السياحة تخاطب السعودية لتأجيل معاينة سكن الحجاج

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
السياحة تخاطب السعودية لتأجيل معاينة سكن الحجاج

السياحة تخاطب السعودية لتأجيل معاينة سكن الحجاج ,

مُستَحسَن اللجنة الفنية للحج السياحي من خلال مخاطبة شركات السياحة المنفذة للحج لتوضيح قيمة الخدمات المقدمة لحجاج المشاعر وحثهم على سرعة سداد المبالغ المطلوبة للحجاج على طول الطريق على الحساب الموحد لمكتب شؤون سياحة الحج، لذلك إمكانية دفع قيمة الطرود والتأكد النهائي من مواقع الحجاج، وهي الخطوة الأهم في تلك المرحلة.

اللجنة الفنية للحج السياحي

من جهة أخرى، أكدت اللجنة على ضرورة تدخل وزارة السياحة والآثار لدى الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية مرة أخرى وعلى رأسها وزارة الحج والعمرة، لتأجيل الموعد النهائي لاستكمال إجراءات التوثيق. العقود وفحص المساكن، والمحدد في 25 فبراير 2024، نظراً للظروف الاقتصادية والمالية المحيطة بالقطاع حالياً. وأهمها إدارة وتحويل أموال الحجاج، خاصة أن الحساب البنكي للبعثة في المملكة العربية السعودية لم يتم تفعيله بعد، مما يعيق إجراءات التحويل واستكمال إجراءات التعاقد على الخدمات المقدمة للحجاج عبر السعودية. المسار الإلكتروني.

تحديات تنظيم رحلات الحج السياحية

ناقشت اللجنة الفنية للحج السياحي تحديات موسم الحج السياحي أبرزها تحديد المواقع المخصصة للحجاج في القطاع السياحي بمنى وضرورة إيجاد الحلول اللازمة لتوفير مواقع مميزة مثل كل عام في ظل التطور والتغيرات المستمرة في مواقع الحجاج.

واطلعت اللجنة على خريطة تفصيلية لمنطقة منى بأكملها لتحديد واختيار أفضل المواقع التي توفر للحاج رحلة حج آمنة ومميزة. وتم التواصل مع وزارة السياحة والآثار بعد الاستقرار على المواقع لعرض الرؤية الفنية للجنة أمامها لاتخاذ القرار الأمثل مع الجهات المختصة بهذا الشأن.

التفتيش على مساكن الحجاج

وفقاً للضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج لهذا الموسم والمواعيد المحددة في محضر ترتيبات الحج، حرصت بعثة وزارة السياحة والآثار على التواجد حالياً في مكة والمدينة وفقاً للمواعيد المعلنة استكمال إجراءات التفتيش وتوثيق العقود لأي شركة سياحية جاهزة مع حجوزاتها، وأيضا بالإضافة إلى الآلية المعتادة إمكانية استكمال الشركة إجراءاتها. إلكترونياً عبر موقع الوزارة دون الحاجة لسفر مندوب الشركة إلى المملكة، في ظل التسهيلات التي تقدمها الوزارة للجميع في هذا الموسم الاستثنائي والصعب.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, أخبار الأحداث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.