القومي للبحوث ينظم ورشة عمل بعنوان توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي غدا

القومي للبحوث ينظم ورشة عمل بعنوان توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي غدا ,

يعقد المركز القومي للبحوث، غدًا الإثنين، ورشة عمل بعنوان “استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي”، تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال مدير المركز القومي للبحوث، وإشراف الدكتور ممدوح معوض. نائب رئيس المركز الوطني للبحوث لشئون البحوث.

ويرأس الورشة الدكتور معتز حسن عمران القائم بأعمال عميد معهد بحوث التكنولوجيا الحيوية ورئيس قسم التكنولوجيا الحيوية الميكروبية، ومقرر الجلسة الدكتورة أميرة محمد رشدي الأستاذ المساعد بقسم كيمياء الكائنات الحية الدقيقة.

مواضيع الورشة

تناقش الورشة أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث الأكاديمي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي، وأهم أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي.

مفهوم الذكاء الاصطناعي وأدواته وأهميته

كما تستعرض الورشة مفهوم الذكاء الاصطناعي وأدواته وأهميته، وكيفية البحث عن المقالات العلمية في بيئة الذكاء الاصطناعي، وكيفية تحليل المقالات العلمية باستخدام هذه الأدوات، وكذلك ترجمة المقالات العلمية، بالإضافة إلى صياغة المراجع الاستشهادات، طريقة إنشاء العروض التقديمية باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في… البحث.

قدرات الذكاء الاصطناعي

كما تعرض الورشة قدرات الذكاء الاصطناعي في إنشاء العروض التقديمية، والإمكانات المتقدمة لهذه الأدوات، ومدى قدرتها على إنشاء محتوى متناسق بالإضافة إلى إنشاء صور توضيحية تتوافق مع فكرة العرض التقديمي.

كما يناقش أخلاقيات الباحثين والطلاب عند التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي.