العملة الرقمية البيتكوين وكيفية شراء عملة البيتكوين نقدًا

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
العملة الرقمية البيتكوين

العملة الرقمية البيتكوين هي عبارة عن عملة يمكن استخدامها لتبادل العملات أو المنتجات أو الخدمات كوسيلة للدفع وتسمى التعدين، وهي عملة كل اعتمادها على مبدئ التشفير الموجودة على الإنترنت، واليوم سوف نتعرف عن كل ما يخص عملة البيتكوين.

العملة الرقمية البيتكوين

تعد العملة الرقمية البيتكوين هي عملة يمكن أن تستخدم في نظام الدفع في جميع العالم، ويمكن استخدامها كأي عملة أخري على سبيل المثال الدولار الأمريكي واليورو، ولكن هناك بعض الطرق والاختلافات عن باقي العملات فهي تعد عملة إلكترونية يتم التعامل بها فقط من خلال الانترنت  فقط.

وهي أيضا عملة لامركزية، وليس لها سلطة تنظيمية مركزية لأنها تستخدم بين الأشخاص الذين يستخدمونها، ولا يوجد وسيط بينهم، ويتم ذلك عن طريق عملية تشفير.

ولكن قبل شراء عملات البيتكوين، عليك توفير موقع للتخزين في عالم العملات المشفرة، وتسمى محفظة بأرقام خاصة بالمستخدم، وفي حالة فقدان هذه الأرقام، لا يستطيع أحد الوصول معرفة العملات الخاصة به.

شراء عملة البيتكوين بدون هوية

في بعض الأحيان يرغب المستخدمون في شراء العملة الرقمية البيتكوين دون الكشف عن هويتهم، ولكن بعض البيانات التي يمكن أن تجعل الناس يعرفون هوية الشخص، وهذا يكون من خلال البريد إلكتروني حول فواتير الخدمة، وهناك طرق معينة يمكن للأشخاص من خلالها شراء البيتكوين والعمل دون التعرف هويتهم، كما هو موضح أدناه:

الصراف الآلي بيتكوين

هناك طريقة سهلة حتى يستطيع الشخص من شراء العملة الرقمية البيتكوين دون الكشف عن هويته عن طريق جهاز الصراف الآلي.

بالطبع لا يمتلك كل شخص بجانبه جهاز صراف آلي، ولكن إذا تم العثور على ماكينة صراف آلي، سوف يحتاج من الشخص إدخال عنوان عملة البيتكوين، هنا يمكنك الإجابة أنه ليس لديك عنوانه، مما سينتج عنه إنشاء عنوان يمكنه استخدام مكتوب، ومن ثم يمكن استرداد المفتاح الخاص من المحفظة.

بطاقة مسبقة الدفع

يمكنك شراء بطاقة ائتمان من السوبر ماركت أو المتجر واستخدامها حتى تمكنك من شراء العملة الرقمية البيتكوين دون تحديد الهوية.

جدار الرمز

مكنك أن تجد هذه الخدمة في الولايات المتحدة وألمانيا والفلبين، ولا يحتاج الموقع إلى معرفة هوية الشخص الذي يتداول بعملة البيتكوين، لكنها تتطلب رقم هاتف حتى يتمكن من استعماله في سوق الأوراق المالية.

شراء عملة البيتكوين نقدًا

تعتبر هذه طريقة أسهل بكثير عن باقي الطرق، يمكن لأي شخص شراء Bitcoin من نقداً، ولا يستطيع أحد التعرف على هويته، لكن بعض الأماكن التي لا يرغبون في بيع البيتكوين Bitcoin دون التعرف على البريد الإلكتروني أو هويتهم، ولكن إذا دفعت المبلغ نقدًا فسيكون ذلك سهلاً.

كيفية فتح حساب في بيتكوين

يجب أن يكون لهذا الشخص حساب في البنك الإلكتروني الذي يتعامل مع العملة الرقمية البيتكوين، وسوف يوجد به حساب شخصي، ولا يمكنهم التداول مباشرة مع هذه البنوك أو استخدام أدوات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت ومع ذلك، لفتح حساب بيتكوين Bitcoin، يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية كما هو موضح:

  • يجب أولاً الدخول على رابط الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • اختيار إنشاء حساب أو محفظة جديدة.
  • عند إنشاء محفظة البيتكوين Bitcoin، يلزم على الشخص كتابة بريد إلكتروني وكلمة مرور.
  • عليك التأكد من أن كلمة المرور والتي يجب أن تتكون من أحرف وأرقام، ولكن يجب أن تكون باللغة الإنجليزية.
  • ثم حدد اختيار متابعة “continue”.
  • بعد ذلك ستظهر الصفحة أمامك، حيث لا يوجد سوى كلمة المرور أو مفتاح الحساب الخاص بك.
  • يجب تخزينها في العقل أو تدوينها على ورق خاص بك لمنع الآخرين من استخدامها.
  • ثم النقر على نفس الزر حتى تستطيع استكمال باقي العملية .
  • ثم افتح الصفحة وسوف يتم تسجيل دخولك تلقائيًا إلى حسابك.
  • سوف يظهر للشخص رابط يجب إدخاله، وستجد رمزًا يجب الاحتفاظ به. لأنه سيتم سحب الرمز وإيداعه بالعملة إلكترونيًا من المحفظة الإلكترونية.
وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على العملة الرقمية البيتكوين وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنك متابعتنا.