الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد القديس يحنس كاما

tullaab31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد القديس يحنس كاما

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد القديس يحنس كاما ,

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، بعيد نياحة القديس يوحنا كاما.

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بتكريس ذخائر القديس يوحنا كاما الكاهن الموجودة بدير السيدة العذراء مريم (سورية) بوادي النطرون.

وقام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة الدير واستقبله نيافة الأنبا متواس أسقفًا ورئيس الدير. ثم توجه إلى الكنيسة القديمة، حيث صلى صلاة الشكر وتعطّر الغليون الذي يحتوي على الرفات المقدسة، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة، وسط أنغام وتسابيح الفرح التي رددها آباء الدير ورهبانه. .

وكان لقداسة البابا تواضروس الثاني جلسة محبة مع مجمع رهبان الدير، ألقى خلالها قداسته كلمة مناسبة بمناسبة اقتراب نهاية العام وبداية العام الجديد.

كهنة الرعاية الاجتماعية

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اللقاء السنوي مع كهنة الرعاية الاجتماعية العاملين في كنائس القطاعات الرعوية بالقاهرة إلى جانب إيبارشية المعادي.

وفي بداية اللقاء رحب الأب الأب بيشوي شارل أمين خدمة الرعاية الاجتماعية بالحضور، وتحدث عن رؤية العمل في أمانة الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى ما تم إنجازه حتى الآن في خدمة الرعاية الاجتماعية. وعن برامج «علم ابنك» و«ابنة الملك» و«كيس البركة». “.

وقدم نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وإيبارشية الخدمات، شرحًا عن نظام وخطوات إنشاء مكتب التنمية والرعاية الاجتماعية بالأبرشيات.

فيما تحدثت السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة “فهيم” للدعم النفسي، عن الرؤية التي تحكم عمل المؤسسة، وهي توجيه اهتمام المجتمع إلى أهمية الدعم النفسي للآخرين، ونشره. وترسيخ ثقافة فهم الشخص “المتألم” واحترام آلامه.

بينما تحدثت الدكتورة أميرة تواضروس مديرة المركز الديموغرافي بوزارة التخطيط والتنمية عن مشروع تنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس السيسي عام 2020.

كما تم عرض فيلم قصير عن مشروع “علم ابنك”، حيث تم في نهاية اللقاء التعرف على الطلاب المتفوقين في المرحلة الإعدادية الذين شاركوا في المشروع، وآباء وأساقفة الأبرشيات التي ينتمي إليها الطلاب المتفوقون. ، تم تكريمهم.