القسام تعلن القضاء على 10 جنود إسرائيليين من المسافة صفر

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
القسام تعلن القضاء على 10 جنود إسرائيليين من المسافة صفر

القسام تعلن القضاء على 10 جنود إسرائيليين من المسافة صفر ,

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من القضاء على 10 جنود إسرائيليين من “نقطة الصفر”.

وقتل 10 جنود إسرائيليين

وجاء في بيان القسام عبر “تلغرام”: “تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والاجهاز على 10 جنود من النقطة الصفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب القسام”. قطاع غزة.”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن إصابة 9 جنود في معارك بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة ارتفعت إلى 28340 شهيدا نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم 129.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بحق عائلات في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 164 فلسطينيا وإصابة 200 خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الاثنين، نقل 67 شهيدا إلى المستشفيات بعد مجزرة الاحتلال في مدينة رفح.

انتشال ضحايا العدوان الإسرائيلي على رفح

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن عملية انتشال الضحايا ما زالت مستمرة، ويحاولون انتشال بقية الشهداء تحت الأنقاض في رفح.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع الطبي والإنساني في رفح كارثي للغاية، وأن عدد ضحايا قصف رفح الليلة أكبر من قدرة المستشفيات.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأطباء يرقدون على الأرض لعلاج الجرحى بسبب ضعف البنية التحتية الصحية، وأن القصف الإسرائيلي استهدف المنازل والمساجد، ما تسبب في ارتفاع أعداد الضحايا.

وحذرت وزارة الصحة من مغبة قيام الاحتلال بعملية برية في رفح، لما تشكله من خطر كبير على حياة آلاف المدنيين.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية العنيفة محيط المستشفى الكويتي في رفح، ومنزلاً يبعد عن المستشفى 200 متر، بالإضافة إلى استهداف عدة منازل في رفح من الطيران الحربي.