، مقيم بندر الشرقية مركز جرجا – سوهاج، وعنوانه آخر: ناهيا بقسم شرطة بولاق الدكرور محافظة الجيزة، قتل شقيقته نورا عمداً مع سبق الإصرار، بسبب كان لديه النية وكان مصمماً على التخلص منها بهدف سرقتها. فتوجه إلى منزلها، وفور القبض عليها اعتدى عليها وضربها حتى شل مقاومتها.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة استخدمت وشاحاً وربطته بإحكام حول رقبتها، وضغطت عليه، بقصد الانتحار. وأحدث لها الإصابات المذكورة في تقرير التشريح، والتي أودت بحياتها كما تبين التحقيقات.

معاقبة عاملين بقتل شخص لقيامه بسرقته ببولاق الدكرور

الحالة الثانية: لقد عوقبت حكمت محكمة جنايات جنوب الجيزة على متهمين بالإعدام شنقاً.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 3288 لسنة 2023 جناية بولاق الدكرور والمقيدة برقم 136 لسنة 2023، أن المتهمين قتلا “م.س” عمداً مع سبق الإصرار والترصد، مع وجود النية والإصرار على الانتحار. من أجل سرقته، وحالما وجدوه وحيداً في مسكنه هجموا عليه حبساً أنفاسه قاصدين قتله، وألحقوا به الإصابات التي وردت في تقرير التشريح؛ أودى بحياته، حسبما كشفت التحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن هذه الجناية مرتبطة بالجنحة الآتية؛ وقاموا في نفس الزمان والمكان بسرقة مبالغ مالية ومنقولات مسجلة بالأوراق وصفها وقيمتها، وهي مملوكة للمجني عليه. وذلك من وداخل مسكنه ليلاً، كما تبين التحقيقات.

محاكمة المتهمين بجريمة القتل والشروع في القتل في بولاق الدكرور بالإعدام

المسألة الثالثة: وعاقبت المحكمة المتهمين بالإعدام شنقا بتهم القتل والشروع في القتل، بعد إحالة اثنين منهم إلى المفتي في الجلسة السابقة، وحجزت الحكم على 5 آخرين لجلسة اليوم.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 10099 لسنة 2022 جنايات بولاق الدكرور، أن “محمد س.”، سائق، 21 سنة، “عمرو. “ع” طالب 18 سنة، و”صالح أ” عامل 20 سنة، و”أحمد م” عامل 19 سنة، و”أحمد س” عامل 19 سنة. “محمد م.” 27 سنة، هارب، و”محمد ع”، عامل، 21 سنة، بتاريخ 13. وفي مايو/أيار من العام الماضي، استخدم المتهمون من الأول إلى السادس وآخرون مجهولون القوة، ولوحوا بالعنف، واستخدموه ضد الضحايا “تامر ك.”، ووالده، و”كمال أ.”، و”محمد ح.” بقصد ترهيبهم وترهيبهم عن طريق إلحاق الأذى الجسدي بهم.

وتابعت التحقيقات أن هذا الفعل كان من شأنه إثارة الرعب فيما بينهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، وبحوزتهم أسلحة نارية وأسلحة ومتفجرات ذات وصف مختلف، حسبما أشارت التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قتلوا المجني عليه الأول “تامر. وفور إلقاء القبض عليه، أطلقوا عليه وابلاً من الرصاص قاصدين قتله، ما أدى إلى إصابته بجروح أدت إلى وفاته، كما تبين التحقيقات.

كما كشفت التحريات أن المتهم بدأ… قتل والضحيتان “كمال أ.” و”محمد ح.”، قُتلا عمداً نتيجة خلاف سابق اندلع بينهما وبين الضحية الأولى. وفور تمكنهم من التغلب عليهم، أطلقوا عليهم أعيرة نارية، مما أدى إلى إصابتهم بجروح، بهدف الانتحار. إلا أن تأثير جريمتهم توقف لسبب غير ذي صلة. بسبب إرادتهم، وهي تقديم العلاج اللازم للضحايا، على النحو الذي تبينه التحقيقات.