الكنيسة الأرثوذكسية تناقش إيجابيات وسلبيات الميديا

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
الكنيسة الأرثوذكسية تناقش إيجابيات وسلبيات الميديا

الكنيسة الأرثوذكسية تناقش إيجابيات وسلبيات الميديا ,

نظمت اللجنة الفرعية للإعلام المنبثقة عن لجنة الإعلام بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية مؤتمرها الأول تحت عنوان (+-) إيجابيات وسلبيات الإعلام.

افتتح نيافة الأنبا ثيوفيلوس أسقف منفلوط ومقرر لجنة الإعلام المؤتمر الذي عقد في ضيافة نيافته بدير الأمير تادرس الشاطبي بمنفلوط وبمشاركة الكهنة ووزراء الإعلام. في أبرشيات الكرازة المرقسية بمصر.
وحضر المؤتمر نيافة الأنبا بيمان مطران نقادة وقوص وعدد من الآباء الكهنة والوزراء المتخصصين في مجالات الإعلام.

الأنبا مكاريوس يدشن أوعية خدمة وشمامسة جديدة بإيبارشية المنيا

أدى نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير القديسة الأم سارة للراهبات، القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية طوى التابعة لإيبارشية المنيا.

وبعد صلاة الصلح، صلى الأنبا مكاريوس صلاة الرسامة لـ 21 فردًا من الكنيسة برتبة إبسالوت (مرتل) للخدمة في نفس الكنيسة. كما قام نيافته بتدشين عدد من الأواني والسجاد لخدمة المذبح بالكنيسة.

تذكار المطران قطر
صلى نيافة الأنبا أرسانيوس أسقف إيبارشية الأقباط الأرثوذكس بالوادي الجديد القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بالخارجة (مقر المطرانية) بمناسبة الذكرى السادسة لوفاة الأنبا الأنبا قطر، أسقف الأبرشية السابق الذي تنيّح بتاريخ 16 شباط 2018.
وبعد صلاة القداس قام نيافة الأنبا أرسانيوس بوضع الطيب في مزاره بنفس الكنيسة.

وكان الأب الأسقف الراحل عضوًا في دير السيدة العذراء المعروف بالمحرق، وكان أول أسقف على أبرشية الوادي الجديد بعد ثمانية قرون، حيث تمت رسامته أسقفًا عامًا لها في 24 مايو 2015 على يد قداسة البابا. تواضروس الثاني، وتم تركيبه في 12 يونيو 2016.