القبض على مستريح الأبراج السكنية المتهم بغسل 150 مليون جنيه حصيلة النصب

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
القبض على مستريح الأبراج السكنية المتهم بغسل 150 مليون جنيه حصيلة النصب

القبض على مستريح الأبراج السكنية المتهم بغسل 150 مليون جنيه حصيلة النصب ,

نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على ساكن الأبراج السكنية، متهم بغسل 150 مليون جنيه عائدات الاحتيال على المواطنين من خلال بيع شقق سكنية لأكثر من شخص، على طريقة فيلم «غريب في بيتي». ”

بدورها، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام في قطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية ضد (شريك في إحدى شركات الاستثمار العقاري، سبق اتهامه وحكم عليه في 91 قضية “احتيال وسوء معاملة” “شيكات، مباني، مخلفات” مقيم بمحافظة القاهرة) لممارسته نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال ادعاء بيعهم وحدات سكنية في الأبراج المملوكة له “على خلاف الحقيقة”.

وكشفت التحقيقات أن المتهم باع وحدة سكنية واحدة لأكثر من شخص واستولى على قيمتها لنفسه، مما مكنه من تكوين ثروة مالية بطرق غير مشروعة، كما أن محاولته غسل ​​الأموال المتحصل عليها من ذلك النشاط الإجرامي، إخفاء مصدر تلك الثروة. وإضفاء طابع قانوني عليها، وإظهارها وكأنها نتجت عن كيانات مشروعة من خلال (تشييد وإقامة الأبراج السكنية، شراء الوحدات السكنية والعقارات، شراء المحلات التجارية وقطع الأراضي، تأسيس الشركات، شراء السيارات والدراجات النارية).

وقدرت عمليات غسيل الأموال التي قام بها المتهم متحصلات نشاطه الإجرامي بنحو 150 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.