شاهد، زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ أرض

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
شاهد، زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ أرض

شاهد، زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ أرض ,

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف يوم الأربعاء على تجربة لاختبار صاروخ أرض-بحر جديد.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن كوريا الجنوبية تنتهك سيادة كوريا الشمالية بإصرارها على “خط الحدود الشمالي”، وهو خط ترسيم الحدود البحرية بين الكوريتين.

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت، الأربعاء، عدة صواريخ كروز إلى البحر في إطار الاختبار الخامس لمثل هذه الصواريخ منذ يناير الماضي، في تكثيف لعرض هذه الأسلحة وتصعيد للتوتر في المنطقة.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي يعكفان على تحليل عمليات الإطلاق التي تم رصدها في المياه شمال شرق مدينة وونسان الساحلية.

ولم يقدم الجيش الكوري الجنوبي العدد الدقيق للصواريخ التي تم إطلاقها أو مدى طيرانها، ولم يتضح ما إذا كانت الصواريخ أطلقت من البر أو البحر.

وقالت الوكالة في بيان: “زاد جيشنا من عمليات المراقبة واليقظة، ويعمل بشكل وثيق مع شركائنا الأمريكيين، ويراقب عن كثب الإشارات التي تشير إلى مزيد من النشاط الكوري الشمالي”.

ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية تكثف الضغوط على سيول وواشنطن في عام يشهد فيه البلدان انتخابات حاسمة، مع التركيز على المدى الطويل على إجبار البيت الأبيض على قبول فكرة أن تكون كوريا الشمالية “قوة نووية”. وانتزاع التنازلات الأمنية والاقتصادية من موقع قوة.

وتعد صواريخ كروز، المصممة لتكون ذات قدرة عالية على المناورة أثناء الطيران، من بين عدد متزايد من الأسلحة التي تطورها بيونغ يانغ للتغلب على الدفاعات الصاروخية.