القوات الروسية تغتنم عشرات المدرعات الأمريكية في أفدييفكا (فيديو)

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
القوات الروسية تغتنم عشرات المدرعات الأمريكية في أفدييفكا (فيديو)

القوات الروسية تغتنم عشرات المدرعات الأمريكية في أفدييفكا (فيديو) ,

أعلنت قوات “المركز” الروسية، التي تواصل تمشيط مدينة أفديفكا، أنها عثرت على عشرات المدرعات الأمريكية الصالحة للاستخدام، تركتها قوات كييف التي فرت سيراً على الأقدام لتجنب تعرضها للقصف.

وقال مصدر عسكري روسي في قوات “المركز” الروسية: “حتى اليوم أحصيت شخصياً نحو عشر مدرعات سوفيتية من طراز BMP-1، و7 إلى 8 مدرعات أمريكية من طراز M113. لقد تركوا الكثير من مدرعاتهم قبل انسحابهم، إذ كنا سندمرهم معهم لو تحركوا. سيتم إجراء الصيانة.” وأضاف أن “هذه المركبات المدرعة التي تم الاستيلاء عليها تستخدم لصالح القوات الروسية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير مدينة أفديفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك يوم السبت الماضي 17 فبراير، وإخراج قوات كييف من مدينة دونيتسك، لمنع قصفها من قبل قوات زيلينسكي.

وأعلن القائد الجديد للقوات الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، فجر السبت الماضي، “انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع”، وذلك بعد يومين من فرار قواته أمام تقدم القوات الروسية. الجيش من كافة المحاور وقطع الإمدادات عن قوات كييف.

إنها مسألة حياة أو موت بالنسبة لموسكو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الوضع في أوكرانيا هو مسألة حياة أو موت بالنسبة لموسكو.

وهنأ بوتين القوات المسلحة الروسية بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا في دونيتسك بعد الاستماع إلى تقرير وزير الدفاع سيرجي شويجو.

القوات الروسية تسيطر على مدينة أفدييفكا

وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف: “استمع فلاديمير بوتين إلى تقرير وزير الدفاع سيرغي شويغو في الكرملين حول السيطرة على مدينة أفدييفكا.

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة بالكامل من المسلحين وهزيمة الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا للكيماويات.

وشددت الوزارة على أن “تحرير مدينة أفدييفكا مكّن من نقل خط المواجهة بعيدًا عن دونيتسك، وبالتالي حمايتها بشكل كبير من الهجمات التي يشنها نظام كييف”، مضيفة أنه “لم يتم نشر المعلومات حول تقدم قواتنا”. حتى يتم هزيمة العدو بالكامل والسيطرة على المدينة”.

وأعلن القائد الأعلى الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، فجر السبت، أن الوحدات الأوكرانية ستنسحب من مدينة أفدييفكا وتنتقل إلى الدفاع “على خطوط أكثر ملاءمة”. وفي الأيام الأخيرة، اعترف الجيش الأوكراني بأن الوضع هناك حرج بالنسبة لهم، وهو أسوأ مما كان عليه في أرتيوموفسك. والتي انسحبت منها كييف في مايو 2023.