الظهور الأول لحكم نهائي أمم إفريقيا، دحان بيده يكشف تفاصيل إدارة المباراة

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
الظهور الأول لحكم نهائي أمم إفريقيا، دحان بيده يكشف تفاصيل إدارة المباراة

الظهور الأول لحكم نهائي أمم إفريقيا، دحان بيده يكشف تفاصيل إدارة المباراة ,

تحدث الموريتاني دهان بيدي حكم مباراة نهائي أمم أفريقيا 2023 بين نيجيريا وكوت ديفوار، عن كواليس إدارة المباراة وتواجده خلال البطولة.

وقال دهان في تصريحات لبرنامج المباراة الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد، “أنا سعيد بالأداء الذي قدمته في بطولة أمم أفريقيا”.

وتابع: «إدارة المباراة النهائية هو طموح أي حكم، والجميع يأمل في الحصول على هذه الفرصة».

وأضاف: “المسابقة كانت طويلة وامتدت لـ 38 يوما، هناك ظروف كثيرة تتحكم في وجود أي حكم في النهائي من عدمه، لكن بمجرد اكتشافي شعرت بسعادة غامرة”.

وتابع: “نستعد للمباراة كما يستعد اللاعب، هناك لجنة خلال البطولة تقوم بتقييم كل مباراة وكل فريق، وهذا يساعدنا كثيرا، كما يقوم المدرب بإعداد لاعبيه لأي سيناريو خلال المباراة”. “.

وأضاف دهان: “المباراة النهائية كانت لها أجواء خاصة، بحضور جماهيري كبير، كل شيء كان جاهزا لنعيش مباراة كرة قدم في أفضل حالاتها”.

واختتم تصريحاته: “كنا مستعدين بدنيا وذهنيا لأي سيناريو في المباراة، إدارة المباراة عمل جماعي وليس عمل فردي، نحن 8 أفراد في المباراة ولسنا فردا واحدا، كل واحد يتعاون مع الفريق”. أخرى حتى تظهر المباراة بشكل مميز.”

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم – كاف، أمس الأربعاء، عن التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي توج بلقبها المنتخب المضيف كوت ديفوار، على نيجيريا في النهائي بنتيجة 2-1.

التشكيل المثالي لكأس الأمم الأفريقية

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

خط الدفاع: أولا آينا، جيسلان كونان، تروست إيكونج، تشانسيل مبيمبا.

خط الوسط: فرانك كيسي، تيبوهو موكوينا، جان ميشيل سيري.

خط الهجوم: يوان ويسا، أديمولا لوكمان، إميليو نسوي.

ويدير التشكيل المثالي إيمرز فاي مدرب منتخب كوت ديفوار الذي تولى المهمة بداية من دور الـ16.

إعلانات

جوائز للاعبي منتخب كوت ديفوار

حصل لاعبو منتخب كوت ديفوار ومدربهم إيميرس فاي على مكافآت مالية تصل إلى 82 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى فيلات سكنية، خلال حفل احتفالي بالقصر الرئاسي بمناسبة فوزهم بكأس الأمم الأفريقية، والذي أقيم أقيموا على ترابهم

وحصل كل عضو في الفريق على 50 مليون فرنك أفريقي (82.152 دولارًا) وفيلا بالقيمة نفسها.

في المقابل، حصل المدرب فاي على 100 مليون فرنك أفريقي نظير قيامه بتغيير ملحوظ بعد أن حل بدلا من الفرنسي جان لويس جاسيت الذي أقيل من منصبه منتصف البطولة بعد الهزيمة الثقيلة 0-4 في دور المجموعات أمامه. غينيا الإستوائية.

وقال الرئيس الحسن واتارا: لقد جلبتم السعادة لجميع الإيفواريين، برافو، برافو.

كما تم منح جميع اللاعبين الميدالية الوطنية، وهو أعلى وسام في البلاد.

معجزة فوز كوت ديفوار بلقب أمم أفريقيا 2023

حقق منتخب كوت ديفوار معجزة أشبه بـ”العودة من الموت” بعد أن اعتلى منصة التتويج في أمم أفريقيا 2023 بعد أن كان على مشارف الخروج المبكر من دور المجموعات، بالتأهل بمعجزة كروية ضمن الثلث الأفضل -المركز برصيد 3 نقاط، سجل هدفين فقط واستقبلت شباكه 5. لكن خلال الجولة الأولى، كل النتائج لعبت لصالحه وساهمت في تأهله للتأهل إلى الدور الثاني وإكمال المعجزة والتتويج باللقب. .

إعلانات

وفي دور الـ16، نجح منتخب كوت ديفوار في إقصاء حامل اللقب السنغال بركلات الترجيح، ثم فوز مثير على مالي 2-1 في ربع النهائي، قبل أن يطيح بالكونغو في نصف النهائي بهدف نظيف، ويواجه نيجيريا في النهائي ويثأر لهزيمته في دور المجموعات ويحقق العودة بعد أن كان متأخرا بهدف واحد ليفوز 2/1 ويفوز باللقب.