اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على مدينة حمص السورية (فيديو)

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على مدينة حمص السورية (فيديو)

اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على مدينة حمص السورية (فيديو) ,

أفادت وسائل إعلام سورية رسمية، الثلاثاء، أن “عدواناً” إسرائيلياً استهدف مدينة حمص السورية، مضيفة أن الدفاعات الجوية السورية “أسقطت عدداً من الصواريخ”.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة مشاهد القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا سكنيا في شارع الحمراء بمدينة حمص وريفها، وآثار الدمار الذي خلفه في المناطق المستهدفة.

وبحسب وسائل الإعلام السورية فإن “القصف استهدف منزلاً سكنياً في حي الحمراء، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين جراء سقوط شظايا صواريخ العدوان الإسرائيلي قرب الملعب البلدي وسط مدينة حمص”.

وتعمل فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا المحاصرين تحت أنقاض منزل دمر بشكل شبه كامل نتيجة القصف الإسرائيلي.

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون السورية، فجر اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية اعترضت وأسقطت عدداً من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على المنطقة الوسطى بمحافظة حمص.

وشنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا منذ بداية الحرب في ذلك البلد عام 2011، مستهدفة القوات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني، بالإضافة إلى مواقع الجيش السوري.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، السبت، أن بلاده هاجمت أكثر من 50 هدفا لحزب الله في سوريا منذ بدء الحرب مع حماس في غزة في أكتوبر الماضي.

وقال الحجري للصحافيين: “منذ بداية الحرب هاجمنا برا وجوا أكثر من 50 هدفا لحزب الله من هذا النوع في مناطق مختلفة من سوريا”.

والجمعة الماضي، قُتل مستشار عسكري إيراني، بحسب وكالة أنباء إيرانية، في غارة إسرائيلية على سوريا، خلفت ثلاثة قتلى على الأقل واستهدفت موقعا تابعا لحزب الله اللبناني، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.