الكشف على 986 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية كفر غرين بكوم حمادة في البحيرة

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
الكشف على 986 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية كفر غرين بكوم حمادة في البحيرة

الكشف على 986 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية كفر غرين بكوم حمادة في البحيرة ,

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية صحة البحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية كفر جرين بكوم حمادة، وذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية، تقديم خدمات متميزة الخدمات الصحية، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار. كثفت وزيرة الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، عمل القوافل الطبية العلاجية، تحت رعاية الدكتور هاني جمعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وتم خلالها فحص 986 مواطناً مجاناً، من خلال 6 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة بين الفحوصات الطبية في مختلف التخصصات (عيادة الباطنة 273 – عيادة الأطفال 284 – الجراحة 121 – النساء 62 – تنظيم الأسرة 48 – العظام 198).

بالإضافة إلى وجود مختبرات الدم والطفيليات وجهاز الأشعة، ووجود الموجات فوق الصوتية في عيادات النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك عيادة الكشف المبكر عن ضغط الدم والسكري، ووجود كما قامت لجنة بإعداد التقارير العلاجية على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء مجاناً من خلال صيدلية القافلة. .