“الشباب” تواصل فعاليات برنامج التعليم المدني بـ5 محافظات

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
“الشباب” تواصل فعاليات برنامج التعليم المدني بـ5 محافظات

“الشباب” تواصل فعاليات برنامج التعليم المدني بـ5 محافظات ,

واصلت وزارة الشباب والرياضة فعاليات برنامج التربية المدنية في 5 محافظات: قنا، أسيوط، الفيوم، كفر الشيخ، السويس، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة 50 شخصًا. شباب وشابات من كل محافظة.

ويحمل برنامج التربية المدنية شعار “تنمية، مواطنة، جمهورية جديدة” في إطار الاستراتيجية الوطنية للشباب (2022-2027) التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بهدف تزويد الشباب بالمعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة لممارسة حقوقهم ومسؤولياتهم كمواطنين فاعلين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والوطنية لدى الشباب، وترسيخ قيم المشاركة وتعزيز روح التسامح، والتعامل مع الآخرين، والتنوع والاختلاف، واحترام الحريات العامة.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة من خلال برنامج التربية المدنية على تكثيف البرامج التوعوية وربطها بين الجسم المعرفي والأفكار النظرية والمجتمع، كما تحرص على تصحيح الجوانب السلبية وتعزيز الجوانب الإيجابية في المجتمع. علاقة الشباب بالمجتمع من خلال تكثيف الأنشطة المختلفة بهدف صقل شخصيتهم وتعزيز شعورهم بالمواطنة والانتماء.

الشباب والرياضة يواصلون برنامج التربية المدنية في 5 محافظات فيتو

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن برنامج التربية المدنية يعد تجربة غنية لترجمة تطلعات الشباب إلى عمل مؤسسي مستدام، وهو نهج رائد تتميز به الوزارة لإعداد جيل واعٍ ملم بأدواره المجتمعية وفق مختلف المقاييس. تخطط لتنفيذ عملية تثقيف وتدريب وتثقيف الشباب ليكونوا على دراية تامة… بناء شخصية الشاب ليكون مواطناً صالحاً محباً لوطنه قادراً على حمل راية وطنه إلى المستقبل الأجيال، والتركيز على تنمية الوعي لدى الشباب بمختلف القضايا المجتمعية.

صبحي يهنئ فريدة عثمان بحصولها على برونزية بطولة العالم للألعاب المائية

من ناحية أخرى، هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السباحة المصرية فريدة عثمان، بفوزها بالميدالية البرونزية في سباق 50 مترًا فراشة بزمن قدره 25.67، في بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت في قطر.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالإنجاز الكبير الذي حققته فريدة عثمان، مؤكدا أنه يعتبر إنجازا تاريخيا لمصر في هذه البطولة، ويضاف إلى سلسلة إنجازاتها المشرفة على المستوى الدولي. وأعرب عن اعتزازه واعتزازه بالإنجاز الذي حققته البطلة المصرية والذي يؤكد تفوقها وريادتها في رياضة السباحة، ويعزز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية.

ووجه صبحي الشكر والتقدير لفريدة على جهودها وإصرارها على تحقيق الإنجازات، مؤكدا دعم وزارة الشباب والرياضة الكامل لها ولكافة الرياضيين المصريين من أجل مواصلة تحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المحافل الدولية.

من جانبها، أعربت فريدة عثمان عن سعادتها الغامرة بفوزها بالميدالية البرونزية، مؤكدة أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا دعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للسباحة.

وأهدت البطلة المصرية فوزها للشعب المصري، ووعدت ببذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.