وزارة الدفاع البريطانية تكشف حقيقة شن غارات جديدة على اليمن

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
وزارة الدفاع البريطانية تكشف حقيقة شن غارات جديدة على اليمن

وزارة الدفاع البريطانية تكشف حقيقة شن غارات جديدة على اليمن ,

كشفت وزارة الدفاع البريطانية، مساء الأحد، حقيقة شن غارات مجددا على أهداف للحوثيين في اليمن.

قال مسؤولون بوزارة الدفاع البريطانية لقناة الجزيرة الإخبارية مساء اليوم إن التقارير حول شن قواتنا غارات في اليمن غير صحيحة.

تحدثت تقارير إخبارية عن غارات أمريكية وبريطانية جديدة تستهدف مدينة الحديدة غربي اليمن، بحسب ما نقلته وسائل إعلام تابعة للحوثيين، اليوم الأحد، لليوم الثالث على التوالي.

تجدد الغارات الأمريكية البريطانية على الحوثيين

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف جبل جدعة في مديرية اللحية بالحديدة.
وتأتي الغارات الأمريكية البريطانية بعد أن أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، صامويل واربورغ، أن “الضربات في اليمن لن تكون الأخيرة، ولن نتردد”، لافتاً إلى أن الضربات هي رسالة للحوثيين بشأن اليمن. بحاجة إلى وقف هجماتهم على الفور.

60 هدفاً للحوثيين

واستهدفت الهجمات الأمريكية البريطانية، خلال اليومين الماضيين، أكثر من 60 هدفا في 6 محافظات يمنية، استهدفت مواقع تخزين عسكرية تابعة للحوثيين، فضلا عن مواقع رادارات ومراكز تصنيع وتخزين الطائرات المسيرة والصواريخ.
فيما توعدت جماعة الحوثي المدعومة من إيران بالرد على هذه الهجمات، رغم عدم حدوث رد ملموس حتى الآن.
وسلطت صحيفة نيويورك تايمز، في تقرير لها، الضوء على الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على الحوثيين في اليمن.

نتائج الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الضربات دمرت ثلث قدرات جماعة الحوثي، مضيفة أن الحوثيين ما زالوا يحتفظون بثلاثة أرباع قدراتهم على إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة.
وأكدت الصحيفة أن الغارات الجوية الأمريكية في اليمن ألحقت أضرارا أو دمرت نحو 90% من المواقع المستهدفة، وأثبتت أن العثور على أهداف للحوثيين أصعب مما كان متوقعا.