المتهمون استولوا على 58 مليون جنيه

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
المتهمون استولوا على 58 مليون جنيه

المتهمون استولوا على 58 مليون جنيه ,

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين في قضية فساد وزارة التموين استولوا على 58 مليون جنيه نتيجة التلاعب بالمستندات الرسمية وأذونات الصرف للمواد التموينية.

وأضافت التحقيقات أن قائمة المتهمين ضمت المدير العام لشركة النيل و37 آخرين في مناصب إدارية مختلفة ذات صلة سهلت لهم مهمتهم في تنفيذ مخطط سرقة المال العام.

وتضمنت قائمة المتهمين: المدير التجاري المنتدب لشركة النيل للمولات الاستهلاكية – إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية – ومدير ونائب مدير مشروع “جمعيتي”، واثني عشر موظفاً بالشركة، وعشرين موظفاً بالشركة. -ثلاثة من أصحاب منافذ البيع في مشروع “جامعتي”.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين استولوا على 58 مليون جنيه عن طريق الاستيلاء على السكر والزيت وبيعهما في السوق السوداء، مما تسبب في إهدار المال العام.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين حصلوا على ملايين الجنيهات مستغلين قوة وظائفهم. من خلال التلاعب بمعدلات صرف سلعتي السكر والزيوت الغذائية، وذلك بصرف كميات منها لباقي أصحاب المنافذ المتهمين تتجاوز المستحق لهم قانوناً.

وبذلك تمكن الأخير من حجب هذه الزيادة وبيعها في السوق السوداء، لغير المستحقين لنظام التموين الحكومي، ليحصل من ذلك على ربح غير مشروع يصل إلى ثمانية وخمسين مليون جنيه، وهو الفارق بين المدعومين. ثمن بيع السلعتين ونظيره الحر.