المصري يعلن رسميا انتقال إلياس الجلاصي للدوري الليبي

tullaab28 يناير 2024آخر تحديث :
المصري يعلن رسميا انتقال إلياس الجلاصي للدوري الليبي

المصري يعلن رسميا انتقال إلياس الجلاصي للدوري الليبي ,

أعلن النادي المصري، عن انتقال اللاعب البورسعيدي التونسي إلياس الجلاصي إلى النادي الأهلي الليبي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتم الاتفاق رسميًا بين إدارة النادي المصري ونادي أهلي بنغازي الليبي على أن إجراءات انتقال اللاعب تمت بعد موافقة علي ماهر المدير الفني الذي رحب برحيل اللاعب.

وانضم إلياس الجلاصي إلى صفوف المصري منذ موسمين ونصف وتحديدا مع بداية موسم 20/21 قادما من صفوف الاتحاد المنستيري التونسي.

لم يحتاج إلياس الجلاصي سوى دقائق معدودة بعد نزوله بديلاً في مباراة المحلة في افتتاح الدوري ليثبت للجميع قيمته الفنية الكبيرة. وكان أحد مفاتيح فوز المصري في عدد كبير من المباريات، وهو ما دفعه ليكون ضمن المرشحين للانضمام لقائمة المنتخب التونسي.

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، اليوم الأحد، استعداداته لمواجهة بيراميدز في الدور ربع النهائي من كأس الدوري المصري للأندية لكرة القدم، خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين يوم الخميس المقبل.

وكان علي ماهر قرر منح لاعبي المصري راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد الفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على الجونة بهدفين مقابل هدف.

كأس الدوري: التقى فريقي المصري وبيراميدز في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة، والتي اختتمت دور المجموعات أمس الجمعة.

موعد مباراة بيراميدز والمصري في كأس الدوري

ويلتقي فريقي المصري وبيراميدز، في السابعة والنصف مساء الخميس المقبل 1 فبراير، على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة كأس الدوري للموسم 2023-2024.

القناة الناقلة لمباراة المصري وبيراميدز

وتذاع مباراة المصري وبيراميدز عبر قناة أون تايم سبورتس الناقل الحصري للبطولة

وتأهل فريق المصري إلى ربع نهائي كأس الدوري بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، فيما تأهل بيراميدز بعد احتلاله وصيف المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

وتم تقسيم فرق دور المجموعات إلى 4 مجموعات، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي: الاتحاد السكندري وسموحة عن المجموعة الأولى، وبيراميدز وطلائع الجيش عن المجموعة الثانية.

إنبي وسيراميكا كليوباترا عن المجموعة الثالثة، والجونة والمصري بورسعيد عن المجموعة الرابعة.

مواعيد مباريات ربع نهائي كأس الرابطة

حددت رابطة الأندية المحترفة المصرية، برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع عامر حسين المشرف العام على المسابقات، مواعيد مباريات الجولة الثامنة من بطولة كأس الرابطة لموسم 2023-2024.

إعلانات

الأربعاء 31 يناير 2024

طلائع الجيش والجونة على ملعب الهيئة الرياضية الساعة 4:30 مساء

الاتحاد السكندري وإنبي على استاد الإسكندرية الساعة 7:30 مساء

الخميس 1 فبراير 2024
سيراميكا كليوباترا وسموحة على ملعب المقاولون العرب الساعة 4:30 مساء

المصري وبيراميدز على ملعب الجيش ببرج العرب الساعة 7:30 مساء

أطقم كأس الدوري

تم تقسيم الفرق الـ16 إلى أربع مجموعات لتشمل مجموعات كأس الرابطة:

المجموعة الأولى: المستقبل الحديث – الاتحاد – سموحة – بلدية المحلة.

المجموعة الثانية: بيراميدز – فاركو – طلائع الجيش – ض.

المجموعة الثالثة : سيراميكا – إنبي – الإسماعيلي – الداخلية .

المجموعة الرابعة: المصري بورسعيد – المقاولون العرب – البنك الوطني – الجونة.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس الرابطة

الاتحاد السكندري 6 نقاط

سموحة 4 نقاط

المستقبل 4 نقاط

محلتي 3 نقاط

ترتيب المجموعة الثانية لكأس الرابطة بعد الجولة الماضية

طلائع الجيش 7 نقاط

بيراميدز 5

زيادة 3 نقاط

فاركو 1

ترتيب المجموعة الثالثة لكأس الرابطة

سيراميكا كليوباترا 7 نقاط

لدي 6 نقاط

الداخلية 4 نقاط

الإسماعيلي 0

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الرابطة

المصري 7 نقاط

الجونة 4 نقاط

البنك الوطني 4 نقاط

المقاولون العرب نقطة واحدة

الاهلي والزمالك يعتذران

اعتذر قطبا الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) عن عدم المشاركة في بطولة كأس الدوري المصري، ليصل عدد الفرق إلى 16، وتقام البطولة في نسختها الثالثة بمشاركة 16 فريقا، على عكس إقامتها في البطولة. الطبعتان الأولى والثانية بمشاركة 18 نادياً.

مكافآت كأس الدوري

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه تم تخصيص مبلغ 500 ألف مليون جنيه مكافأة للفريق الذي سيتوج بطلاً لكأس دوري الأندية المحترفة، بينما سيحصل الوصيف على مكافأة. جائزة قدرها مليون جنيه، بالإضافة إلى بطل كأس الدوري المؤهل للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد، والتي تضم 4 فرق: بطل الدوري، ووصيف الدوري، وبطل كأس مصر، وبطل الدوري. بطل كأس الرابطة المحترفة.

كما أعلن اتحاد الكرة عدم إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة رابطة الأندية المحترفة في نسختها الثالثة، وسيتم مكافأة المركزين الأول والثاني فقط.

مليون جنيه عقوبة الانسحاب من كأس الرابطة

وأعلن الأهلي والزمالك انسحابهما من المشاركة في بطولة كأس الرابطة، وفرض غرامة مالية قدرها مليون جنيه نتيجة اعتذارهما عن عدم المشاركة لأسباب مختلفة.

المستقبل هو بطل النسخة الأولى لكأس الرابطة

وحقق المستقبل لقب كأس الدوري المصري في نسخته الأولى بمشاركة 18 فريقا، بعد فوز المستقبل على غزل المحلة 5-1 في المباراة النهائية لكأس الدوري على ستاد القاهرة الدولي يوم 7 يوليو 2022.

سيراميكا كليوباترا بطل النسخة الثانية لكأس الدوري

توج سيراميكا كليوباترا بلقب كأس الدوري المصري في نسخته الثانية بعد فوزه على المصري البورسعيدي في المباراة النهائية التي جمعتهما على ستاد برج العرب بنتيجة 4-1 يوم 22 يوليو 2023..