المقاومة الفلسطينية قامت بإذلال جيش الاحتلال الإسرائيلي

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية قامت بإذلال جيش الاحتلال الإسرائيلي

المقاومة الفلسطينية قامت بإذلال جيش الاحتلال الإسرائيلي ,

حرب غزة قال اللواء نصر سالم، رئيس هيئة الاستطلاع الأسبق ومستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن جرائم الاحتلال في قطاع غزة أدت إلى استشهاد 100 ألف إنسان، بعضهم استشهد أو استشهد مصاب. وهذا يعني أن جيش الاحتلال ينفذ إبادة جماعية في فلسطين، ورغم ذلك لم تصدر محكمة العدل الدولية وقفاً لإطلاق النار.

استعادة القضية الفلسطينية

وأضاف: إن عملية فيضان الأقصى في 7 أكتوبر أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة، بعد أن نسي العالم هذه القضية، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات السابقة كان يعد لعمليات عسكرية ضد الشعب الفلسطيني دون رحمة. وهذه العمليات هي التي أدت إلى العملية العسكرية. في السابع من أكتوبر.

أبطال غزة

وأشار إلى أن سقوط شهداء اليوم سيؤدي إلى وجود أبطال آخرين سيحاربون الاحتلال غدا، مضيفا أن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة أدت إلى خروج مظاهرات نصرة للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم.

إذلال جيش الاحتلال

وأكد: أن عملية فيضان الأقصى يوم 7 أكتوبر كانت بمثابة بيان للعالم من قبل المقاومة الفلسطينية حول كيفية إذلال الجيش الإسرائيلي الذي يعتبر من أقوى الجيوش في المنطقة.

نجاح المقاومة الفلسطينية

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية في برنامج “كلام في مفيد” الذي يقدمه إسلام طه، أن جيش الاحتلال تعرض لإذلال كبير في عملية “طوفان الأقصى”، ونجحت المقاومة، وبإمكانات بسيطة، في إيقاع إصابات ثقيلة خسائر في صفوف جيش الاحتلال

فشل الاحتلال الإسرائيلي

وأشار إلى أن أهداف الاحتلال في الحرب على قطاع غزة كانت القضاء على حماس وتفكيك مقدرات الحركة واستعادة الأسرة والرهائن، مشيرا إلى أن الاحتلال لم ينجح على الإطلاق في تحقيق أي هدف من أهداف الحرب حتى الآن.

وأشار إلى أن قطاع غزة عبارة عن كتلة من اللحم الحي، تبلغ مساحتها 365 كيلومترا مربعا، وتضم 2.3 مليون نسمة. كل ما فعله الاحتلال هو ضرب المدنيين العزل من البر والجو والبحر وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بأحدث الأسلحة الأمريكية.